«لاليغا» يخفض سقف إنفاق برشلونة إلى 204 ملايين يورو

«لاليغا» يخفض سقف إنفاق برشلونة إلى 204 ملايين يورو


«يستهزئون بنا»… مباراة «كل النجوم» تثير غضب جماهير السلة الأميركية

أثارت مباراة كل النجوم بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مساء الأحد، غضب الكثيرين، واتهم النقاد اللاعبين بالاستهانة بالجماهير التي حضرت المواجهة التي انتهت بفوز فريق الشرق 211 – 186 على فريق الغضب.

ولأول مرة في تاريخ المباراة منذ بدايتها في 1951، ينجح فريق في تخطي حاجز 200 نقطة، كما شهدت المباراة تسجيل 397 نقطة، لتتجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 374 نقطة، والذي تحقق في 2017.

وسجل فريق الشرق 42 رمية ثلاثية، متجاوزاً الرقم السابق البالغ 35 رمية ثلاثية في 2019.

وعادت المباراة إلى نظامها القديم بين الشرق والغرب، بعد تغييرها إلى مواجهة بين اللاعبين الأكثر حصولاً على أصوات الجماهير في كل قسم من 2018 وحتى 2023.

وعدّ كثيرون ما حدث في المباراة التي أقيمت في إنديانابوليس بمثابة «فضيحة»، وأنها بدأت تفقد شغفها بسبب اتجاه اللاعبين للاستعراض وعدم المنافسة بجدية على أرض الملعب، وعدم الاهتمام بالدفاع وهو أساس كرة السلة.

ووصف مايكل تومسون، والد كلاي تومسون لاعب غولدن ستيت وريورز، المباراة بـ«الهزلية».

ولم يخفِ آدم سيلفر مفوض الدوري امتعاضه من الأداء في المباراة، قائلاً: «إلى لاعبي فريق الشرق، لقد سجلتم العدد الأكبر من النقاط في تاريخ المباراة، حسناً. أهنئكم على ذلك».

وكتب شانون شارب الناقد بمحطة «إي إس بي إن» في حسابه على منصة «إكس»: «مباراة كل النجوم تحولت إلى منافسة في الرميات الثلاثية والسلة الساحقة».

داميان ليلارد قاد فريق المنطقة الشرقية لتحقيق فوز قياسي (إ.ب.أ)

مهزلة

لم يتوانَ ستيفن إيه سميث الناقد في برنامج «فيرست تيك»، في توجيه الاتهامات للاعبين، وطالب بإلغاء أسبوع كل النجوم، ما عدا منافسات الرميات الثلاثية والتي ارتقت لمستوى التوقعات.

وقال سميث: «ما حدث كان مهزلة حقيقية. تم تسجيل نحو 400 نقطة، لا أحد يدافع أو يبذل مجهوداً، وهذا هو الاتهام الرئيسي لكل النجوم المشاركين في مباراة كل النجوم».

وتابع: «أنتم تلعبون بجدية أكبر في مباريات الدوري الصيفي أكثر مما تفعلون في مباراة كل النجوم. لا أحد يطلب منكم خوض المباراة كأنها في الأدوار الإقصائية أو الموسم الاعتيادي، لكنكم تلعبون بجدية أكبر في الصيف وهذا فقط ما نطلبه منكم».

وقبل المباراة، طالب الأسطورة لاري بيرد لاعب بوسطن سيلتيكس السابق اللاعبين، ببذل مزيد من الجهد لإمتاع الجماهير.

لكن الرد جاء خلال المباراة، وبعدها عندما قال أنطوني إدواردز لاعب مينيسوتا تيمبرولفز: «لا أعتقد أن هناك من يريد القدوم واللعب بجدية».

وكانت مباراة 2020 هي الأفضل في السنوات الأخيرة، عندما انتصر فريق ليبرون جيمس 157 – 155 على فريق يانيس أنتيتوكومبو.

وتم تقسيم تلك المباراة إلى 4 أشواط يتبرع فيها كل فريق يفوز بشوط في أول 3 أشواط بمبلغ إلى جمعية خيرية.

وأقيم الربع الأخير من دون توقيت، حيث تم جمع نقاط كل فريق في أول 3 أشواط، مع تحديد 24 نقطة مستهدفة أكثر من إجمالي الفريق المتقدم، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم فريق أنتيتوكومبو 133 – 124.

وفي محاولة لتكريم كوبي برايانت، الذي كان توفي في حادث تحطم طائرة هيلوكوبتر مطلع 2020، تم تحديد أن الفريق الفائز هو من يصل إلى 157 نقطة أولاً.

وأوضح حديث جايلن براون لاعب سيلتيكس خيبة الأمل مما حدث مساء الأحد، في ملعب إنديانا بيسرز.

وقال براون: «أتمنى عودة مباراة كل النجوم إلى ما تريد الجماهير مشاهدته. أعتقد أن اللاعبين يحاولون اكتشاف كيفية اللعب بجدية والحفاظ على أنفسهم ضد الإصابات في الوقت ذاته».