الدوري الانشقاقي يحفز بايرن ميونخ: ننتظركم!  

[ad_1]

تأمل الشركة المخططة لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم «الدوري الانشقاقي»، في أن يتواجد نادي بايرن ميونخ الألماني، حامل الرقم القياسي في لقب الدوري في بلاده، بالبطولة.

وقال بيرند رايشارت، رئيس شركة «إيه 22» التي تحاول تنظيم البطولة في تصريحات لصحيفة «ميونشنر ميركور / تي زد»: «الأمر يعتمد على وجود كل ناد أوروبي كبير، وبايرن بالتأكيد واحد منهم، بطل ألمانيا برقم قياسي سيكون جزءاً هاماً من دوري السوبر».

كان بايرن قد أعرب عن معارضته لأي منافسات تهدف إلى استبدال تلك التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

لكن رايشارت قال إن كل البيانات التي نشرت حتى الآن، تشير إلى بطولة دوري السوبر الأوروبي القديم الذي تم الكشف عنه في أبريل (نيسان ) عام 2021.

وأضاف: «مفهوم بطولة دوري السوبر تغير منذ ذلك الوقت، ربما تم انتقاد النظام بسبب وجود أندية دائمة في المسابقة، لكن مقترحنا الجديد لا يحتوي على أشياء مثل تلك».

واقترحت أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام وميلان وإنتر وأتليتكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، بطولة دوري السوبر في أبريل عام 2021.

لكن المعارضة من جانب الجماهير والروابط والاتحادات والأندية كانت سريعة للغاية، ليتم إلغاء الفكرة.

وهدد (يويفا) بدوره الأندية واللاعبين بالإقصاء من كل بطولاته، وكذلك بطولات كأس العالم وأمم أوروبا.

وسيكون الآن لدى شركة «إيه 22» المدعومة من جانب بطل أوروبا التاريخي ريال مدريد، خطة جديدة من ثلاث درجات وتأمل في أن تهدئ المنتقدين الذين يقولون أن نظام البطولة سيكون مغلقاً.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد قضت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بأن (يويفا) لا يمكنه احتكار تنظيم البطولات، ومنع إقامة بطولة منافسة لدوري أبطال أوروبا.

ورغم ذلك فإن الحكم لا يعني بالضرورة السماح بإقامة بطولة السوبر ، وفقاً للقضاة.

وأوضح رايشارت: «لقد حققنا تقدماً جيداً للغاية، لكننا لم نحدد لأنفسنا موعداً نهائياً بعد».

[ad_2]

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرق الأوسط ولا يعبر عن وجهة نظر الصبح نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الشرق الأوسط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.