ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 طرابلس عبر موقع وزارة التربية والتعليم ليبيا “رابط moe.gov.ly نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023 برقم القيد”

في ليبيا، يتوقع العديد من الطلاب والطالبات بفارغ الصبر إعلان نتائج امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الاعدادية) للعام الدراسي 2022 ـ 2023م يوم الثلاثاء المقبل.

سوف يُعلن اليوم الثلاثاء وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2023 في ليبيا، وذلك في المقر الرئيسي للمركز الوطني للامتحانات في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بقرقارش.

رابط moe.gov.ly نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023

في هذا السياق، وجه مكتب الإعلام والاتصال التابع لوزارة التربية والتعليم دعوة لجميع وسائل الإعلام والصحافيين للحضور وتغطية حفل اعتماد وإعلان نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022-2023، وذلك في تمام الساعة 12:00 ظهرًا في المكان المحدد الوطني للامتحانات، وهو قرقارش.

في شهر مايو الماضي، بدأت الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، المعروفة بـ”الشهادة الإعدادية”، لحوالي 188060 طالب وطالبة في كافة أنحاء البلاد.

وفقًا لوزارة التربية والتعليم، تم إجراء الامتحانات في 13 دائرة انتخابية مختلفة في 13184 قاعة امتحانية. تمت متابعة الامتحانات بواسطة 32199 ملاحظ، و3664 مراقب، و1359 مرشد نفسي، و224 مشرف فئات خاصة، و2191 فرد خدمات، و5436 فردًا للحراسة.

نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023

ويعرف حاليا محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا عمليات بحث مكفة عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023 التي يمكن استخراجها إلكترونيا من خلال اتباع جميع الخطوات التي اعلنت عنها وزارة التربية الليبية وجاءت مبينة على النحو التالي:

  1. الخطوة الاولى: الدخول  على موقع وزارة التربية والتعليم في ليبيا
  2. الخطوة الثانية: النقر على نتيجة الشهادة الاعدادية
  3. الخطوة الثالثة: كتابة رقم الجلوس أو رقم القيد
  4. الخطوة الاخيرة: النقر على عرض النتائج وسوف تظهر نتيجتك أمامك

natija.moel.ly رابط نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2023

وأطلق الوزير مديحاً لجهود اللجنة خلال كلمته في الاجتماع، حيث أشاد بتقديم تقارير مفصلة حول امتحانات شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي. تتضمن هذه التقارير جميع الملاحظات التي تم تلقيها من اللجان المركزية ومصلحة التفتيش والتوجيه التربوي.

وأكد الوزير أن من الضروري الاستفادة من هذه التقارير في إجراء الامتحانات الثانوية والامتحانات القادمة من خلال تحديد عدد القاعات الامتحانية وعدد الطلاب والتلاميذ في كل قاعة وعدد اللجان الامتحانية في كل مراقبة تربية وتعليم للتحضير للامتحانات.

حكومة الوفاق رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية

حث الوزير على تنفيذ إجراءات رادعة ضد أي مخالفة للوائح والقوانين من قبل الملاحظين ولجان الاشراف على الامتحانات، وأشار إلى ضرورة إحالتهم للتحقيق.

وأوضح الوزير أنه لاحظ خلال زيارته للتفقد لسير الامتحانات أن الطلاب يشتكون بشكل متكرر من عدم اتمام المنهج الدراسي بسبب عدم وجود معلمين، على الرغم من تكليف معلمي المواد بمهام أخرى على الرغم من التعميم الذي يحظر تكليف المعلمين بمهام إدارية.