محمد صلاح سيشارك في أولمبياد باريس

محمد صلاح سيشارك في أولمبياد باريس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: محمد صلاح سيشارك في أولمبياد باريس اليوم 2024-03-30 14:44:07

«دورة ميامي»: سينر يصطدم بديميتروف في النهائي

قسا الإيطالي يانيك سينر المصنف ثالثاً عالمياً على الروسي دانييل مدفيديف الرابع وحامل اللقب عندما تغلّب عليه 6-1 و6-2 في 69 دقيقة، الجمعة، في الدور نصف النهائي لدورة ميامي الأميركية، ثانية دورات الماسترز الألف نقطة في كرة المضرب.

وجدّد سينر البالغ من العمر 22 عاماً فوزه على مدفيديف (28 عاماً) بعدما تغلّب عليه في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الحالي عندما توّج بأول لقب كبير في مسيرته الاحترافية.

وضرب سينر موعداً في المباراة النهائية مع البلغاري غريغور ديميتروف الذي تابع نتائجه الرائعة وأقصى الألماني ألكسندر زفيريف 6-4، 6-7 (4-7)، 6-4، وذلك بعد أن أطاح الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول من ربع النهائي الخميس.

وفي حال تتويجه بلقب دورة ميامي، سيرتقي سينر إلى المركز الثاني على لائحة التصنيف العالمي الاثنين على حساب ألكاراس، في أفضل تصنيف له في مسيرته الاحترافية.

وواصل الإيطالي بدايته الرائعة للموسم حيث لم يخسر سوى مرة واحدة في 21 مباراة، كانت في نصف نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية على يد ألكاراس بالذات قبل أسبوعين.

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها سينر المباراة النهائية لدورة ميامي في مسيرته، بعد خسارته أمام البولندي هوبرت هوركاتش 1-6 و4-6 عام 2021 وأمام مدفيديف 5-7 و3-6 العام الماضي.

وهو الفوز الخامس توالياً لسينر على مدفيديف منذ خسارته أمامه في ميامي العام الماضي وبعدما خسر أمامه أيضاً المباريات الست الأولى بينهما.

وضرب سينر بقوة في بداية المباراة وكسب الأشواط الخمسة الأولى كاسراً إرسال مدفيديف مرتين في الشوطين الثاني والرابع، قبل أن يُنهي المجموعة في صالحه 6-1 في 33 دقيقة.

واستهل الإيطالي المجموعة الثانية بكسر إرسال الروسي في شوطها الأول قبل أن يفعلها للمرة الثانية في الشوط الخامس ويتقدم 4-1، ثم حافظ على أفضليته حتى أنهاها في صالحه 6-2 في 36 دقيقة.

وقال سينر: «شعرت بحالة رائعة في الملعب اليوم. عادة كلما تقدمت في الدورة، شعرت براحة أكبر، وأنا سعيد جداً بالأداء الذي قدمته اليوم».

وأضاف: «أعتقد أن دانييل لم يكن على ما يرام اليوم. لقد ارتكب الكثير من الأخطاء التي لا يرتكبها عادة، لذلك انتهزت الفرصة. كنت أتوقع مباراة صعبة حقاً».

وتابع: «أنا لاعب مختلف، شخص مختلف»، في إشارة إلى خسارته نهائي ميامي العام الماضي.

وأردف قائلاً: «في بعض الأحيان، أفكر وأتذكر الليلة التي سبقت المباراة النهائية. لم أستطع النوم، كنت أتعرّق أثناء الليل، والآن أتعامل مع الموقف بشكل أفضل بكثير».

وختم: «أنا متحمس وسعيد بالعودة، وآمل أن أتمكن من لعب تنس جيد يوم الأحد».

بدوره، قال مدفيديف المُحبَط: «يهدر كرات أقل من قبل، يختار ضرباته بدقة، وأصبح يرسل عشر مرات أفضل».

وتابع: «تعرفون أن يانيك كان يضرب الإرسال جيداً في الأصل، لكنه الآن قوي جداً جداً. لا أعرف كيف فعل ذلك، من الصعب جداً أن تطوّر إرسالك».

غريغور ديميتروف (د.ب.أ)

وستكون المواجهة الرابعة بين سينر وديميتروف الذي فاز في الافتتاحية عام 2020، قبل أن يخسر مرتين في 2023 أمام الإيطالي.

وسيكون النهائي الأوّل لديميتروف (32 عاماً) في ميامي، حيث يأمل في إحراز ثاني ألقابه في بطولات الماسترز للألف، بعد سينسيناتي الأميركية في 2017.

وبعد نتائجه المميزة في ميامي، سيرتقي اللاعب الأنيق إلى نادي العشرة الأوائل للمرة الأولى منذ 2018، علماً أنه وصل إلى المركز الثالث عالمياً في 2017.

ودخل ديميتروف المواجهة بعد أن خسر في آخر سبع مباريات ضد زفيريف، ولم يهزمه سوى في مواجهتهما الأولى عام 2014.

كان حاسماً الجمعة، ترجم كرتين لكسر الإرسال أمام الألماني العملاق البالغ 26 عاماً الذي كسر إرسال البلغاري مرة يتيمة، لكن بدا أكثر صلابة في الشوط الفاصل (تاي بريك) من المجموعة الثانية.

بعد نجاحه بكرات ساحرة، كان ردّ فعله رائعاً في المجموعة الثالثة، عندما كسر إرسال زفيريف بعد كرة مرتدة من الشبكة أنقذها بشكل استعراضي قبل لحظة سقوطه على الأرض.

تحدّث البلغاري عن كرته المرتجلة عندما كانت النتيجة 3-3 في المجموعة الثالثة: «لم أكن أسمح لأي كرة بالمرور. قلت لنفسي: حسناً، أنا أرى الكرة، سأصل إليها».

وتابع ديميتروف الذي كان أقصى أيضاً لاعباً آخر ضمن العشرة الأوائل هو هوركاتش في الدور الرابع: «كانت معركة عنيفة من الطرفين، هاجمنا بعضنا بعد المجموعة الأولى».

وأضاف: «الأهم بالنسبة لي هو تحقيق تلك الانتصارات توالياً. الثبات في الفوز على كبار اللاعبين هو نجاح أكبر من أي شيء آخر».

ولدى السيدات، تلعب السبت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة مع الأميركية دانييل كولينز (53).

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا