نتائج بكالوريا في الجزائر2023 من خلال موقع وزارة التربية الوطنية وكشف كم نسبة نجاح الباك

قامت وزارة التربية الوطنية في الجزائر بالإشارة إلى تاريخ ظهور نتائج البكالوريا الجزائر لعام 2023 من خلال بيان رسمي نشرته على موقعها الرسمي وعلى تويتر. وأوضحت الوزارة أيضًا أن وزير التربية سوف يقوم بعقد مؤتمر صحفي في مقر الوزارة لشرح تفاصيل النتائج وأنه سيتم الإعلان عن نسبة النجاح العامة في كل شعبة وأسماء الطلاب الأوائل. وقد حددت الوزارة يوم الاثنين 17 يوليو الساعة الرابعة مساءً كموعد لإعلان النتائج. وبعد الانتهاء من المؤتمر، يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج عبر عدة طرق، مثل كتابة رقم التسجيل الخاص بالطالب في المكان المخصص لذلك.

نتائج البكالوريا الجزائر 2023 دورة جوان موقع الديوان الوطني

وقدمت وزارة التربية في الجزائر عدة وسائل للاستعلام عن نتائج امتحان الباكالوريا، ومن هذه الوسائل، يمكن الحصول على درجات الطلاب عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بالإضافة إلى موقع فضاء الأولياء، ويمكن أيضًا استخراجها عبر إرسال رسالة نصية إلى الرقم *567# وإدخال البيانات المطلوبة للاستعلام. ويجب أن يتم الانتباه إلى أن الطلاب المترشحين المتمدرسين يمكنهم استخدام جميع الطرق المذكورة، بينما يستطيع المترشحون الأحرار استخدام موقع الديوان الوطني والرسائل النصية فقط لمعرفة النتائج.

ويُشير إلى أن استخدام هذا الموقع هو أفضل وسيلة للاستعلام عن النتائج بسبب سهولة تحديد درجات الطلاب من خلال إدخال بيانات بسيطة لاستخراج النتائج بنجاح من المنزل. يأتي ذلك بعد اعتماد الوزارة لهذه النتائج يوم الاثنين السابع عشر من شهر يوليو الجاري.

أي خدمة.. ظهرت نتائج البكالوريا الجزائر ٢٠٢٣ برقم المقعد من خلال موقع وزارة التربية الوطنية

رابط نتائج البكالوريا الجزائر 2023 برقم الطالب

أكدت وزارة التربية الوطنية أن النتائج ستُعلن اليوم الاثنين، في السابع عشر من شهر يوليو، في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الجزائر. يمكن الحصول على النتائج بسهولة عن طريق إدخال رقم التسجيل الخاص بالطالب في الوسائل المحددة من قبل الوزارة.

خطوات الحصول علي نتائج البكالوريا بالجزائر

  • الذهاب الي موقع الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.
  • ثم الإنتقال الي مكان كتابة رقم التسجيل في الخانة المخصصة.
  • من ثم الدخول علي خانة إدخال الرقم السري للطالب.
  • ثم الضغط علي كلمة إظهار النتيجة.