زيادة 25% بمناسبة المولد النبوي .. موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 والزيادات الجديدة

قبيل انطلاق العام الدراسي، يجد الجميع نفسه في حاجة ماسة لشراء الأدوات المدرسية والتجهيزات الضرورية، بدءًا من الكراسات والكشاكيل إلى الملابس والأقلام والكثير من الأشياء الأخرى. تلك المصاريف الاستثنائية تضيف عبءًا إضافيًا على أولياء الأمور وميزانية الأسر المصرية. لهذا السبب، يترقب الجميع بفارغ الصبر صرف راتب شهر سبتمبر 2023.

ومع اقتراب عودة الطلاب للمدارس والجامعات، تأتي مناسبة عزيزة على قلوبنا، وهي المولد النبوي الشريف. في هذا اليوم، يحتفل المصريون بشراء الحلوى لأبنائهم، بهدف إدخال الفرحة والبهجة إلى قلوبهم ولتذكيرهم بالسيرة العطرة لخير الأنام، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. إن مولده كان مناسبة مميزة، حيث أنزل الله عليه القرآن الكريم، الذي يُعتبر هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان.

جدول مرتبات شهر سبتمبر 2023

وبهذه المناسبتين العظيمتين، قررت الحكومة تقديم مفاجأة سارة للمواطنين، وذلك من خلال تبكير موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر الجاري. وفيما يلي جدول مرتبات شهر سبتمبر 2023 للمعلمين وجميع الموظفين:

الأحد 24 سبتمبر 2023 – اليوم الأول للصرف

يتم صرف المرتبات لعدد من الوزارات هي: «الثقافة، شئون مجلس النواب، الاتصالات، الآثار، البيئة، النقل، القوى العاملة، الأوقاف، الطيران المدني، الإنتاج الحربي، السياحة، البترول، الداخلية، الصحة، قطاع الأعمال العام، التضامن الاجتماعي، الهجرة وشئون المصريين بالخارج، التموين، الإسكان، التجارة والصناعة».

الاثنين 25 سبتمبر 2023 – اليوم الثاني للصرف

صرف المرتبات لعدد من الهيئات هي: «الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، مجلس النواب، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام».

الثلاثاء 26 سبتمبر، الأربعاء 27 سبتمبر 2023

صرف مرتبات من تخلفوا عن صرف المرتبات في الأيام السابقة، والتي تم تحديدها من قبل وزارة المالية.

موعد صرف المتأخرات في سبتمبر 2023

وبالإضافة إلى ذلك، قامت وزارة المالية بوضع جدول زمني لصرف متأخرات شهر أغسطس، والتي من المقرر صرفها في شهر سبتمبر الجاري. تم اتخاذ هذا الإجراء بهدف تقليل التزاحم على منافذ الصرف وتسهيل العملية المالية.

تم تحديد مواعيد صرف المتأخرات في شهر سبتمبر 2023 على النحو التالي:

  • أول أيام صرف المتأخرات – الخميس 7 سبتمبر 2023م.
  • ثاني أيام صرف المتأخرات – الأحد 10 سبتمبر 2023م.
  • ثالث ايام صرف المتأخرات – الاثنين 11 سبتمبر 2023م.