“حكومة الوفاق”.. لينك نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023 الآن برقم القيد عبر وزارة التربية والتعليم الليبية

تتوقع العديد من الطلاب والطالبات في ليبيا، اليوم الثلاثاء، إعلان نتائج امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الاعدادية) للعام الدراسي 2022/2023م.

من المتوقع أن يُعلن وزير التربية والتعليم، د. موسى المقريف، اليوم الثلاثاء، نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا 2023 الدور الأول، في المقر الرئيسي للمركز الوطني للامتحانات في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، في قرقارش.

موعد ظهور نتائج الإعدادية ليبيا 2023

في هذا السياق، تم استدعاء وسائل الإعلام والإعلاميين بواسطة مكتب الإعلام والاتصال في وزارة التربية والتعليم لحضور وتغطية حفل اعتماد وإعلان نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022 – 2023م في تمام الساعة 12:00 ظهرًا في المكان المعروف بالمركز الوطني للامتحانات في قرقارش.

في شهر مايو الماضي، تم تنظيم الامتحانات النهائية لشهادة إتمام المرحلة الأساسية المعروفة بـ “الشهادة الإعدادية” لعدد قدره 188060 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء البلاد.

وتم اقامة الاختبارات وفقًا لوزارة التعليم في 13 دائرة انتخابية مختلفة، في 13184 قاعة امتحان. حيث تم تعيين 32199 ملاحظ لمراقبة الاختبارات، و3664 مراقب للمتابعة، و1359 مرشد نفسي لتقديم الدعم، و224 مشرف للفئات الخاصة، و2191 شخص لتقديم الخدمات، و5436 فرد للحراسة.

حكومة الوفاق نتائج الإعدادية الدور الأول ليبيا 2023

أمس الاثنين، استمع وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” خلال حضوره للاجتماع السابع للجنة العليا لامتحانات الشهادات العامة، إلى إحاطة اللجنة على سير امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2022-2023م، والتقارير الفنية الخاصة بها.

وخلال كلمته بالاجتماع أشاد الوزير بجهود اللجنة في تقديم تقارير مفصلة على امتحانات شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، متضمنة جميع الملاحظات الواردة من اللجان المركزية، ومصلحة التفتيش والتوجيه التربوي.

نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023

يعرف حاليا محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا عمليات بحث مكفة عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023 التي يمكن استخراجها إلكترونيا من خلال اتباع جميع الخطوات التي اعلنت عنها وزارة التربية الليبية وجاءت مبينة على النحو التالي:

  1. الخطوة الاولى: الدخول  على موقع وزارة التربية والتعليم في ليبيا
  2. الخطوة الثانية: النقر على نتيجة الشهادة الاعدادية
  3. الخطوة الثالثة: كتابة رقم الجلوس أو رقم القيد
  4. الخطوة الاخيرة: النقر على عرض النتائج وسوف تظهر نتيجتك أمامك

نتائج الصف التاسع ليبيا 2023

علاوة على ذلك اتاحت وزارة التربية والتعليم الليبية طرق اخرى يمكن من خلالها جميع الطلاب وأولياء امورهم معرفة درجاتهم المتحصل عليها في الشهادة الإدادية للعام الدراسي 2022-2023 من خلال تطبيق جميع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى  موقع نتيجة امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي منظومة نتائج الامتحانات 2023 التابع لوزارة التربية والتعليم الليبية
  • ثم كتابة كافة البيانات الخصة بالطالب من رقم الجلوس ورقم الاكتتاب  والنقل مع مراعاة الدقة في الكتابة.
  • ثم النقر على عبارة عرض النتائج
  • في الأخير يمكن للطالب أن يطبع كشف النقاط الخاص به والاطلاع على جميع الدرجات التي تحصل عليها.

رابط moe.gov.ly نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023

وأوضح الوزير بأنه يجب الاستفادة من هذه التقارير في إجراء امتحانات الدور الثاني للشهادات العامة، وامتحانات السنوات القادمة من خلال تحديد عدد القاعات الامتحانية، وعدد الطلاب والتلاميذ في كل قاعة، وعدد اللجان الامتحانية في كل مراقبة تربية وتعليم لتجهيزها للامتحانات.

وشدد الوزير على اتخاذ الإجراءات الرادعة لكل من يخالف اللوائح، والقوانين من الملاحظين، ولجان الإشراف على الامتحانات عن العمل، وإحالته إلى التحقيق.

معرفة نتائج الاعدادية 2023 ليبيا برقم الجلوس والقيد رابط وزارة التربية  والتعليم الليبية نتيجة الشهادة الاعدادية ليبيا - لاين نيوز
لينك نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023

وأضاف الوزير بأنه لاحظ من خلال زيارته التفقدية لسير الامتحانات بتكرر شكوى التلاميذ والطلاب من عدم استكمال المنهج الدراسي لعدم وجود معلمين، في حين أن معلمي المواد يتم تكليفهم بأعمال أخرى رغم التعميم على المراقبات بعدم تكليف المعلمين بمهام إدارية.

وأشار الوزير بأن الوزارة وضعت محاربة الغش شعاراً لها وهدفاً هذا العام، وتم رصد العديد من حالات الغش من خلال لجان الامتحانات، واللجان المركزية بالمراقبات، واللجنة العليا للإشراف على الامتحانات من خلال الزيارات الميدانية، ولجنة المكافحة الإلكترونية بالمركز الوطني للامتحانات.