أمير الرياض‬⁩ يرعى حفل أهالي الخرج ويدشّن عددًا من المشروعات التنموية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أمير الرياض‬⁩ يرعى حفل أهالي الخرج ويدشّن عددًا من المشروعات التنموية اليوم 2024-04-25 21:36:04

المناطق_أشرف العصيمي

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم، حفل أهالي محافظة الخرج بمناسبة جولة سموه التفقدية وتدشين عدد من المشروعات التنموية، وذلك في مركز احتفالات البلدية بالمحافظة.

وأعرب سموه، في كلمة بهذه المناسبة عن سعادته بزيارة محافظة الخرج والالتقاء بالأهالي والوقوف على المشروعات التنموية القائمة والمستقبلية التي تأتي وفق توجيهات القيادة الرشيدة – حفظها الله -، سائلاً سموه المولى -جل وعلا- التوفيق للعاملين بالمحافظة في ما يقدمونه من أعمال لخدمة المليك والوطن.

وقال أمير منطقة الرياض: نحن وأهل الخرج نسعى دوماً لتطوير هذه المحافظة لتصل للمستوى اللائق بها، مؤكداً أن المشروعات المستقبلية في المحافظة واعدة.

بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بالسلام الملكي، ثم آيات من بالقرآن الكريم عقب ذلك ألقى محمد بن عبدالعزيز الفواز كلمة أهالي المحافظة، رحب فيها نيابة عن أهالي محافظة الخرج والمراكز التابعة لها بزيارة سمو أمير المنطقة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي تأكيداً على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على تتبع وتوفير أرقى الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

وقال: إن محافظة الخرج لفرحة بمقدمكم الكريم وزيارتكم الميمونة وتشرف بوجودكم وتفيض بشراً وسروراً وأنتم تحملون بشائر الخير الكريم لمحافظة الخرج وتدشنون العديد من المشاريع التنموية وتتفقدون احتياجاتها، فلسموكم الشكر والتقدير على جهودكم المباركة وعطاءاتكم المتدفقة.

ثم شاهد سموه، والحضور، عرضاً مرئياً حول المحافظة والمشروعات الزراعية والتعليمية والبلدية والصحية والتجارية.
عقب ذلك دشّن سموه العديد من المشروعات أبرزها إنشاء 5 بلديات فرعية بتكلفة 5 ملايين ريال، (بلدية العيون ، وبلدية طويق ، وبلدية اليمامة، وبلدية الناصفة، وبلدية السيح)، وطريق عبدالله بن عامر الرابط بين شرق المحافظة بغربها طريق مزدوج بتكلفة 12 مليون و800 ألف ريال، ومشروع إحلال وتطوير البنية التحتية لمستشفى الملك خالد بالمحافظة بتكلفة 97 مليون و700 ألف ريال، ومشروع خدمات التغذية مسبقة التجهيز لمستشفى الملك خالد بالمحافظة بأكثر من 45 مليون ريال، ومشروع العلاج بالصدمات الكهربائية في مستشفى إرادة والصحة النفسية بالخرج بتكلفة 500 ألف ريال، ومشروع تطوير البنية التحتية لقسم الطوارئ في مستشفى الولادة والأطفال.

كما دشن سموه العديد من المشروعات لصالح جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز وهي (الملعب الرياضي، ومجمع مباني كليات الطالبات، والصالة الرياضية).

ثم قدم مجموعة من طلاب وطالبات المحافظة أوبريت وطني بمناسبة زيارة سموه للمحافظة.

وفي ختام الزيارة أقام أمير الرياض ، مأدبة عشاء حضرها سمو محافظ الخرج وأعضاء المجلس المحلي ومسؤولو وأهالي المحافظة.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا