التعادل يحسم قمة رينجرز وسيلتيك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: التعادل يحسم قمة رينجرز وسيلتيك اليوم 2024-04-07 22:50:43

سجّل عبد الله سيما ورابي ماتوندو هدفين قرب النهاية في عودة مثيرة لرينجرز في التعادل 3 – 3 مع سيلتيك في مباراة قمة بالدوري الاسكوتلندي الممتاز لكرة القدم، الأحد.

وقلّص رينجرز، الذي كان متأخراً بفارق 8 نقاط عن سيلتيك حامل اللقب في يناير (كانون الثاني)، الفارق في الصدارة، إلى نقطة واحدة، وله مباراة مؤجلة بعدما رفع رصيده إلى 74 نقطة من 31 مباراة.

وتقدم سيلتيك، الذي سافر إلى ملعب إيبروكس من دون جماهيره بسبب أزمة في تذاكر المباراة بين الناديين، بعد 21 ثانية من البداية، بعدما تباطأ جيمس تافيرنير بشدة في إبعاد كرة طويلة، ليركض دايزين مايدا من خلفه، ويسدد من حافة منطقة الجزاء، ثم ضاعف مات أوريلي التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 34.

وردّ رينجرز بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، عندما سقط فابيو سيلفا داخل منطقة جزاء سيلتيك ليحصل على ركلة جزاء، سددها تافيرنير في الزاوية اليسرى العليا.

ورغم أن صاحب الأرض أدرك التعادل في الدقيقة 86 عن طريق سيما، فإن رينجرز تقدم مرة أخرى بعد 71 ثانية عندما هزّ آدم إيدا الشباك. لكن البديل ماتوندو عدّل النتيجة لرينجرز مجدداً في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال ماتوندو لشبكة «سكاي سبورتس»: «فكرت فقط في التقدم والتسديد، كان شعوراً رائعاً، كان من العظيم رؤيتها (الكرة) تعانق الشباك. سنحصل على نقطة الآن».

وقال بريندان رودجرز، مدرب سيلتيك، إنه محبط لعدم الفوز، لكنه أثنى على جودة أداء لاعبيه وتفانيهم.

وأبلغ «بي بي سي اسكوتلندا»: «القدوم إلى هنا من دون جماهيرنا وإظهار تلك العقلية… لم نكن لنفوز بأي شيء اليوم، لكننا نأخذه (السباق على اللقب) في الطريق الصحيحة. ما زال هناك الكثير لنلعب من أجله… نحن في موقف جيد حقاً».

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا