جماهير الأردن خارج الملعب أكثر من «داخله»

جماهير الأردن خارج الملعب أكثر من «داخله»


مدرب قطر: سنتصدى لهجمات «إيران»… ولا تهمني هوية حكم المباراة

كشف الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر، أنه يدخل مواجهة نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2023 أمام إيران بحافز كبير لصناعة التاريخ مع منتخب قطر.

وتحدث لوبيز الذي قاد المهمة في غضون أسابيع قليلة قبل بداية البطولة، وقال: «الفضل يعود للاعبين، قدموا مائة بالمائة من العطاء، أنا حاولت منح اللاعبين مزيداً من الدقائق، وأن يكون الجميع جاهزاً، ولكن أعتقد أنني سعيد جداً بالعمل مع اللاعبين خلال فترة قصيرة، وصلت يوم 24 ديسمبر (كانون الأول)، ولكن اللاعبين أظهروا إمكانات عالية، الجميع قدم كل ما يجب عليه».

وأضاف لوبيز: «خضنا 5 مباريات، وهذه المواجهة السادسة، هناك حمل بدني وسنخوض المواجهة بكل قوة وتركيز، منتخب إيران قوي جداً، ونحن وصلنا إلى نصف النهائي مثلنا مثل المنتخب الإيراني، نحن لم نقلل من أي منتخب واجهناه وسندخل مواجهة إيران بالرغبة نفسها».

ومضى لوبيز في الحديث، وقال: «عدم فوز إيران منذ عدة سنوات، هذه معلومة جديدة بالنسبة لي، ولكن نحن أيضاً سنلعب من أجل الفوز».

وعن خط هجوم منتخب إيران، قال: «ندرك أن الخط الأقوى لديهم في المقدمة، سنعمل على إيقاف هجماتهم»، وأضاف: «لا ألعب من أجل الوصول إلى ركلات الترجيح، ليس في قاموسي هذا الأمر».

وفيما يخص تعيين حكم كويتي لإدارة المواجهة ورأيه فيه، قال: «أنا أهتم بفريقي، وأما فيما يتعلق بالحكام فلا أهتم بذلك».

وفيما يخص كون منتخب إيران الأصعب، قال: «شاهدنا منتخبات كبيرة خرجت من البطولة مثل اليابان وأستراليا والسعودية والإمارات، لا يمكن أن نقول طريقنا سهلة، لا توجد مباراة سهلة، لكن إذا تحدثنا عن أنه المنتخب الأصعب، نعم سنقول كذلك لكونها مواجهة نصف النهائي».

وختم مدرب قطر الحديث: «هذه المرة الثانية التي نصل فيها إلى نصف النهائي، صحيح لدينا شغف ورغبة وأن نصل إلى المباراة النهائية وأن نتوج باللقب، لكن لا يمكن أن نقول إن عدم وصولنا إلى المباراة النهائية فشل، نريد أن نصل إلى المباراة النهائية، ولكن عدم تحقيق ذلك لا يمكن أن نصفه بالفشل، أعرف أن الجميع لديه الطموح والرغبة».

طارق سلمان لاعب منتخب قطر في المؤتمر الصحافي (تصوير: بشير صالح)

من جانبه، قال طارق سلمان لاعب منتخب قطر: «المباراة صعبة، نعم هناك إجهاد وتعب، ولكن الوصول إلى هذه النقطة إنجاز كبير، ندرك أنها مباراة صعبة ومتحمسون لها، وبإذن الله نصل إلى النهائي».

ومضى نجم العنابي في حديثه: «المعنويات مرتفعة والكل مركز، مباراة منتخب إيران قوية، لديهم لاعبون يلعبون في أوروبا، وهذا حافز أن نقدم 200 بالمائة ونجعل الشعب فخوراً بنا».

وعن الدوافع في المواجهة لبلوغ النهائي، قال: «الدافع لنا مضاعف أيضاً، نحن أبطال 2019، نهدف لتكرار ذلك، منتخب إيران لم يحقق اللقب منذ سنوات، ولكن لدينا تركيز وحماس، وبإذن الله نصل إلى النهائي ونحقق اللقب».

وفيما يتعلق بالأجواء بين اللاعبين، وهل يوجد حديث عن الضغوطات، قال: «المعنويات عالية والطموح يكبر، حالياً نهدف إلى الوصول للنهائي، نركز في ذلك وكلنا ثقة في بعضنا».

وختم حديثه عمن يسجل في المواجهة، وقال: «أتمنى الكل يسجل، لا يهم أكرم أو طارق أو حسن، المهم أن نحقق الفوز ونصل إلى النهائي، ومتأكد لو سألت اللاعبين ستجد الإجابة نفسها».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرق الأوسط ولا يعبر عن وجهة نظر الصبح نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الشرق الأوسط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.