‘‘ بشري سارة ‘‘ موعد انتهاء ازمة أنقطاء الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر، قامت الشركة القابضة للكهرباء في جمهورية مصر العربية بتفعيل مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، اعتبارًا من يوم السبت الماضي، بناءً على بيان صادر عن مجلس الوزراء يوضح السبب وراء قطع الكهرباء في مصر. وهذا الأمر أثار استفسارات العديد من المواطنين حيال موعد انتهاء فترة انقطاع الكهرباء والجدول الزمني الجديد الذي أعلنته الشركة القابضة للكهرباء.

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، سامح الخشن، أن سبب انقطاع الكهرباء في مصر يعود إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، وزيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، وهذه الزيادة بلغت نسبة 18% عن العام السابق. وحتى الآن، لم يتم تحديد موعد رسمي لانتهاء هذه الأزمة.

أسباب قطع الكهرباء

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن الظاهرة المتصاعدة لتغير المناخ تؤثر بشكل ملحوظ على استهلاك الغاز في هذه الفترة. كما شهدنا اضطرابات في توريد كميات الغاز المستوردة من الخارج، حيث انخفضت بنسبة تصل إلى 800 مليون قدم مكعب يوميًا. ولاحظنا أيضًا تقليلًا في توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وكان لهذا تأثيره على قطع الكهرباء.

مدة قطع الكهرباء في مصر

أوضحت بعض التقارير الصحفية في مصر أن الحكومة قررت زيادة فترات انقطاع الكهرباء إلى ساعتين يوميًا أو حتى أكثر في بعض المناطق بدلاً من ساعة واحدة. تلك الزيادة جاءت نتيجة الأزمة المتواصلة التي بدأت مع بداية فصل الصيف، حيث ارتفع استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وكان ذلك تزامنًا مع نقص الوقود المتاح لتشغيل محطات الكهرباء، وذلك نتيجة التحديات التي تواجه مصر في مجال العملة الأجنبية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن مدة انقطاع الكهرباء في جميع محافظات مصر ستبقى على ساعتين متواصلتين وفقًا للجداول القديمة المعلنة عنها. وقد أوضحت شركة الكهرباء في الإسكندرية تفاصيل هذه الزيادة، مثل إذا كان الانقطاع الكهربائي يبدأ في الساعة 10 صباحًا ويستمر حتى الساعة 11 صباحًا، فإنه سيمتد الانقطاع حتى الساعة 12 ظهرًا.

وفيما يتعلق بانقطاع الكهرباء لفترة تزيد عن ساعتين، أكد المتحدث أن ذلك قد يكون بسبب وجود عطل فني في المنطقة المعنية.