وصفات طبيعية فعالة لاستعادة لون شعرك الطبيعي

وصفات طبيعية فعالة لاستعادة لون شعرك الطبيعي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: وصفات طبيعية فعالة لاستعادة لون شعرك الطبيعي اليوم 2024-04-05 22:55:57


تحدث ظاهرة الشعر الأبيض نتيجة لعدة عوامل مثل التقدم في العمر والوراثة والتوتر ونقص بعض العناصر الغذائية، وقد يكون الشعر الأبيض مصدر إزعاج للبعض. لذلك، يبحث الكثيرون عن وصفات طبيعية لاستعادة لون شعرهم الطبيعي دون اللجوء إلى الصبغات الكيميائية التي قد تسبب ضرراً للشعر.

وفى هذا الإطار تقدم لكي “هير نيوز” وصفات طبيعية فعالة لاستعادة لون شعرك الطبيعي.

اقرأ أيضا..

ماسكات طبيعية فعالة لشد البشرة قبل عيد الفطر 2024

وصفات طبيعية فعالة لاستعادة لون شعرك الطبيعي


من أبرز الوصفات الطبيعية لاستعادة لون الشعر الطبيعي:

1. خل التفاح وماء الورد: امزجي كمية متساوية من خل التفاح وماء الورد وضعيهما على فروة رأسك وشعرك، اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

2. زيت جوز الهند ولبن الزبادي: امزجي ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وضعيهما على شعرك وفروة رأسك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

3. خل التفاح وزيت جوز الهند: امزجي كمية متساوية من خل التفاح وزيت جوز الهند وضعيهما على فروة رأسك وشعرك، اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

إضافة إلى استخدام هذه الوصفات، يجب تجنب التوتر والقلق والحفاظ على نظام غذائي صحي يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين ب 12 والحديد والبروتين. كما يُنصح بتجنب التدخين والحفاظ على صحة فروة رأسك من خلال تدليكها بانتظام واستخدام منتجات عضوية للعناية بالشعر.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا