ترشيح واحة الإعلام لجائزة الأمم المتحدة “WSIS 2024”

ترشيح واحة الإعلام لجائزة الأمم المتحدة “WSIS 2024”

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: ترشيح واحة الإعلام لجائزة الأمم المتحدة “WSIS 2024” اليوم 2024-03-26 18:55:00

ترشحت واحة الإعلام لجائزة الأمم المتحدة لمشروعات القمة العالمية لمجتمع المعلومات ” WSIS 2024″.
يأتي ترشيح واحة الإعلام بعد عامٍ واحدٍ من الإطلاق، لتنضم مع أكثر من ألف مشروع عالمي مرشح للفوز بجائزة الأمم المتحدة لمشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS 2024، وبذلك تكون واحة الإعلام هي المرشح الحكومي الوحيد للمملكة في فئة قطاع الإعلام.
يعكس ترشيح واحة الإعلام ممثلاً وحيدًا حكوميًا عن المملكة في فئة قطاع الإعلام مدى الجهود المبذولة من وزارة الإعلام وشركائها من القطاع الحكومي والخاص الذين شاركوا في النسخ الخمس للواحة، كما يعكس التحول الإعلامي السعودي المواكب لكافة التطورات المحلية والدولية.

حضور محلي ودولي

اختيار واحة الإعلام مرشحًا عن المملكة في فئة قطاع الإعلام يأتي بعد أن حققت نسخ الواحة حضورًا محلياً ودوليًا كان آخرها إطلاق النسخة الخامسة بالتزامن مع مشاركة المملكة، في اجتماع الجمعية العمومية 173 لاختيار الدولة المستضيفة لمعرض إكسبو 2030.
ترتبط تسمية مشروع واحة الإعلام بمفهوم الواحة؛ حيث تُعد مُتنفسًا للإعلاميين، فهم يجتمعون فيها ويطّلعون على أبرز التطوّرات والمستجدات التي تواكب الأحداث الكبرى في المملكة؛ إضافة إلى الحصول على البيانات والمعلومات بشكل مباشر وآني.

تعزيز العلاقات

تعد واحة الإعلام التي تقيمها وزارة الإعلام في المناسبات الكبرى التي تستضيفها المملكة هي نقطة التقاء الإعلاميين المحليين والدوليين، وهي الجسر الرابط بين الإعلام المحلي والدولي، حيث أسهمت واحة الإعلام بمنح الإعلاميين ووسائل الإعلام فرصة لتعزيز العلاقات وتطوير التواصل الفعال فيما بينهم.
حققت واحة الإعلام بنسخها الخمس تأثيرًا محليًا ودوليًا، من خلال قدرتها على إبراز التحول الذي تشهده المملكة، عبر استعراض بعض المشروعات الكبرى مثل: نيوم، القدية، البحر الأحمر، العلا.. وغيرها، مما أسهم بشكل واضح في سهولة الحصول على المعلومات المباشرة من مختصين وخبراء يمثلون تلك المشروعات.

ترشيح

دعم النجاحات السعودية

التصويت لمشروع واحة الإعلام ودعمه للفوز في المنافسة وتحقيق الجائزة يأتي بهدف دعم النجاحات السعودية المختلفة في المحافل الدولية، كما أن تحقيق الفوز سيبرز التحول الإعلامي القائم مع كافة الشركاء من جهات وأفراد.
تصويت الأفراد والجهات لمشروع واحة الإعلام للفوز بجائزة الأمم المتحدة لمشاريع القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS 2024 سيجعل العالم يتعرف أكثر على مشروعات المملكة ورؤية 2030 والتحول القائم في كافة المجالات.