8 أماكن رائعة لزيارتها خلال رحلتك في جدة

اكتشف أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في جدة فإنه لديها الكثير لتقدمه لزوارها! بداية من المدن الكبرى والمتاحف التاريخية، والطبيعة الخلابة والفنادق الفاخرة وغيرها من الأماكن المختلفة للزيارة التي سنعرض لك أفضلها في مقالنا لك اليوم.

لذلك إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ رحلتك الاستكشافية في مدينة جدة، تابعنا في السطور القادمة لنقدم لك عرضًا وافيًا لاجمل الاماكن السياحية في جدة بعدما عرضنا لك مسبقًا أجمل الاماكن السياحية في الرياض التي تستحق الزيارة. وللحصول على أفضل عروض الطيران ولا تفوت تصفح رحلات طيران المسافر لحجز رحلتك الى جدة، حصلنا حقًا على عرض رائع عند حجز رحلة الرياض جدة! والآن هيا بنا الى جولتنا لأجمل معالم الجذب السياحي في جدة لرحلة ممتعة. 

1. جدة التاريخية

جدة التاريخية - ويكيبيديا

تعرف باسم جدة البلد، وهي تعتبر من أقدم المناطق في جدة والتي يقال أنه يعود تاريخها الى عصور ما قبل الإسلام. يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الهندسة المعمارية للمباني القديمة هناك التي يصل عمر البعض منها إلى 500 عام. خطط لجولة وسط البيوت واكتشاف الشوارع الصغيرة والممرات الضيقة والميادين. وتعرف على عادات وتقاليد وتاريخ تلك المنطقة الاثرية القديمة التي تستحق الاكتشاف. 

2. مسجد الجزيرة

مسجد الجزيرة: أول نموذج إعادة العمارة الإسلامية إلى الواجهة

مسجد الجزيرة هو الأكثر إثارة للإعجاب من بين المساجد الموجودة في المنطقة، واحد من أفضل الأماكن للزيارة في جدة.، حيث يتميز ذلك المسجد الجميل بتصميمه المذهل على جزيرة ومحاط بأشجار النخيل الرائعة من كل الجوانب ويطل على كورنيش جدة.  إنه موقع جذاب للغاية ويوفر مناظر خلابة مذهلة للمصلين هناك. ويرجع تصميم مسجد الجزيرة الى المهندس المعماري المصري عبد الواحد الوكيل ويسع حوالي 150 مصلي. خطط لزيارته خلال رحلتك في جدة وشاهد بساطة وجمل هذا المسجد الرائع المطل كورنيش جدة.  

3. كورنيش جدة

كورنيش جدة: اكتشف أهم أنشطه في الواجهة البحرية لجدة - عالم السفر

كورنيش جدة واحد من أشهر معالم جدة السياحية، وهو يمتد على طول شاطئ البحر الأحمر، حيث يبلغ طول الكورنيش الإجمالي 30 كم. ويعتبر هذا المكان من أشهر المواقع المفضلة لقضاء أوقات رائعة مع الأهل والأصدقاء. استمتع بزيارته بصحب أحبائك خلال رحلتك في مدينة جدة وتناول  في المطاعم المتوفرة هناك. كما يمكنك ممارسة الرياضة وسط الهواء الطلق المنعش مع تلك الاطلالة النابضة بالحياة! ستجد أيضًا منتزه جدة المفضل للكثير من السكان المحليين والسياح، يمكنك الاستمتاع بزيارته وقت غروب الشمس، بالاضافة الى توافر بعض المحلات الصغيرة لبيع الأطعمة الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة.

4. المسجد العائم

المسجد السعودي العائم في البحر.. الأول من نوعه بالعالم

أعجوبة فنية مذهلة! المسجد العائم يشبه السفينة التي ترسو على حافة الشاطئ، حيث يقع  شمال وسط المدينة على طول الطرف الشمالي لكورنيش جدة وتم بناؤه عام 1985 على سطح مائي، لذلك جاءت تسميته بهذا الاسم. 

يُعد من أفضل أماكن الزيارة في مدينة جدة وأكثر المساجد شهرة بالمنطقة أيضًا. استمتع بزيارته وشاهد 

الهندسة المعمارية المذهلة لهذا المسجد والتي تم تصميمها لتجمع ما بين فن العمارة الإسلامية القديمة والحديثة. ولا تنس أخذ جولة استكشافية في ساحة الفناء المتاحة للزوار طوال اليوم، ولكن أنصحك بزيارتها  عند غروب الشمس لمنظر ساحر لا مثيل له. ملحوظة هامة عليك مراعاتها وهي أنه يتم اغلاق هذا المسجد غير أوقات الصلاة. 

5. بروميناد جدة الفني

جدة آرت بروميناد» تتحول إلى ساحة تصوير تفاعلية

ليس بعيدًا عن المسجد العائم يوجد منتزه جدة الفني. اعتادت هذه المنطقة الجديدة أن تكون منطقة سكنية هادئة تحولت الآن إلى جزء حديث من المدينة مع مرسى وشارع على الشاطئ وممشى جدة الفني.

يتميز ممشى جدة للفنون بالكرنفالات والعروض الحية بالإضافة إلى العديد من التركيبات الفنية. تضم المنطقة أيضًا الكثير من المطاعم والمقاهي ومجموعة صغيرة من متاجر التجزئة.

يمكنك الجمع بشكل مثالي بين زيارة المسجد العائم وممشى جدة الفني حيث يقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام. يقع كلا المكانين بعيدًا تمامًا عن وسط المدينة ، لذلك توصيتنا بزيارة كلا المكانين في نفس الوقت حتى لا تضطر إلى الذهاب إلى هذا الحد مرتين.

6. جامع حسن عناني

ملف:مسجد حسن عناني - جدة.jpg - ويكيبيديا

مسجد حسن عناني هو واحد من أكبر مساجد مدينة جدة، ويعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جدة لما يتمتع به من تصميم جميل يأخذ العين. تم هذا المسجد حديثًا عام 1984 بالتحديد، وصمم على طراز العمارة الإسلامية على يد المعماري المصري د. محمد رؤوف حلمي.

يتكون هذا المسجد الجميل المزين باللون الأبيض  من تلك القباب الذهبية الرائعة والمآذنه، حيث أن تصميمه مستوحى من النجمة الثمانية الإسلامية المعروفة باسم “نجمة بغداد”. كما أنه يوفر مناظر خلابة نظرًا لانه يقع على طول كورنيش جدة. 

7. نافورة الملك فهد 

نافورة الملك فهد أهم معالم جدة السياحية وأطول نافورات العالم - عالم السفر

نافورة الملك فهد المذهلة تُعد أحد أشهر معالم جدة السياحية والتي يمكن رؤيتها من جميع أنحاء المدينة يمكن رؤيتها من جميع أنحاء المدينة.لا تفوت مشاهدة هذا العرض المذهل للنافورة والتقط أجمل الصور ومقاطع الفيديو لتشاركه مع أصدقائك. كما يمكنك التجول في المنطقة وتناول الطعام من خلال الأكشاك المختلفة على طول الكورنيش. بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم التي تقدم وجبات شهية خفيفة.

8. فقيه أكواريوم

فقيه أكواريوم: رحلة شيقة إلى عالم البحار

يمكنك الخروج من منطقة الاسترخاء والهدوء قليلًا وتجربة أنشطة أخرى مثيرة مثل زيارة فقيه أكواريوم الرائعة! أنه حقًا وجهة سياحية استثنائية في جدة، كما تعتبر فرصة ممتازة للتعرف على حقائق علمية رائعة عالم البحار والكائنات البحرية المختلفة، حيث يمكنك اكتشاف أكثر من 200 نوع  من الكائنات البحرية   بالاضافة إلى مشاهدة الدلافين الودودة. عش تجربة ساحرة في أحد أفضل أحواض السمك الضخمة في مدينة جدة، لتتعرف على كائنات بحرية مذهلة لم تراها من قبل.

أماكن جذب سياحية رائعة ومساجد لا مثيل لها مع بعض المتعة والاثارة في نفس الوقت، استمتع بكل هذه التجارب الرائعة خلال رحلتك في جدة من خلال اكتشاف أجمل الاماكن السياحية في جدة التي عرضناها لك أعلاه، لقضاء أوقات سعيدة ومسلية مع أحبائك في عطلتك القادمة في جدة. ولتحقق أقصى استمتاع من رحلتك فإن أفضل وقت للسفر الى مدينة جدة هو ما بين شهري نوفمبر ومارس لما تتمتع به درجات الحرارة في هذه الفترة بالاعتدال، مما يسمح لك بالتجول واكتشاف تلك المناطق بسهولة.  هيا استعد لرحلتك الآن الى جدة وقم بحجز رحلة الرياض جدة اذا كنت تتطبق جولاتنا الصيفية أو احجز رحلتك من أي مكان في العالم الى تلك المدينة الرائعة من خلال موقع المسافر لتحظى بصفقة طيران رخيصة.