«قلة الخبرة» ليست مانعاً للانضمام للمنتخب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: «قلة الخبرة» ليست مانعاً للانضمام للمنتخب اليوم 2024-03-21 15:43:39

دافع يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، عن القائمة التي اختارها والتي ضمت العديد من اللاعبين الجدد، استعداداً لخوض مباراتين وديتين أمام فرنسا وهولندا، مستشهداً بتجربته الشخصية.

وأصبح ناغلسمان (36 عاماً) أصغر مدرب في الدوري الألماني (بوندسليغا) عندما تولى تدريب هوفنهايم في 2016، والآن هو أصغر مدير فني لمنتخب وطني بعد أن جرى تعيينه العام الماضي بعقد ينتهي عقب بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

وقال في مؤتمر صحافي مع الجماهير مساء الأربعاء: «لن تكتسب الخبرة أبداً إذا كانت قلة الخبرة تعدُّ مانعاً للانضمام للمنتخب».

وأكد ناغلسمان أن الخبرة وحدها لا تساعد أمام لاعبين أمثال الفرنسي كيليان مبابي.

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الفرنسي السبت المقبل في ليون، ثم يلتقي المنتخب الألماني مع المنتخب الهولندي الثلاثاء في فرانكفورت.

وقال ناغلسمان: «الكثيرون يواجهون مشاكل أمام كيليان مبابي، حتى مع خوضهم 200 مباراة في دوري أبطال أوروبا. لديه سرعة هائلة».

ناغلسمان في حديث مع لاعبي ألمانيا قبيل التدريبات (أ.ب)

واستبعد ناغلسمان لاعبين كباراً أمثال ماتس هوميلز وليون غوريتسكا، وفي خطوة تبدو محفوفة بالمخاطر، استدعى ناغلسمان ستة لاعبين للمرة الأولى، من بينهم اثنان غير متاحين حالياً.

ويغيب الثنائي ألكسندر بافلوفيتش، لاعب بايرن ميونيخ الشاب، ويان نيكلاس بيست، لاعب هايدنهايم، عن المنتخب بسبب إصابة الأول بالتهاب اللوزتين، والثاني في العضلة الضامة.

هذا يبقي ثلاثي شتوتغارت فالديمار أنتون وماكسيميليان ميتلستات ودينيز أونديف، وماكسيميليان بيير، لاعب هوفنهايم، متاحين لخوض أولى مبارياتهم، بجانب الحارس أوليفر باومان الذي انضم من قبل.

وقال ناغلسمان إنه ينوي استخدام اللاعبين في المراكز نفسها، التي يلعبون بها في أنديتهم، وقال: «الرياضة كما هي كما في مباريات الدوري والكرة متشابهة إن لم تكن هي نفسها».

ورغم التغييرات الكبيرة، قال ناغلسمان إن أغلب قائمة المنتخب في اليورو تم الانتهاء منها، كما أنه استقر على التشكيل الأساسي المفضل الذي سيخوض به المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا أمام المنتخب الأسكوتلندي يوم 14 يونيو (حزيران) المقبل.

وذلك بالطبع في حالة عدم وجود إصابات، حيث اكتشف مساء الأربعاء، أن مانويل نوير، حارس المرمى الأساسي المنتظر، استبعد من التشكيلة بسبب إصابة في العضلة الضامة، وتبعه بيست الخميس.

وقال ناغلسمان: «في النهاية من الجيد عندما نكون قد وجدنا التشكيل الأساسي بحلول يوم 14 يونيو.