الإنتر على مشارف اللقب بثنائية في أودينيزي

الإنتر على مشارف اللقب بثنائية في أودينيزي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: الإنتر على مشارف اللقب بثنائية في أودينيزي اليوم 2024-04-08 23:18:21

مباريات دوري أبطال أوروبا لن تكون أكبر من هذا بكثير: ريال مدريد يواجه مانشستر سيتي للحصول على مكان في الدور نصف النهائي.

وسيتطلع ريال مدريد إلى إعادة تأكيد نفسه في ربع نهائي هذا الموسم بعد الهزيمة المذلة في نصف النهائي الموسم الماضي أمام نفس المنافس. لقد تعادل مع السيتي 1 – 1 في مباراة الذهاب من تلك المواجهة في مايو (أيار) الماضي، لكنهم انهاروا بعد ذلك في مباراة الإياب على ملعب الاتحاد، حيث فاز فريق بيب غوارديولا بنتيجة 4 – 0.

كما كانت الحال في ذلك الوقت، سيلعب بطل أوروبا 14 مرة مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو مساء الثلاثاء. وهناك كثير مما تجب مناقشته، بدءاً ممن سيلعب في قلب الدفاع إلى النظام الذي قد يستخدمه كارلو أنشيلوتي، وأين يجري تجديد العقود المختلفة.

هنا، يتحدث كاتبا ريال مدريد ماريو كورتيجانا وغييرمو راي عن القضايا الرئيسية في بداية الأسبوع والتي ستساعد في تشكيل موسم الـ«لوس بلانكوس».

ماريو كورتيجانا: «لقد كنت للتو في ملعب تدريب الريال المسمى (فالديبيباس) في مدريد، وحضر المؤتمر الصحافي لأنشيلوتي 120 شخصاً، 40 منهم من وسائل الإعلام غير الإسبانية. وتدرب جميع لاعبي ريال مدريد باستثناء المصابين تيبو كورتوا وديفيد ألابا. ستكون مباراة الذهاب يوم الثلاثاء هي المباراة رقم 200 للمدرب الإيطالي كمدرب في المسابقة – أكثر من أي مدرب آخر».

وسُئل أنشيلوتي عما إذا كان سيحقق أي مفاجآت في تشكيلته، لكنه قال إنه لا يعتقد أنه ستكون هناك «أي أشياء غريبة من جهتي».

وقال: «لم أبلغ أي شيء للاعبين». «هناك شك واحد، لا أكثر. سأتواصل مع الفريق غداً».

هذا يبدو كأنه نهائي مبكر. لقد قيل لي إن ريال مدريد سيسأل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عما إذا كان بإمكانهم استخدام سقف برنابيو ذي المظهر الجديد في مباراة الذهاب لجعل الأجواء صاخبة قدر الإمكان، وقد نظم المشجعون ترحيباً رائعاً آخر بوصول الفريق إلى الأرض».

غييرمو راي: «كنت أشاهد المؤتمر الصحافي لأنشيلوتي من المنزل، وكان من الملاحظ أنه كان أكثر توتراً من المعتاد. وعلى الرغم من خبرته، اعترف الإيطالي بأنه لا يزال يشعر (بالتوتر الشديد) بشأن هذه المباريات».

فيما يتعلق بأجواء يوم الثلاثاء، كانت هناك حركة لجعل الجميع يرتدون اللون الأبيض في الملعب. ضد أوساسونا الشهر الماضي، كانت هناك لافتة في المدرج الجنوبي لجماهير جرادا تطلب ذلك، بينما قام بعض اللاعبين بنشرها على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

كورتيجانا: «ستكون هذه أول ليلة كبيرة في ملعب برنابيو الجديد، حيث إن أعمال البناء في الملعب الذي تبلغ تكلفته 1.76 مليار يورو (1.9 مليار دولار؛ 1.5 مليار جنيه إسترليني) متقدمة بشكل جيد مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي. هناك اختلاف آخر عن نصف نهائي الموسم الماضي ضد السيتي. كان هناك شعور حينها بأن الهزيمة الثقيلة يمكن أن تجلب عواقب وخيمة لأنشيلوتي (على الرغم من أن الإيطالي احتفظ بمنصبه على الرغم من الهزيمة في مباراة الإياب). هذه المرة، مع فوزه بكأس السوبر الإسباني بالفعل، وفريقه يسير على الطريق الصحيحة لرفع الدوري الإسباني، وجرى تجديد عقده حتى عام 2026، فإن المزاج مختلف. بالانتقال إلى التشكيلة الأساسية لأنشيلوتي، لم تكن هناك شكوك في المرمى لعدة أشهر بعد مشكلات إصابة كورتوا. سيبدأ أندريه لونين، الذي يقوم بتجديد عقده (ينتهي عقده الحالي في عام 2025)».

الراي: «وفقاً لمصادر مطلعة على المفاوضات – والتي، مثل كل من نتحدث عنهم، ستبقى مجهولة لحماية العلاقات – يمكن أن نحصل على أخبار إيجابية حول هذا الأمر في غضون أيام. يبدو لونين واثقاً للمرة الأولى منذ انضمامه إلى النادي في عام 2018».

كورتيجانا: «هذا يترك كيبا أريزابالاغا على الهامش مرة أخرى – لقد وصل على سبيل الإعارة من تشيلسي ليحل محل كورتوا، ولكنه الآن الخيار الثاني بقوة خلف لونين. ترى الأصوات من النادي والوفد المرافق له أن ريال مدريد لن يتطلع إلى شرائه هذا الصيف».

يعد داني كارفاخال وفيرلاند ميندي من الركائز الأساسية على جانبي الدفاع، وقد استمتعا بمواسم رائعة. غاب ميندي عن مباراتي نصف النهائي الموسم الماضي ضد سيتي بسبب الإصابة، لكنه لاعب أساسي لأنشيلوتي عندما يكون لائقاً.

يريد أنشيلوتي من النادي تجديد عقد الفرنسي الذي ينتهي في عام 2025، لكن لدي شكوك حول ما إذا كانوا سيقدمون عرضاً أم لا. يمكن أن يكون الوصول المحتمل لألفونسو ديفيز عاملاً مؤثراً – ما لم يطلب بايرن ميونيخ مبلغاً غير واقعي، فمن المحتمل أن ينضم إلى مدريد هذا الصيف.

راي: «قام أنشيلوتي ببناء دفاع قوي هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي – ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الظهيرين المدعومين من قبل لاعبي خط الوسط (عادةً فيديريكو فالفيردي وجود بيلينغهام) الذين يتراجعون عندما يدافع ريال مدريد».

تصف مصادر الجهاز الفني ميندي بأنه «مُستهان به جداً» وقد فعل ذلك، أصبح لاعباً رئيسياً في الدفاع. من حيث المبدأ، كان هناك اجتماع مقرر بين النادي والوفد المرافق للاعب لتحديد مستقبله، لكن يبقى أن نرى من سيبقى ومن سيرحل هذا الصيف.

أنطونيو روديغر أساسي في دفاع ريال مدريد (د.ب.أ)

كورتيجانا: «هناك مزيد من الشكوك بشأن يوم الثلاثاء في قلب الدفاع. كما ذكرت شبكة (ذا أتليتك)، وقال أنشيلوتي منذ ذلك الحين، فإن السؤال هو: أي من ناتشو أو أوريليان تشواميني سيلعب بجوار أنطونيو روديغر؟ لعب تشواميني في هذا المركز غير المألوف في عدد من المناسبات هذا الموسم، وأعتقد أنه سيبدأ غداً – إما قلب دفاع أو في خط الوسط. لم يخسر ريال مدريد هذا الموسم عندما كان في التشكيلة الأساسية، وكان ناتشو مخيباً للآمال عندما استُدعي. يقول المقربون من قائد ريال مدريد إن لديه شكوكاً جدية حول ما إذا كان سيبقى هذا الصيف، ويفكر في الوجهات المحتملة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية».

وفي الوقت نفسه، اختار أنشيلوتي تشواميني بالفعل بدلاً من ناتشو ضد أوساسونا الشهر الماضي.

راي: «حتى أن مصادر النادي أثارت الجدل بالقول إن تشواميني لديه نفس فرصة البدء في قلب الدفاع مثل ناتشو. هذا لا يبشر بالخير بالنسبة للإسباني نظراً لأنه لاعب الوسط الوحيد الآخر المتاح باستثناء روديغر. ومن المعروف أن علاقة ناتشو مع أنشيلوتي متوترة، لكن آخر ما سمعته من حاشية اللاعب هو رغبته في البقاء. إذا شارك بديلاً يوم الثلاثاء، فسيؤثر ذلك في بقية تشكيلة الفريق، وسيتكيف خط الوسط مع غياب تشواميني. أعتقد أن إدواردو كامافينغا سيكون خياراً قوياً للشراكة مع توني كروس وفالفيردي وبيلينغهام».

كورتيجانا: كروس، فالفيردي وبيلينغهام لا يمكن تعويضهم. وصف لي أحد الأشخاص في النادي مؤخراً كروس بأنه «الأفضل»، وفالفيردي بأنه اللاعب «الأكثر أهمية». يعتقد الجميع أن الألماني سيجدد عقده مدة عام آخر، ومن المقرر أن ينتهي عقده في يونيو. قدم بيلينغهام للفريق قفزة في الجودة على الرغم من أن عمره 20 عاماً فقط. أنا أتطلع لرؤيته في هذا النوع من المواجهات، ولا تنسوا أنه رفض أندية أخرى قبل انضمامه إلى مدريد، بما في ذلك السيتي، الذي عرض عليه ظروفاً مالية أفضل».

راي: «ما لم يتبع أنشيلوتي نظاماً غير عادي مثل خطة 4 – 5 – 1 التي لعبها ريال مدريد في مباراة الإياب في دور الـ16 ضد لايبزيغ، فأنا أراه يلعب بطريقة 4 – 4 – 2 الهجينة. لكن الفجوة بين لاعبي خط الوسط الثلاثة المذكورين أعلاه والبقية كبيرة، أكثر بكثير مما كانت عليه عندما واجهوا فريق غوارديولا العام الماضي.

في ذلك الوقت، كان لوكا مودريتش لا يمكن استبداله فعلياً في المباريات الكبيرة، لكن الكثير تغير منذ ذلك الحين – مستقبل الكرواتي لم يتحدد بعد، مع انتهاء عقده هذا الصيف، وقد شارك أساسياً في 17 مباراة فقط من أصل 40 مباراة شارك فيها. التشكيلة لهذا الموسم. وإذا استمر في لعب هذا الدور المحدود، فإن المقربين منه على يقين من أنه سيقرر مغادرة مدريد.

إبراهيم دياز قد يكون مفاجأة التشكيل ضد السيتي (أ.ف.ب)

يمكن أن يكون إبراهيم دياز خياراً مثيراً من مقاعد البدلاء أو ضماً مفاجئاً، لكن آخرين مثل داني سيبايوس وأردا غولر لا يزالون بعيدين عن التشكيلة الأساسية.

كورتيجانا: «أنشيلوتي ليس مدرباً يحب التجربة أو المخاطرة، لذلك لا أتوقع منه أن يغير النظام. تمكنت من رؤيته وهو يبدأ كامافينغا على مقاعد البدلاء لحمايته – سيغيب الفرنسي عن مباراة الإياب إذا حصل على بطاقة صفراء أخرى، مثل تشواميني وبيلينغهام وفينيسيوس جونيور. لكن أنشيلوتي أكد للصحافيين، يوم الاثنين، أنه غير قلق من هذا الاحتمال. سجل فينيسيوس جونيور هدفاً رائعاً في مباراة الذهاب في نصف النهائي ضد السيتي العام الماضي وآخر في نصف النهائي الملحمي للموسم السابق بين الجانبين. لقد شارك في 14 هدفاً في 16 مباراة ضد الفرق الإنجليزية، وسيقود الخط مع رودريغو. عاد الأخير إلى مستواه، ولديه ذكريات جميلة عن تسجيله ثنائية ضد السيتي لإلهام تلك العودة في عام 2022. سيكون خوسيلو وإبراهيم أذكى الخيارات من مقاعد البدلاء. إنهما لاعبان قدما للفريق أكثر مما توقعه الجهاز الفني، ولهذا السبب يعدونهما مفتاحاً لما حققه لوس بلانكوس بالفعل هذا الموسم وما سيأتي».

راي: «أكبر علامات الاستفهام هذا الموسم كانت معلقة على رودريغو نظراً لبعض الفترات التهديفية غير المتسقة، لكن بالنسبة لأنشيلوتي، كان دائماً متقدماً بفارق كبير عن إبراهيم وخوسيلو. كلا اللاعبين يفعل كل شيء بشكل صحيح، لكن مدريد هي مدريد – في بعض الأحيان عليك أن تقبل بكونك لاعباً مساعداً فاخراً».

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا