لينك موقع منظومة الوفاق: أستعلم moe.gov.ly عن نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2023 برقم القيد عبر موقع وزارة التربية والتعليم الليبية

يَتَرَقَّبُ عشراتُ الآلافِ مِن الطلاّبِ وَالطالباتِ في ليبيا، اليَوْمَ الثُلاثاءِ إعْلانَ نتائجِ امتِحاناتِ شَهادةِ إتمامِ مَرَحَلَةِ التَّعْلِيمِ الأَسَاسِيَّةِ (الشَّهَادَةِ الاِعْدَادِيَّةِ) لِلعَامِ الدِّرَاسِيِّ 2022/2023 م.

يُعتَزَم على نحوٍ رسمي أن يعلِنَ وزير التَّربية والتَّعليم الأستاذ الدكتور موسى المقرِّف يوم الثُّلاثاء نتيجة الشهادة الإعدادية لسنة 2023 الدَّور الأوَّل في ليبيا، في مُقرِّ المركز الوطني للامتحانات، في تَمَام الساعة الثانية عشرة ظهرًا في قرقارش.

في هذا السياق، طلب مكتب الإعلام والاتصال التابع لوزارة التربية والتعليم من جميع وسائل الإعلام والصحفيين حضور وتغطية مراسم اعتماد وإعلان نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022 – 2023 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وذلك في المكان المعروف بالمركز الوطني للامتحانات في قرقارش.

نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023

يعرف حاليا محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا عمليات بحث مكفة عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023 التي يمكن استخراجها إلكترونيا من خلال اتباع جميع الخطوات التي اعلنت عنها وزارة التربية الليبية وجاءت مبينة على النحو التالي:

  1. الخطوة الاولى: الدخول  على موقع وزارة التربية والتعليم في ليبيا
  2. الخطوة الثانية: النقر على نتيجة الشهادة الاعدادية
  3. الخطوة الثالثة: كتابة رقم الجلوس أو رقم القيد
  4. الخطوة الاخيرة: النقر على عرض النتائج وسوف تظهر نتيجتك أمامك

نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 طرابلس

في شهر مايو الماضي، بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية لمرحلة التعليم الأساسي لـ 188060 تلميذًا وتلميذة في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لوزارة التعليم والتربية، تم تنظيم الامتحانات في 13 منطقة انتخابية مختلفة، بإجمالي 13184 قاعة امتحانية. تم تكليف 32199 ملاحظًا برصد الامتحانات، إضافة إلى 3664 مراقبًا و1359 مرشدًا نفسيًا و224 مشرفًا لفئات خاصة، بالإضافة إلى 2191 موظفًا يقدمون الخدمات و 5436 فردًا لفريق الحراسة.

خلال كلمته في الاجتماع، أشاد الوزير بجهود اللجنة في تقديم تقارير مفصلة حول امتحانات شهادات إتمام مراحل التعليم الأساسي والثانوي، تضم جميع الملاحظات المقدمة من اللجان المركزية ومصلحة التفتيش والتوجيه التربوي.

نتائج الصف التاسع ليبيا 2023

علاوة على ذلك اتاحت وزارة التربية والتعليم الليبية طرق اخرى يمكن من خلالها جميع الطلاب وأولياء امورهم معرفة درجاتهم المتحصل عليها في الشهادة الإدادية للعام الدراسي 2022-2023 من خلال تطبيق جميع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى  موقع نتيجة امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي منظومة نتائج الامتحانات 2023 التابع لوزارة التربية والتعليم الليبية
  • ثم كتابة كافة البيانات الخصة بالطالب من رقم الجلوس ورقم الاكتتاب  والنقل مع مراعاة الدقة في الكتابة.
  • ثم النقر على عبارة عرض النتائج
  • في الأخير يمكن للطالب أن يطبع كشف النقاط الخاص به والاطلاع على جميع الدرجات التي تحصل عليها.

نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا 2023

وأشار الوزير إلى ضرورة استغلال هذه التقارير في إجراء الامتحانات المكملة للشهادات العامة والامتحانات القادمة عن طريق تحديد عدد القاعات الاختبارية وعدد الطلاب والتلاميذ في كل قاعة، وعدد اللجان الاختبارية في كل مدرسة للتجهيز للامتحانات.

وأكد الوزير ضرورة تنفيذ إجراءات رادعة ضد أي شخص ينتهك القوانين واللوائح المتعلقة بالملاحظين ولجان الاشراف على الامتحانات، وأن يتم إحالته للتحقيق.

وأضاف الوزير بأنه لاحظ، خلال زيارته التفقدية لسير الامتحانات، تكرار شكوى التلاميذ والطلاب من عدم استكمال المنهج الدراسي بسبب غياب المعلمين، في حين يتم تكليف معلمي المواد بأعمال أخرى رغم التوجيهات بعدم تكليف المعلمين بمهام إدارية.