آرسنال يستعيد نغمة الانتصارات والصدارة مؤقتاً

آرسنال يستعيد نغمة الانتصارات والصدارة مؤقتاً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: آرسنال يستعيد نغمة الانتصارات والصدارة مؤقتاً اليوم 2024-04-03 23:29:11

استعاد آرسنال نغمة الانتصارات والصدارة مؤقتاً بفوزه المستحق على ضيفه لوتون تاون 2 – 0، الأربعاء، على ملعب الإمارات في العاصمة لندن في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل القائد الدولي النرويجي مارتن أوديغارد (24) والياباني دايكي هاشيوكا (44 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.

واستعاد النادي اللندني الساعي إلى إحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004، نغمة الانتصارات بعد تعادله الثمين مع مضيفه مانشستر سيتي في المرحلة الماضية الذي كلفه التنازل عن الصدارة بفارق نقطتين لصالح ليفربول، قبل أن يستعيدها اليوم بفارق نقطة واحدة بانتظار مباراة الأخير أمام ضيفه شيفيلد يونايتد، الخميس، في ختام المرحلة.

وحقق فريق «المدفعجية» الذي غاب عن صفوفه جناحه بوكايو ساكا بسبب الإصابة وفضل مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا الإبقاء على البرازيليين غابريال مارتينيلي وغابريال جيزوس، وديكلان رايس على دكة البدلاء، الأهم في الشوط الأول قبل أن يتراجع مستواه نسبياً في الثاني بعدما ضمن النقاط الثلاث.

وكانت المواجهة ضد لوتون تاون الأولى في سلسلة من 8 مباريات خلال الشهر الحالي لآرسنال، بينها مواجهتان قويتان ضد بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في التاسع والسابع عشر منه وقبلهما زيارة برايتون (السبت المقبل) وبينهما مباراة أستون فيلا، في 14 أبريل (نيسان)، ودربيان ضد تشيلسي وتوتنهام (23 و28 منه توالياً).

وكان آرسنال صاحب الأفضلية منذ البداية وبحث عن هز الشباك مبكراً لكنه انتظر حتى الدقيقة 24 لترجمة تفوقه عندما قطع إميل سميث رو كرة من الكونغولي الديمقراطي بيلي – رودوك مبانزو في وسط الملعب ومررها إلى أوديغارد الذي تبادلها مع الدولي الألماني كاي هافيرتس الذي هيأها له الأخير داخل المنطقة فسددها بيسراه على يمين الحارس البلجيكي توماس كامينسكي.

وأنقذ الحارس كامينسكي مرماه من هدف ثانٍ بتصديه لتسديدة قوية لرو من مسافة قريبة (34).

وتابع الحارس البلجيكي تألقه بتصديه لتسديدة قوية لهافيترس من مسافة قريبة (41).

وعزز آرسنال تقدمه عندما مرر البلجيكي لياندرو تروسار كرة إلى رو المتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية زاحفة أمام المرمى إلى نيلسون لكن المدافع الياباني دايكي هاشيوكا تابعها بالخطأ في مرمى فريقه (44).

وكاد البديل الياباني تاكيهيرو تومياسو يضيف الهدف الثالث بتسديدة خادعة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر البعيد (80)، وحذا حذوه البديل الآخر إيدي نكيتياه بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة أبعدها الحارس كامينسكي إلى ركنية لم تثمر (89).

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا