UPDF: أفضل محرر PDF مدعوم بالذكاء الاصطناعي لجميع الأنظمة 

UPDF: أفضل محرر PDF مدعوم بالذكاء الاصطناعي لجميع الأنظمة 

لا غنى اليوم عن ملفات PDF اليوم، سواء كنت طالبا أو باحثا أو كاتب محتوى أو مستخدم للإنترنت والأجهزة الذكية المختلفة، حيث تعتمد عليها معظم المؤسسات، وذلك بفضل قدرتها على الحفاظ على التخطيط والتنسيق وتأمين المحتوى ضمن العديد من المميزات الأخرى، كما تعد ملفات PDF من أكثر الملفات شعبية لمشاركة المعلومات. 

ورغم ذلك، يعتبر تعديل ملفات PDF من الأمور الشاقة على المستخدمين نظرا لصعوبة التعامل مع الملفات والنصوص والصور التي تتضمنها، حيث تتيح معظم البرامج للمستخدمين قراءة ملفات PDF، إلا أنها لا تسمح بتحريرها أو تعديلها، وهو ما زاد الحاجة لوجود برامج تحرير PDF لمعالجة هذه المستندات التي يصعب تعديلها.

ويعتبر واحد من أبرز هذه البرامج أو الحلول هو برنامج UPDF، والذي يقدم حلا شاملا مدعوما بالذكاء الاصطناعي AI للتعامل مع ملفات PDF، وذلك عبر جميع الأنظمة الأساسية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز وأجهزة ماك وهواتف أندرويد وآيفون، حيث يتيح UPDF للمستخدمين التعامل مع جميع المهام المتعلقة بملفات PDF بسهولة، وذلك مع إمكانية استخدام حساب مرخص واحد (رخصة واحدة) للوصول لجميع المميزات التي يوفرها البرنامج للتعامل ملفات بي دي إف في أي وقت من أي مكان على مختلف الأجهزة الخاصة بالمستخدم. 

استكشاف UPDF: محرر PDF الشامل – مراجعة كاملة

1- قراءة ملفات PDF والتعليق عليها

إذا كنت تعمل على مشروع جماعي مهم وتحتاج إلى مراجعة تقرير للحصول على تعليقات، فإن UPDF يلبي احتياجاتك، حيث يتيح البرنامج للمستخدمين تعزيز قابلية ملفات PDF للقراءة، وذلك من خلال العديد من الخيارات بما في ذلك إمكانية اختيار مخطط الصفحة المفضل ودعم علامات التبويب المتعددة للتنقل بين الصفحات ودعم وضع عرض الشرائح slideshow، بالإضافة إلى دعم الوضع الليلي لمستخدمي أجهزة ماك Mac. 

updf: قراءة ملفات PDF والتعليق عليها

لكن هذا ليس كل شيء فيما يتعلق بالخيارات التي يوفرها محرر ملفات بي دي اف UPDF، حيث يتيح البرنامج للمستخدمين من خلال ميزة التعليقات التوضيحية تحديد النصوص بالألوان وإضافة تعليقات عليها وحتى التعليق بواسطة الاستيكرز أو الملصقات وغيرها، كما يتيح البرنامج أيضا وضع خط تحت النصوص في ملفات PDF أو توسيط النصوص بالخط أو إضافة خطوطا متعرجة لجعل النص أكثر بروزا.

2- تحرير جميع عناصر ملفات PDF 

تحرير جميع عناصر ملفات PDF تحرير جميع عناصر ملفات PDF 

ولا تتوقف مميزات UPDF على تحسين قابلية القراءة لملفات بي دي إف PDF وإضافة تعليقات توضيحية عليها، حيث يتيح البرنامج تحليل جميع عناصر ملفات PDF، سواء لإضافة المزيد من المعلومات على الملفات أو تعديلها أو الإضافة إليها أو حذفها أو نقل صورة، مع إمكانية تعديل النصوص والصور والروابط وحتى العلامات المائية watermarks ورؤوس وتذييلات الصحفات، وذلك بسهولة كبيرة مثل تعديل أي ملف بنسق أو صيغة أخرى، كما يسمح برنامج UPDF أيضا للمستخدمين بتخصيص خلفية ملفات بي دي إف PDFs لتحسين قابليتها للقراءة. 

3- UPDF Cloud: الوصول إلى ملفات PDF من أي جهاز 

وإلى جانب دعم مختلف الأنظمة بما في ذلك ويندوز وماك وأندرويد وiOS، فإن UPDF يوفر مساحة تخزين سحابية عبر الإنترنت كبيرة، بحيث يمكن للمستخدم رفع ملفات PDF الخاصة بها، بما في ذلك الملفات المعدلة والملفات التي تتضمن تعليقات توضحيحة، بحيث يمكن الوصول لهذه الملفات من أي جهاز في أي وقت وأي مكان يتوفر به اتصال بالإنترنت، كل ما يحتاج المستخدم إليه هو حسابه الرسمي في البرنامج. 

UPDF Cloud: الوصول إلى ملفات PDF من أي جهاز UPDF Cloud: الوصول إلى ملفات PDF من أي جهاز 

وتضمن UPDF Cloud أمان ملفات PDF الخاصة بالمستخدم من خلال التشفير متعدد الطبقات، مع وجود العديد من الخيارات التي تساعد المستخدم في الحفاظ على الخصوصية، بما في ذلك إمكانية السماح لمجموعة محددة فقط بالوصول إلى الملفات، بالإضافة إلى إمكانية تحديد وقت للوصول للملفات وعدم إمكانية الوصول بعد انتهاء هذا الوقت، مع دعم التحكم في حدود عمليات تنزيل الملفات وطباعتها عند مشاركة روابط لها مع الآخرين. 

4- تحويل ملفات PDF من وإلى صيغ مختلفة.

ويتيح برنامج UPDF أيضا للمستخدمين إمكانية التحويل بين PDF وعدد كبير من تنسيقات أو صيغ الملفات، بما في ذلك إمكانية التحويل من PDF إلى Word، أو التحويل بين بي دي اف وملفات إكسل EXCEL وباوربوينت PPT وملفات CSV، وبعيدا عن التحويل من وإلى ملفات أوفيس الشهيرة، يمكن للبرنامج أيضا التحويل إلى ملفات HTML وXML أيضا. 

كما يدعم UPDF أيضا إمكانية التحويل من وإلى PDF من ملفات الصور بما في ذلك PNG وJPEG وTIFF وحتى BMP وGIF، وهو ما يزيل الحاجة إلى التنقل بين العديد من البرنامج والمنصات للتحويل من وإلى كل هذه الصيغ المختلفة. 

4- إنشاء نماذج PDF وتعبئتها وتوقيعها رقميا

عندما يتعلق الأمر بنماذج PDF، يتيح لك UPDF إنشاء نماذج PDF وملؤها وتوقيعها وإرسالها، حيث يوفر UPDF أدوات قوية لإنشاء النماذج بما في ذلك حقول النص وخانات الاختيار وأزرار الراديو والقوائم المنسدلة والمزيد لجمع البيانات.

إنشاء نماذج PDF وتعبئتها وتوقيعهاإنشاء نماذج PDF وتعبئتها وتوقيعها

ويمكن للمستخدمين أيضا ملء نماذج PDF التفاعلية وغير التفاعلية مثل الفواتير ونماذج الضرائب والعقود وما إلى ذلك بسهولة وسرعة، أما بالنسبة لتوقيع ملفات PDF، فإن UPDF يقدم طريقتين لتوثيق العقود والاتفاقيات القانونية، بحيث يمكن إما التوقيع على نموذج رقميا أو إنشاء توقيع إلكتروني وإدراجه في المستند.

5- دعم OCR: تحويل الملفات الممسوحة ضوئيا إلى PDF قابلة للتعديل 

ويتيح برنامج UPDF تحويل ملفات PDF الممسوحة ضوئيا إلى ملفات PDF قابلة للتحرير والبحث بدقة وسرعة ملحوظة، وذلك اعتمادا على دعم تقنية OCR المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي AI، مع دعم أكثر من 38 لغة مختلفة بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والإسبانية والفرنسية. 

إنشاء نماذج PDF وتعبئتها وتوقيعهاإنشاء نماذج PDF وتعبئتها وتوقيعها

ويوفر برنامج UPDF ثلاثة مخططات لملفات PDF المحولة، والتي يمكن للمستخدم الاختيار من بينها، بما في ذلك مخطط للنص والصور فقط أو إضافة نص فوق صورة الصفحة أو أسفلها.

6- تنظيم ومعالجة ملفات PDF دفعة واحدة

وتسمح أداة تنظيم ملفات PDF في برنامج UPDF للمستخدمين تنظيم صفحات بي دي اف  PDF بسرعة وسهولة، حيث يمكن للمستخدم إضافة صفحات PDF وحذفها وتقسيمها واقتصاصها وتدويرها ببضع نقرات، مع إمكانية استخدام السحب والإفلات لإعادة ترتيب الصفحات للحصول على مظهر أكثر تنظيما للملفات.

UPDF AI: أداة قوية للذكاء الاصطناعي لفهم ملفات PDF أفضل

تخيل أن لديك تقرير PDF معقد يحتاج إلى تلخيصه في وقت قصير، يتطلب ذلك جهدا شاقا، حيث يجب عليك قراءة المستند المطول وفهمه قبل كتابة ملخص كامل يدويا، لكن أداة الذكاء الاصطناعي القوية التي يقدمها برنامج UPDF تجعل هذه المهام الشاقة في غاية السهولة.

UPDF AIUPDF AI

واعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، يمكن لأداة UPDF AI في محرر ملفات بي دي اف مساعدة المستخدمين في تلخيص ملفات PDF، بالإضافة إلى الرد على الاستفسارات عن المعلومات التي تتضمنها، إلى جانب إمكانية المساعدة في ترجمة الملفات وشرحها وكتابتها وإعادة صياغتها وغيرها، وذلك من خلال المميزات التالية: 

ترجمة ملفات PDF بدقة

تتيح أداة UPDF AI ترجمة ملفات PDF من وإلى أكثر من 38 لغة مختلفة، سواء كنت بحاجة إلى فهم ورقة بحثية أو تقرير مشروع باللغة الفرنسية أو الإسبانية أو الصينية أو العربية، وهو ما يزيل الحاجة للتبديل بين تطبيقات الترجمة وقارئات PDF.

تلخيص وشرح ملفات PDF بسرعة

وإذا كنت بحاجة إلى تلخيص تقارير أو مستندات PDF مطولة في وقت قصير، فإن UPDF يمكنه المساعدة في ذلك بدقة ملحوظة، وبفضل قدرته على الفهم العميق للنص، يمكن الحصول على شرح تفصيلي للمعلومات والكلمات المعقدة التي يتضمنها الملف.

وسواء كنت طالبا يعمل على مهمة ما أو كاتب محتوى يبحث عن معلومات، فإن UPDF AI يعزز تعلمك من خلال تلخيصه وشرحه الفعال للمخططات Charts والفقرات والكلمات المعقدة.

كتابة وإعادة صياغة ملفات PDF والاستفسار عن المعلومات 

وتقدم UPDF AI طريقتين للتفاعل مع ملفات PDF من خلال روبوت الدردشة الخاص بها، بما في ذلك وضع الأسئلة Ask mode الذي يسمح بتحميل المستندات، ثم الحصول على إجابات للأسئلة التي تتضمنها، مع إمكانية مراجعة جزء هام من المستند لحظيا، بالإضافة إلى وضع الدردشة،  والذي يتيح للمستخدم تجاوز حدود ملف PDF والدردشة مع UPDF AI حول أي شيء حرفيا، بدءا من لاعبي كرة القدم المفضلين وحتى تعلم حقائق مذهلة عن أي موضوع في أي مجال. 

الخلاصة

لا يعتبر UPDF مجرد محرر ملفات PDF تقليدي، حيث يوفر حلا شاملا للتعامل مع ملفات بي دي اف، وذلك من خلال مجموعة كاملة من المميزات، بما في ذلك تحرير وتعديل ملفات PDF وقرائتها بطريقة أسهل وإضافة تعليقات توضيحية عليها، بالإضافة إلى تحويلها إلى مختلف الصيغ وتنظميها بسهولة وفهمها أفضل اعتمادا على تقنيات الذكاء الاصطناعي AI. 

وبالمقارنة مع ميزاته المتقدمة، فإن البرنامج سهل الاستخدام، كما أنه يتوفر بأسعار مناسبة جدا مقارنة بمنافسيه مثل Adobe Acrobat، كما يتيح شراء ترخيص واحد فقط استخدام UPDF على مختلف الأجهزة الخاصة بالمستخدم والاستفادة من ميزة التخزين السحابي للوصول لملفاته في أي وقت من أي مكان.