رابط نتائج المتميزين 2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

في الآونة الأخيرة، يتم البحث بشكل كبير عن نتائج المتميزين 2023، حيث تم الإعلان من قبل الجهات المسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم العراقية عن المواعيد الخاصة بإعلان نتائج الامتحانات الخاصة بالقبول في مدارس المتفوقين للبنين والبنات في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ، ومن المقرر أن يكون استخراج النتائج الخاصة بالطلاب بشكل إلكتروني، وذلك بناءً على مختلف البيانات الشخصية التي يتم طلبها من كل طالب داخل الموقع الإلكتروني. نحن نفهم أهمية هذه النتائج بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور، وسنقوم بمتابعة أحدث المستجدات حول إعلان نتائج المتميزين 2023 وإعلان القبول في مدارس المتفوقين.

نتائج المتميزين 2023

أعلنت الجهات المسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم العراقية أن نتائج المتميزين 2023 ستكون متوافرة قريبًا لجميع الطلاب، حيث أدى جميع الطلاب المتقدمين الاختبارات الخاصة بالقبول والآن في انتظار النتائج ، وقد تم فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين لجميع الطلاب بناءً على مختلف الشروط المطلوبة والتي يجب أن تكون متوافرة في كل طالب راغب في الالتحاق بالمدرسة للعام الدراسي الجديد 2023/2024. نحن نفهم أهمية هذه المدارس للطلاب المتميزين، وسنوافيكم بأحدث المستجدات حول توافر نتائج المتميزين 2023 وفتح باب التقديم في مدارس المتفوقين.

شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين والمدارس الثانوية الخاصة بكلية بغداد

للالتحاق بمدارس المتفوقين، يجب على الطالب أن يكون حاصلًا على 570 درجة والذي يعادل إجمالي خمسة وتسعون بالمئة للطلبة المسلمين، وأن لا يقل المجموع الخاص بالطلبة غير المسلمين عن أربعمائة وخمسة وسبعون درجة.

كما يجب على جميع الطلاب المتقدمين اجتياز الاختبارات الخاصة بالمدينة، وضمن أهم الاختبارات التي يجب أن يتعداها الطالب هو اختبار الذكاء واختبار التحصيلي، وذلك في جميع المواد الدراسية التي قد انتهى الطالب من دراستها خلال الصف السادس للعام الدراسي الخاص به.

أما بالنسبة للالتحاق بمدارس المتميزين والمدارس الثانوية الخاصة بكلية بغداد لجميع المراحل الدراسية، فيجب على الطالب أن يكون معدله لا يقل عن خمسة وسبعون بالمئة. نحن نفهم أهمية هذه المدارس للطلاب المتميزين، وسنوافيكم بأحدث المستجدات حول شروط الالتحاق بهذه المدارس.