لتسالي العيد.. 6 فوائد مذهلة لتناول الترمس

لتسالي العيد.. 6 فوائد مذهلة لتناول الترمس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: لتسالي العيد.. 6 فوائد مذهلة لتناول الترمس اليوم 2024-04-05 17:39:12



الترمس من أكثر أنواع التسالي التي يزداد الاقبال عليها في العيد، نظرًا لطعمة المحبب للكبار والصغار، بجانب تعدد فوائده الصحية.

وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز اهم الفوائد الصحية للتناول الترمس في العيد.

 6 فوائد مذهلة لتناول الترمس


1- يعزز المناعة

يعزز تناول الترمس  من قوة المناعة، فهو يحتوي أيضاً على الزنك الذي يحفز الجسم على الشفاء، بجانب فعاليته في إنقاذ الوزن؛ لأنه غني بالبروتينات والألياف الغذائية بجانب الكالسيوم والفسفور.

2- يضبط السكر في الدم

يقلل الترمس من معدل السكر في الدم حيث يحتوي على حمض الأرجينين الذي يضبط مستوى السكر في الدم كما يقلل كذلك من مستوى الكوليسترول السيئ.

3- يحسن الهضم

يفيد في علاج الإمساك بسبب غناه بالألياف، كما يخلص من الغازات ويسهل حركة الأمعاء.

4- يحمي من أمراض القلب

يساعد على ضبط معدلات ضغط الدم بسبب غناه بالبوتاسيوم، كما انه غني بمادة السيلينيوم التي تعتبر من أقوى مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا الجسم من التلف.

5- يحمي من تشوه الاجنة

مفيد للمرأة الحامل حيث يحتوي على حمض الفوليك الهام لسلامة الجنين وحمايته من التشوهات الخلقية، كما انه غنى بمعدن المغنسيوم والكالسيوم ما يساعد في المحافظة على كثافة العظام ومنع ترققها

6- يساعد على تفتيح البشرة

يدخل في تحضير عدد من الأقنعة الطبيعية التي تفتح لون البشرة، وتزيل عنها البقع الغامقة والنمش ، كما يستخدم ماء الترمس يساعد على زيادة نعومة الشعر، لذلك تنصح باستخدام منقوع الترمس على الشعر مرتين في الأسبوع مع روتين الشعر اليومي، بما ينعكس بصورة إيجابية على الشعر.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا