أسباب اعتقال السلطات التركية زوجة الممثل هشام عبد الله

أسباب اعتقال السلطات التركية زوجة الممثل هشام عبد الله

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: أسباب اعتقال السلطات التركية زوجة الممثل هشام عبد الله اليوم 2024-04-05 17:58:00

اعتقلت السلطات التركية غادة نجيب زوجة الممثل هشام عبد الله بسبب منشورات مسيئة إلى بلادها. وفي فيديو نشرته عبر صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي، قالت غادة نجيب إنها فوجئت بأفراد من الشرطة التركية يطرقون باب منزلها ويطلبون منها ارتداء ملابسها للذهاب إلى أحد مراكز الشرطة التركية للبدء بعملية استجوابها.

 

غادة نجيب تثير الجدل

وسحبت الجنسية المصرية من زوجة الممثل المصري هشام عبد الله، وتدعى غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني، وولدت في القاهرة في 3 فبراير 1972. وهي من أصل سوري، ويعود سبب سحب الجنسية منها، بسبب إقامتها خارج مصر وصدور حكم ضدها بإدانتها في جناية من الجنايات التي تمس بأمن الدولة.

حيث صدر، في عام 2019، حكم من دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الجيزة بسجن هشام عبد الله وزوجته لمدة 5 سنوات سنة من محكمة أمن الدولة العليا طوارئ. وفي عام 2020، نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بسحب الجنسية المصرية منها. 

رحلة سقوط غادة نجيب فى بئر الخيانة.. سورية الأصل هربت مع زوجها هشام عبدالله  لتركيا بعد ثورة 30 يونيو.. تورطت فى جرائم مع الجماعة الإرهابية وحكم عليها  بالسجن 5 سنوات.. ورئيس الوزراء

اقرأ أيضا..

أسباب اعتقال غادة نجيب

وقد اعتقلت السلطات التركية زوجة الممثل هشام عبدالله، غادة نجيب بسبب تغريداتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم نقلها إلى مركز احتجاز في ولاية “أرضروم” بتركيا.

حيث تشير التقارير الإعلامية إلى أن سبب احتجازها يعود إلى اتهامها بقضية سياسية وشكوك حول صلتها بمنظمات أجنبية خارج تركيا، بالإضافة إلى علاقتها الغامضة بصحفية فرنسية تم اعتقالها بتهمة نشر معلومات كاذبة عن مصر.

وسبق أن حذرت السلطات التركية زوجة هشام عبدالله، غادة نجيب، والطلب منها التوقف عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشكل، إلا أنها استمرت في التحريض ضد بلدها والرئيس عبد الفتاح السيسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا