ظهرت الآن أستعلم.. نتائج موريباك في موريتانيا مسابقة الدخول السنة الاولي عبر موقع وزارة التهذيب الوطني والاصلاح التعليمي

شهدت محركات البحث في الأيام القليلة الماضية عمليات بحث مكثفة حول موعد إعلان نتائج الكونكور في موريتانيا، وهي النتائج التي ينتظرها قطاع كبير من الطلاب وأولياء الأمور في أنحاء البلاد. فإن النتائج تُعَدُّ من المراحل التعليمية الهامة للطلاب. وكانت وزارة التهذيب الوطني في موريتانيا قد أعلنت على الموقع الرسمي الخاص بها على وسائل التواصل الاجتماعي أنه سيتم الكشف عن درجات الطلاب عقب انتهاء عمليات التصحيح التي لا تزال قائمة حتى الآن في العديد من مراكز التصحيح. من المتوقع أن تنتهي هذه العملية بالكامل خلال الساعات المُقبِلة. وللمزيد من التفاصيل، يُرجى متابعة الجُمل التالية.

رابط موقع موريباك لاستخراج نتائج كونكور 2023 في موريتانيا

ويتطلع الطلاب والطالبات إلى الحصول على نتيجة جيدة في الكونكور، حيث تمثل هذه النتيجة فرحة وإنجازًا كبيرًا بالنسبة لهم، كما أنها تعد بداية لمرحلة جديدة في حياتهم الأكاديمية والمهنية.

لم تعلن وزارة التهذيب الوطني في موريتانيا حتى الآن عن تاريخ إعلان نتائج كونكور عام 2023. ولكنها أشارت في تقاريرها أنها ستكشف عن النتائج في المستقبل القريب لتطمئن جميع الطلاب بشأن معدلاتهم وتمكينهم من الاستمتاع بالعطلة. وأكد مصدر مسئول من المشرفين داخل لجان التصحيح وزارة التعليم الوطني أن نسبة النجاح قد تجاوزت 60% حتى الآن وما زالت اللجان تواصل التصحيح والمراجعة. وعند اكتمال كل أعمال التصحيح، ستتمكن جميع الطلاب من الاستعلام عن درجاتهم بسهولة تامة.

رابط موريباك لاستخراج مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية education.gov.mr 2023

الخطوة الأولى في الكشف عن  نتائج كونكور في موريانيا هي أن يتوجه الطالب  إلى موقع وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي مباشرة.

  • أو يقوم بزيارة موقع موريباك.
  • ثم يضغط على زر نتائج مسابقة دخول سنة أولى اعدادية 2023.
  • ومن ثم يقوم  الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به في الخانة المخصصة.
  • ثم يقوم بتحديد للعام الدراسي، وتحديد الولاية واسم المقاطعة المنتي لها.
  • وآخر خطوة هي الضغط على كلمة بحث لتظهر النتائج بالتفصيل.

كيفية الاستفسار عن نتائج امتحان كونكور 2023 في موريتانيا

يشعر طلاب وطالبات موريتانيا بقلق وتوتر شديد، حيث ينتظرون صدور النتائج التي من المتوقع أن تصدر بعد نصف ساعة من الآن. أكد وزير التربية والتعليم أن عملية التصحيح قد انتهت بنجاح وبدون مشاكل، وكذلك انتهت الامتحانات بنفس الطريقة. يجدر بالذكر أن نسبة النجاح بلغت 90% وهذه نسبة ممتازة جدا.

ويعد هذا الموقع وسيلة سهلة وفعالة للاطلاع على النتائج بسرعة ودقة، وتوفير الوقت والجهد الذي يتطلبه البحث عن النتائج بشكل تقليدي.

ومن المؤكد أن حصول الطلاب والطالبات على نتائج جيدة في الكونكور سيمهد الطريق لهم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، والحصول على فرص تعليمية ووظيفية مميزة في المستقبل. ولذلك، يتمنى الجميع الحصول على النتائج التي يتطلعون إليها وتحقيق النجاح والتميز في حياتهم الأكاديمية والمهنية.

وزار السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين، وزير التهذيب الوطني، عدد من المدارس على مستوى “نواكشوط”، حيث حرص على تفقد عملية سير الامتحانات في بعض المصارح التعليمية التابعة للوزارة منها “ثانويات تفرغ زينه، وتونجين 2″، وغيرها من المدارس.