برشلونة وأتليتيكو يتصارعان على مراكز المقدمة في «لا ليغا» 

برشلونة وأتليتيكو يتصارعان على مراكز المقدمة في «لا ليغا» 

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: برشلونة وأتليتيكو يتصارعان على مراكز المقدمة في «لا ليغا»  اليوم 2024-04-25 22:37:54

بات ريال مدريد، متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، قريباً من الفوز باللقب الـ36 في المسابقة، بعدما سجّل جود بلينغهام هدفاً متأخراً، ليقود فريقه للفوز 3 – 2 على برشلونة، يوم الأحد الماضي.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، يحتل برشلونة المركز الثاني بفارق 11 نقطة عن الصدارة قبل 6 مباريات على نهاية الموسم، لذا يحتاج ريال مدريد إلى 7 نقاط فقط، لاستعادة اللقب من منافسه اللدود.

ووجّه ريال ضربة أخرى لبرشلونة الجريح بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا بهزيمة مؤلمة 4 – 1 أمام باريس سان جيرمان.

لكن برشلونة لا يملك رفاهية الوقت للتفكير في الخروج من الموسم دون ألقاب، إذ يحتل جيرونا، مفاجأة الموسم، المركز الثالث برصيد 68 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن جاره، ويتطلع إلى إنهاء الموسم في أول مركزين في الدوري والتأهل لكأس السوبر الإسبانية.

وفي ظل تزايد الأزمات المالية التي يعاني منها برشلونة بسبب الرواتب الضخمة والديون البالغة 1.2 مليار يورو ومشروع تجديد ملعب كامب نو، الذي تبلغ تكلفته 1.6 مليار يورو، فإن تفويت فرصة محتملة للحصول على 6.6 مليون يورو في حال الفوز بمسابقة كأس السوبر في السعودية سيكون بمثابة ضربة كبيرة أخرى للنادي.

وبعد تراجع المدرب تشابي هرنانديز عن قراره بالاستقالة في نهاية الموسم الحالي، سيستضيف برشلونة منافسه فالنسيا صاحب المركز الثامن يوم الاثنين، ثم يحلّ ضيفاً على جيرونا، الذي تصدر الدوري لعدة أشهر، قبل أن يتجاوزه ريال مدريد.

ويتأخر أتليتيكو مدريد بفارق 7 نقاط عن جيرونا، إذ يحتل المركز الرابع برصيد 61 نقطة، ويشعر بالضغط أيضاً، إذ يستعد لاستضافة أتليتيك بيلباو، بطل كأس ملك إسبانيا، بعد غد (السبت).

ويأتي فريق المدرب دييغو سيميوني من خسارة مخيبة للآمال بنتيجة 2 – صفر، أمام ألافيس المتواضع، بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا على يد بروسيا دورتموند.

ويسافر بيلباو، صاحب المركز الخامس، بفارق 4 نقاط خلف أتليتيكو، إلى مدريد للضغط بقوة لمحاولة إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويتوجه ريال مدريد إلى إقليم الباسك، يوم الجمعة، لمواجهة ريال سوسيداد صاحب المركز السادس، قبل مواجهة بايرن ميونيخ في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء المقبل.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا