فيديو.. “إسعاف مكة” يباشر أكثر من 29 ألف حالة منذ بداية رمضان

فيديو.. “إسعاف مكة” يباشر أكثر من 29 ألف حالة منذ بداية رمضان

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: فيديو.. “إسعاف مكة” يباشر أكثر من 29 ألف حالة منذ بداية رمضان اليوم 2024-03-31 01:24:00

باشرت الفرق الإسعافية لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، أكثر من 29427 حالة منذ بداية شهر رمضان حتى يوم 19 رمضان لعام 1445هـ.
وتنوعت الحالات ما بين مرضية وهي النسبة الأعلى، بالإضافة إلى حالات الحوادث, وتعاملت معها الفرق الإسعافية بكفاءة عالية من خلال كوادر بشرية متخصصة وآليات مجهزة بأحدث التجهيزات اللازمة لتقديم خدمة إسعافية متكاملة.

الخدمة الإسعافية في مكة

وتصدرت العاصمة المقدسة عدد الحالات بـ 21444 حالة، ثم محافظة جدة بـ 5426 حالة والطائف ثالثاً بـ 2557 حالة.
وتستقبل هيئة الهلال الأحمر طلب الخدمة الإسعافية عن طريق الرقم 997، أو عن طريق تطبيق “أسعفني”، فيما تمتلك هيئة الهلال الأحمر، أسطولاً إسعافياً مجهزاً بأحدث التقنيات الإسعافية.

ويتكوّن من عدة حافلات وعربات مجهزة تجهيزاً كاملاً للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة، هذا بالإضافة إلى مركبات الإسعاف وعربات الدفع الرباعي وعربات الجولف والدراجات النارية والهوائية والاسكوترات.

استعدادات العشر الأواخر من رمضان

كانت الهيئة رفعت استعداداتها للعشر الأواخر في الحرم المكي الشريف لخدمة ضيوف الرحمن وتوظيف كافة الإمكانات المادية والبشرية.
وتستهدف تحقيق الاستجابة الإسعافية المثلى عبر خدماتها الطبية والإسعافية الطارئة وتغطية الحرمين الشريفين والساحات المحيطة، بزيادة عدد الفرق الإسعافية والآليات في بعض المواقع المطلوبة في العشرة الأواخر من رمضان والتي يتم تحديدها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا