تغريم مانشيني مدافع روما بسبب طريقة احتفاله أمام لاتسيو

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: تغريم مانشيني مدافع روما بسبب طريقة احتفاله أمام لاتسيو اليوم 2024-04-09 21:18:59

مراسلو «ذا أتليتك» يختارون التشكيلة الأمثل في دوري أبطال أوروبا

وصل دوري أبطال أوروبا إلى الدور ربع النهائي، وتأهل أربعة من أبطال الدوريات الخمس الكبرى في القارة – إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا – إلى دور الثمانية، فقط نابولي فشل في الوصول لهذه المرحلة.

سيشارك بعض أفضل اللاعبين في العالم في مواجهتي الذهاب والإياب، بدءاً من مباراة آرسنال ضد بايرن ميونيخ، وريال مدريد ضد مانشستر سيتي في 9 أبريل (نيسان)، قبل أن يستضيف باريس سان جيرمان برشلونة، ويزور بوروسيا دورتموند أتلتيكو مدريد في 10 أبريل.

للاحتفال بهذه الثروة من المواهب، طلبنا من بعض كتاب شبكة «ذا أتليتك» مشاركة أفضل تشكيلاتهم بناءً على اللاعبين المتاحين في الدور ربع النهائي.

ومن دون أي سبب سوى أنني أحب أن أجعل حياتي صعبة، فقد حددت ما لا يزيد على ثلاثة لاعبين من كل ناد. أعتذر لجماهير دورتموند وأتلتيكو مدريد، لم أتمكن من إيجاد مساحة لأي من لاعبيكم.

الثلاثي الأمامي مستمد من رمية العملة بين كين وإيرلينغ هالاند. لقد اخترت اللاعب الإنجليزي لأنه يتمتع بالفعل بعلاقة لعب جيدة مع ساكا، ويمكنك رؤية مبابي يستمتع بتمريراته الطويلة. خلف مبابي يوجد ألفونسو ديفيز في مركز الظهير الأيسر، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أنني أردت أن أرى كيف يمكن أن تبدو أسرع هجمة مرتدة في العالم. يمكن لجولز كوندي أن يتحول ليشكل ثلاثي قلب الدفاع عندما يتقدم اللاعب الكندي إلى الأمام.

لقد أجريت مؤخراً محادثة رائعة مع شخص ادعى أن لوكا مودريتش هو أعظم لاعب في دوري أبطال أوروبا على الإطلاق. هناك اقتباس قديم عن يوهان كرويف وصفه بأنه «ذو أربع أقدام»، وكانت جودة تمريراته بالجزء الخارجي من الحذاء – يبدو من المناسب استخدامها للكرواتي أيضاً. في أكثر لحظات كرة القدم مشحونة بالتوتر، فإن حضوره الذهني يجعله يتقدم على ديكلان رايس في دور «شريك خط الوسط الخطير» بجوار رودري. إذا سمح لي بالجلوس على مقاعد البدلاء، فإن مودريتش سيفسح المجال لإيلكاي غوندوغان بعد مرور ساعة.

هناك إحراج كبير للاعب خط الوسط الأكثر تقدماً، لكنني اخترت دي بروين بدلاً من مارتن أوديغارد وأنطوان غريزمان وجود بيلينغهام.

رودري أثبت أنه عنصر لا غنى عنه في صفوف سيتي (أ.ف.ب)

المراسل كارل أنكا يقول: كان لدي ثلاثة اختيارات لا بد منها: رودري وفينيسيوس جونيور وكيليان مبابي، ثلاثة لاعبين هم، في رأيي، الأفضل في كرة القدم العالمية فيما يفعلونه. أدرك أن اختيار جون ستونز، وجود بيلينغهام، وهاري كين – بدلاً من، على سبيل المثال، كيم مين جاي، وجمال موسيالا، وإيرلينغ هالاند – قد يثير اتهامات بالتحيز الإنجليزي، لكن الثلاثة كانت قراراتهم متشددة، وهو ما أعتقده. يمكن تبرير ذلك من خلال مستوى أدائهم خلال الأشهر الـ 12 الماضية. هالاند هو الهداف الأفضل، لكني أشعر أن كين لاعب أكثر اكتمالاً. مارك أندريه تير شتيغن، وأشرف حكيمي، وديفيد ألابا… كل هذا واضح وغير مثير للجدل بما فيه الكفاية، أليس كذلك؟ ربما كان المركز الثالث في خط الوسط هو الأصعب. كان هناك أربعة أو خمسة متنافسين من ريال مدريد وحده. لكنني اخترت برناردو سيلفا لأنه لاعب كرة قدم استثنائي، ذكي جداً وماهر جداً في كل ما يفعله.

أما بالنسبة للتشكيل، فيمكن أن يكون هذا بسهولة 4 – 2 – 3 – 1، مع دفع بيلينغهام إلى دور أكثر تقدماً خلف كين، ولكن مع وجود أمثال برناردو هناك، فإنهم سيعملون على حل ذلك بأنفسهم.

أما المراسل أولي كاي فرشح أن يكون مارك أندريه تير شتيغن هو حارس المرمى المثالي بين أولئك الذين بقوا في المنافسة. ولن يمنع ذلك من تجاهله من قبل ألمانيا في الصيف – يا له من جدل ممتع يعد به – ولكننا ندير مبدأ الجدارة هنا.

أمامه، ربما تكون أفضل أيام ماتس هوميلز قد انتهت، نعم لكنه قدم دوري أبطال أوروبا بشكل رائع ولم يكن دورتموند ليخرج من دور المجموعات من دونه.

سيجلب ألفونسو ديفيز بعض العدوانية من الظهير الأيسر، لذا على الجانب الآخر، سيكون بنيامين وايت هو التوازن المقابل لنا. إنه جيد بما فيه الكفاية للمضي قدماً، لكن تلك الغرائز الدفاعية ستكون مفيدة وستسمح له أيضاً بالانتقال إلى خط الدفاع الثلاثي.

خط الوسط؟ سهل. رودري هو رودري، هذا بسيط بما فيه الكفاية، وسيلعب فالفيردي في المركز رقم 8، مما يجعل خط الوسط قوياً ولكنه مرن ويزوده بالقدرة على تغيير الشكل إذا احتاج الأمر.

في الهجوم، هذا الفريق مصمم على الترفيه. لا يزال أنطوان غريزمان لاعباً راقياً وهو على وجه التحديد قلب الهجوم المناسب الذي يمكننا بناء مدار من المرح حوله. نريد المهارة والحركة والحرفية والمغامرة. جود بيلينغهام هو صاحب الرقم 10. بعد أن تم تحريره من المسؤولية الدفاعية في وقت لاحق، سوف يستمتع بالكسور التي سيخلقها هذا الفريق حتماً.

وسيلعب فينيسيوس جونيور وبوكايو ساكا بجانبه. لا يمكن لأي مدافع في العالم أن يحتوي على أي منهما وجهاً لوجه، ولكن مع وجود الكثير من التهديد في مكان آخر، سيتمكن شخص ما من ذلك.

كوبارسي أظهر قدرات تفوق عمره الصغير وجاهز لمواجهة مبابي (أ.ب)

ويأتي دور المراسل سيب ستافورد بلور، والذي يقول إنه قرر أن يتصرف مثل فلورنتينو بيريز حوالي عام 2004. مقتنع أيضاً أن كارلو أنشيلوتي سيواجه بعضاً من المشكلات نفسها التي تواجه هذا الفريق عندما يتعلق الأمر بموازنة ريال مدريد في الموسم المقبل.

دعونا نبدأ الأمور مع حارس مرمى فريقي. الناس يمدحون جيانلويجي دوناروما والموسم الذي يقضيه في باريس سان جيرمان. لقد حصل على موافقة على الحارس الثالث لريال مدريد أندريه لونين، الذي يستحق الكثير من الثناء على مدى نجاحه في تعويض تيبو كورتوا على حساب كيبا أريزابالاغا.

باو كوبارسي هو اختياري في الدفاع، لقد رأيته جسدياً في الجولة الأخيرة، ولم يتمكن الطفل من تنفيذ الأمر فحسب، بل إنه لا يخشى الوقوف أمام بعض من أكثر المهاجمين رعباً في هذه المسابقة. شجعني شباب كوبارسي على تفضيل تجربة روبن دياز على ويليام صليبا.

أريد أن يدخل جون ستونز إلى خط الوسط وهو يعلم أن كايل ووكر يمكنه التراجع والتغطية إذا لزم الأمر. عندما يتعلق الأمر بالظهير الأيسر، فكرت في جواو كانسيلو وفكرت: حسناً، إذا كنت ستصبح متحمساً، فلماذا لا تتضاعف وتلعب بفينيسيوس جونيور وتجعل ووكر في الجانب الآخر يقف في الخلف ويتحرك عبر الملعب… سواء كان سيهاجم مبابي أم لا، فهذا شيء أعتقد أننا سنكتشفه الموسم المقبل. سيتعين على كارلو أنشيلوتي أن يجعلهما يتعايشان.

ربما كان من الممكن أن يضع العقل العقلاني ديكلان رايس أو رودري بجوار توني كروس، لكن الأطفال لم يعودوا يشاهدون المباريات التي مدتها 90 دقيقة. يريدون الأهداف. إنهم يريدون الجنون وأنا هنا من أجل ذلك، حتى يتمكن بيلينغهام من فعل القليل من كل شيء ويكون دي بروين جاهزاً لإطعام مهاجمي فريقي. لا أريد أن يفشل مبابي أو هالاند في صناعة اللعب كما يفعل كين أو غريزمان، لذا فقد اخترت الرجال العازمين على الركض في الخلف.

هالاند مهاجم مانشستر سيتي الصريح (أ.ف.ب)

وقال المراسل جيمس هورنكاسل إن لعب هذه اللعبة يبدو كما لو أن الأمر يتعلق بالأشخاص الذين لا تختارهم بقدر ما يتعلق بالأشخاص الذين تختارهم. لذا، مع الاعتذار لإيدرسون، وتوني كروس، وديكلان رايس، وفينيسيوس جونيور، وأنطوان غريزمان، وإيرلينغ هالاند وآخرين، ها نحن ذا.

هناك حراس مرمى أفضل في المسابقة، لكن جريجور كوبيل لاعب بوروسيا دورتموند يستحق التقدير على أدائه هذا الموسم. إن مواجهة باريس سان جيرمان، وميلان، ونيوكاسل في دور المجموعات، ثم آيندهوفن المتعطش للأهداف في دور الـ16، والخروج بشباك نظيفة أربع مرات، واستقبال أربعة أهداف فقط، هو أمر يستحق الثناء. لم يتمكن أي حارس مرمى من منع أكثر من 4.9 هدف في مسابقة هذا العام.

لا يمكن أن يكون لديك ويليام صليبا من دون غابرييل. كان الثنائي أقوى شراكة في أوروبا هذا الموسم، مما ساعد على ضمان حصول آرسنال على أفضل سجل دفاعي بين الدوريات الخمس الكبرى عند النظر إلى الأهداف المتوقعة التي يتم تلقيها في كل 90 دقيقة. ويحيط بهم أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان وجواو كانسيلو لاعب برشلونة. هذا صحيح، نحن نتجه نحو الهجوم، لكن صليبا وجابرييل قادران على تأمين الأمور.

يجب أن يشارك رودري، مما يجعلني أشعر بقدر أقل من الذنب بشأن استبعاد ديكلان رايس وتوني كروس – وكلاهما يقدمان مواسم رائعة. يتمتع برناردو سيلفا بالذكاء الكروي الذي يسمح له بالجلوس جنباً إلى جنب مع رودري في مرحلة البناء.

من الواضح أن جود بيلينغهام هو غير القابل للتفاوض هذا الموسم. ليس علينا تبرير هذا الاختيار، لكنه أيضاً يمكنه الهبوط في مناطق أعمق أو الاصطدام بالصندوق عندما يرى ذلك مناسباً – مما يخلق مزيجاً مثالياً في خط الوسط الثلاثي.

أمامهم، نحن نتقدم بسرعة في مناطق واسعة ولدينا مهاجم حاسم يمكنه أيضاً أن يكون هو المزود. سيقود هاري كين، أقوى هداف في أوروبا، هذا الفريق سيقوم بإنهاء الهجمات في اللحظات الحاسمة، ولكنه يعرف أيضاً متى يسحب قلبي دفاع الخصم لإفساح المجال أمام الركضات الثاقبة لكيليان مبابي وبوكايو ساكا.

إنها خطة 4 – 3 – 3 من شأنها أن تخنق أي فريق لديه الجرأة للاعتقاد بأن لديه فرصة للتغلب على هذا الفريق الذي يضم كل النجوم.

وقال المراسل مارك كاري: «بداية، أود أن أعتذر لجماهير أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ وآرسنال لعدم ضم لاعبين من فرقهم إلى التشكيل المثالي بالنسبة لي».

بعد أن تخلصنا من ذلك، أعتقد أنه على الرغم من أن الأمر قد يكون مثيراً للجدل بعض الشيء بسبب عدد الأهداف التي تهز شباك برشلونة هذا الموسم، فإن مارك أندريه تير شتيغن لا يزال في مستوى رائع وينقذ الفريق من تلقي المزيد من الأهداف. بالنسبة لي، هو أفضل حارس مرمى بين الفرق المتبقية. الشيء نفسه مع رونالد أراوخو. حتى لو لم يقدم أفضل موسم له، فهو لا يزال أحد أفضل لاعبي قلب الدفاع في أوروبا. برفقة روبن دياز، فهو قلب دفاع طويل وقوي قادر على تغطية كل شيء. سيشكلون جداراً جيداً في الدفاع.

جواو كانسيلو لم يجد مكانه بصفته ظهيرا أيمن، لكنه وجد مكانه في اليسار. سيقوم كايل ووكر بتعويض الجزء الدفاعي على الجانب الآخر.

وفي خط الوسط، رودري وبيلينغهام، ومع عودة دي بروين، حسم الجدل حول المركز الثالث.

ربما يكون خط الهجوم هو الذي يثير أقل قدر من الشكوك. ويواجه هالاند ما يمكن أن يكون التعادل الذي سيدفع مسيرته ضد ريال مدريد. فينيسيوس جونيور هو الأفضل. ليس هناك الكثير ليقال عن مبابي، ربما أفضل لاعب في العالم اليوم – دائماً بإذن من ليو ميسي – فهو الأسرع، وهو الشخص الذي يمكنه تحديد معظم المباريات والأهداف الـ39 التي سجلها هذا الموسم هي شهادة على ذلك.

إنه أكبر كابوس لبرشلونة في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ويبدو أنه مستعد لعدة مواسم مقبلة.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا