صيحات استهجان ضد إدارة الرائد… وإيغور: نعاني في «غرفة الملابس»

صيحات استهجان ضد إدارة الرائد… وإيغور: نعاني في «غرفة الملابس»

صافرة السلفادوري بارتون تضبط كلاسيكو الهلال والاتحاد

يقود الحكم السلفادوري إيفان بارتون مباراة الهلال والاتحاد، الجمعة، على ملعب المملكة أرينا بالرياض، في كلاسيكو الجولة 22 من دوري المحترفين السعودي، بعد إسناد المباراة إليه من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وسبق لبارتون إدارة 3 مباريات في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم، إذ أدار مباراة الهلال والتعاون التي انتهت بفوز الهلال بنتيجة 2 – 0، ومباراة الهلال والشباب التي انتهت بفوز الهلال بنفس النتيجة، كما قاد مباراة الاتحاد والرياض التي انتهت بفوز الاتحاد برباعية.

وخلال 3 مباريات في دوري المحترفين هذا الموسم، أشهر الحكم 12 بطاقة صفراء واحتسب 3 ركلات جزاء، دون أن يطرد أي لاعب.

وهو أيضاً نفس الحكم الذي أدار مباراة الهلال والوداد المغربي في منافسات كأس العالم للأندية عام 2022، والتي انتهت بفوز الهلال بنتيجة 5 – 3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1 – 1. علماً بأنه احتسب ركلة جزاء للهلال في الدقائق الأخيرة ليسجل محمد كنو هدف التعادل بعد التأخر أولاً في النتيجة.

وسيطر التحكيم الأجنبي على آخر 10 مواجهات كلاسيكو بين الهلال والاتحاد، إذ أدار الحكام الأجانب 6 مباريات، بالإضافة إلى مباراتين للحكام العرب، ومباراتين من نصيب الحكم السعودي محمد الهويش.

وفاز الهلال في 7 مباريات من أصل 10، فيما انتصر الاتحاد في مباراة، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وأدار الحكم الغواتيمالي ماريو إسكوبار آخر مباراة رسمية بين الهلال والاتحاد، التي أُقيمت في الجولة الخامسة من الدور الأول لدوري المحترفين السعودي، وانتهت بفوز الهلال بنتيجة 4 – 3 على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية.

وقبلها أدار الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم كلاسيكو ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، الذي انتهى أيضاً بفوز الهلال بنتيجة 3 – 1.

وخلال منافسات الموسم الماضي، تولى الحكم الأرجنتيني فيرناندو رباليني إدارة كلاسيكو الدور الثاني بين الهلال والاتحاد في دوري المحترفين، الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2.

فيما أدار الهولندي داني ماكيلي مباراة الفريقين في كأس خادم الحرمين الشريفين، التي انتصر فيها الهلال بهدف نظيف في الدور نصف النهائي.

فيما كان الإيطالي دانيلو أورسيتو هو حكم كلاسيكو الذهاب في دوري المحترفين بالموسم الماضي، الذي انتهى أيضاً بفوز الهلال بنتيجة 1 – 0.

وأقيم آخر كلاسيكو بين الهلال والاتحاد بطاقم تحكيم سعودي، 23 مايو (أيار) 2022، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري في موسم 2021 – 2022، حين انتصر الهلال بنتيجة 3 – 1، تحت إدارة تحكيمية سعودية بقيادة الحكم الدولي محمد الهويش.

أما لقاء الدور الأول بين الفريقين في نفس الموسم فأداره الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس، وفاز فيه الهلال بنتيجة 2 – 1 على الاتحاد.

ويعود آخر فوز حققه الاتحاد على الهلال في مختلف البطولات إلى عام 2021، حين انتصر الفريق على منافسه في الكلاسيكو بنتيجة 2 – 0، ضمن منافسات الجولة 25 من دوري المحترفين، وحينها قاد المباراة تحكيمياً المغربي رضوان جيد، فيما انتهى لقاء الدور الأول بين الفريقين في الجولة العاشرة لموسم 2020 – 2021، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 – 1، حين أدار المباراة الحكم السعودي محمد الهويش.

وفي موسم 2019 – 2020، أدار مواجهة الكلاسيكو في الدور الأول من بطولة الدوري الحكم التركي كونيت شاكير، فيما أدار مباراة الدور الثاني الحكم البولندي سيمون مارسينياك، وفاز الهلال في المواجهتين بنتيجة 3 – 1 و1 – 0، خلال منافسات موسم 2019 – 2020.