صدرت هنـــا .. استعلم الآن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 ليبيا عبر موقع وزارة التربية الليبية

نتائج الشهادة الإعدادية في ليبيا من المسائل المهمة التي ينتظرها جميع أولياء الأمور للتأكد من وضع أبنائهم التعليمي، خاصة أن الإعدادية هي المرحلة قبل المتوسطة التي تؤهل الطلاب للالتحاق بالمرحلة المتوسطة أو الثانوية العامة، ومنها إلى الجامعة ، لذلك، يعكس مستوى الدرجات في كل مادة مدى قدرة الطالب على استكمال المراحل المتقدمة أو احتياجه للبحث عن بديل مناسب.

 نتيجة الاعدادية في ليبيا

حتى تحصل على نتيجتك في الشهادة الاعدادية، يجب عليك اتباع الإرشادات التالية:

  • أولا هناك الموقع الرسمي الإلكتروني الذي قامت وزارة التربية والتعليم بوضعه وعليك ادخال رقم الجلوس بالإضافة إلى وضع رقم القيد المسجل   في اختبارات الشهادة الإعدادية.
  • ثم الضغط على أيقونة عرض الدرجات لتجد النتيجة من خلال درجات المواد والمجموع الكلي.
  • وقد بدأت الاختبارات من يوم 23 مايو وانتهت يوم 7 يونيو 2023.

شهادة الاعدادية فى ليبيا 

بدأت امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسية أو المرحلة الإعدادية في نهاية شهر مايو لأكثر من 188,000 طالب وطالبة في ليبيا. تم إجراء الاِمتحانات في 13 مفوضية تعليمية تحتوي على أكثر من 13,184 لجنة امتحانات و 32,000 ملاحظ و 3,600 مشرف و 1,300 مرشد نفسي و 200 مشرف للفئات الخاصة بما في ذلك أكثر من 2,000 شخص لتقديم الخدمات و 5,000 شخص للحراسة ، المادة 36 من تنظيم شؤون التربية والتعليم المصدرة من قبل مجلس الوزراء تتطلب الحضور بنسبة 75٪ خلال الأيام الدراسية الفعلية ونجاح الصف السابع والثامن للسماح بالدخول إلى الامتحانات.

لجنة عليا لأجل امتحانات التّعليم الأساسي

صدر القرار رقم 620 لعام 2023م من قبل وزير التربية والتعليم، مشيرًا إلى أهمية تشكيل لجنة عليا لامتحانات التعليم الأساسي والثانوية العامة، تتكون من وكيل الوزارة لشؤون المراقبات ومدراء المركز الوطني للامتحانات، بالإضافة إلى مسؤولي التفتيش ومركز المناهج التعليمية وهيئة الفئات الخاصة، بمساعدة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والإرشاد النفسي، وذلك لتقييم الأداء ومتابعة الشؤون القانونية.

وللحصول على النتيجة، يمكن للطلاب زيارة موقع الوزارة واستخدام بياناتهم الشخصية، مثل رقم الجلوس واسم المرحلة التعليمية والسنة الدراسية. ومن الضروري أن ينتظر الجميع بصبر إعلان النتيجة الرسمية والتأكد من صحتها ودقتها قبل اتخاذ أي إجراءات أو خطوات.

يجب على الطالب أو ولي الأمر زيارة موقع وزارة التربية والتعليم الليبية المخصص لنتائج الامتحانات، والذي سيتم الإعلان عنه في اليوم المحدد. ثم، يتم الدخول إلى الصفحة المخصصة لاستعلام النتائج، وذلك بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.