المغرب يحتفي بإعادة انتخاب “شو دونيو” رئيسًا لمنظمة “الفاو”

رحَّب المغرب بإعادة انتخاب شو دونيو مديرًا عامًا لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لولاية ثانية، وثمَّن وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي محمد صديقي، إنجازات المنظمة تحت قيادة دونيو، الذي التزم بخدمة المحتاجين في أسوأ المواقف التي مرت بها الإنسانية خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا دعم بلاده الكامل للمنظمة من أجل تعاون مثمر.

وأشار الوزير المغربي إلى أن المدير العام لمنظمة الفاو قام بتغييرات هيكلية منذ بداية ولايته في عام 2019، سمحت للمنظمة بأن تصبح أكثر تطورًا وشفافية وشمولية في ظل رؤية استراتيجية جديدة تركز على إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل، دون ترك أي شخص يتخلف عن الركب.

وأضاف الوزير المغربي أن استراتيجيات “الفاو” الجديدة بشأن تغير المناخ والعلم والابتكار جزء من سلسلة من المبادرات الرائدة التي ساعدت الأعضاء بفعالية على رفع التحديات طويلة الأمد، وأعرب عن أمله في مستقبل زاهر لجميع أعضاء المنظمة الأممية.

شارك في الاقتراع الدول الأعضاء في منظمة “الفاو”، وحصل دونيو على 168 صوتا من أصل 182 صوتا، وكان المرشح الوحيد الذي عينته الصين، وتستمر ولايته الجديدة من أول أغسطس المقبل حتى 31 يوليو 2027.

باعتبار منظمة الفاو من أهم المنظمات الدولية التي تعنى بالزراعة والغذاء، فإن إعادة انتخاب دونيو تشكل إشارة إيجابية للعالم بأسره، حيث أنه يعد شخصية قيادية قادرة على تحقيق إنجازات كبيرة في هذا المجال، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء لتحقيق أهداف مشتركة.

وبهذا القرار يأمل المغرب وغيره من الدول الأعضاء في منظمة الفاو بأن يستمر دونيو في تقديم الإنجازات والتحسينات، وتحسين الوضع الزراعي والغذائي في العالم بشكل عام.