لينك شغال .. خطوات تقديم علي مسابقة الأزهر لحفظ القراء الكريم ومستويات المسابقة service.azhar.eg

تقديم مسابقة الازهر لحفظ القرآن الكريم 2023،قد شهدت معدلات البحث زيادة ملحوظة من قبل الكثير من المواطنين بشأن مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم عبر الإنترنت. فقد أعلن الأزهر الشريف عن انطلاق التسجيل للمسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم للعام 2023/2024. هذه المسابقة تُقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. قام قطاع المعاهد الأزهرية بتوضيح التفاصيل المتعلقة بالمسابقة، بما في ذلك مراحلها وشروط التسجيل فيها. تعرفوا على كل التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع في هذا المقال.

تقديم مسابقة الازهر لحفظ القرآن الكريم 2023

تم الإعلان مؤخرًا من قبل قطاع المعاهد الأزهرية عن افتتاح باب التقديم للمسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم. هذه المسابقة تُعد مناسبة مهمة ومرموقة تبحث عنها العديد من الأشخاص، وخاصة الطلاب في الأزهر الشريف. تم افتتاح باب التقديم يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023، وسيستمر التقديم لمدة شهر. يمكن للمهتمين بالمشاركة في المسابقة التقديم من خلال الموقع الرسمي للأزهر، بإشراف الإدارة العامة لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد ، وهذه المسابقة تأتي برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. كما توفر المسابقة جوائز قيمة تبلغ إجمالي قيمتها أكثر من 23 مليون جنيه مصري. إن هذه الفرصة تعتبر فرصة رائعة للمشاركة في المسابقة والمساهمة في تعزيز حفظ القرآن الكريم.

مستويات المتقدمين في المسابقة

تم التوضيح من قبل إدارة الشؤون القرآنية أن مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم تنقسم إلى أربعة مستويات وهي كالتالي:

  • المستوى الأول: يجب ان يكون المتقدم من حفظة القرآن الكريم كاملًا مرتلًا بأحكام التلاوة مع حسن الأداء.
  • وفى المستوى الثاني: يجب أن يكون حافظ القرآن الكريم كاملًا.
  • وفى المستوى الثالث: يجب أن يكون حافظ عشرين جزءًا من القرآن الكريم، بدءًا من سورة التوبة حتى نهاية سورة الناس.
  • وفى المستوى الرابع: يجب أن يكون حافظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم، بدءًا من سورة العنكبوت حتى نهاية سورة الناس.