“lybia results” ظهرت الآن نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023 برقم الجلوس من موقع منظومة الامتحانات moe.gov.ly

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023  ، ينتظر المتقدمون لامتحانات الشهادة الإعدادية في ليبيا إعلان نتيجتهم عن طريق رابط نتيجة الشهادة الإعدادية المتوفر على موقع وزارة التربية moe.gov.ly ، وبعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج من قبل المركز الوطني للامتحانات ، ولاحظ الجميع تأجيل امتحانات الدور الثاني للثانوية والإعدادية، حيث تهدف الوزارة إلى منح الطلاب فرصة كافية للتحضير للامتحانات.

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023

تطمح منظومة الامتحانات الليبية إلى تحقيق نجاح الطلاب في جميع المراحل التعليمية، ولذلك يسعى الجميع للحصول على النتيجة بأسرع وقت ممكن ، يُمكن للطلاب الحصول على نتيجتهم من خلال الدخول إلى رابط نتيجة الشهادة الإعدادية على موقع وزارة التربية ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الجلوس واسم المرحلة التعليمية والسنة الدراسية. وسيتم عرض النتيجة بالتفصيل، بما في ذلك نتائج جميع المواد الدراسية وحساب المجموع الكلي والنسبة المئوية المحققة.

نتيجة الشهادة الإعدادية فى ليبيا

تم إعلان أمر مهم بشأن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في ليبيا، وهو أن المعلومات المتداولة حول تحديد موعد محدد لإعلان نتيجة انتهاء مرحلة التعليم الأساسي غير صحيحة. فإعلان النتيجة لن يتم إلا بعد الانتهاء من تصحيح ورقة الطلاب والتأكد من صحتها بشكل جيد ، وثم سيتم عرض النتيجة على موقع وزارة التربية الليبية، ويمكن للطلاب الحصول على نتائجهم عند توفرها عن طريق زيارة موقع وزارة التربية الليبية واستخدام بياناتهم الشخصية مثل رقم الجلوس واسم المرحلة التعليمية والسنة الدراسية ، ويجب على الجميع الانتظار بصبر للإعلان عن النتيجة الرسمية والتأكد من صحتها ودقتها قبل أخذ أي إجراءات أو خطوات.

  • افتح متصفح الإنترنت وانتقل إلى موقع وزارة التربية الليبية.
  • اختر قسم “نتائج الامتحانات”.
  • اختر “نتائج الشهادة الإعدادية 2023”.
  • أدخل رقم الجلوس الخاص بك في المكان المخصص له.
  • (إذا لزم الأمر) أدخل رقم القيد الخاص بك في المكان المخصص له.
  • اضغط على زر “إظهار النتيجة”.
  • ستظهر النتيجة الخاصة بك على الشاشة، ويمكنك طباعتها أو حفظها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نتيجة الشهادة الإعدادية ليبيا 2023

أخبر وزير التربية والتعليم في ليبيا، موسى المقريف، ومدير المركز الوطني للامتحانات، أحمد مسعود، بأن نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2023 ستكون معتمدة عبر رابط النتائج باستخدام رقم الجلوس ، وكان الوزير قد أكد مسبقاً على أهمية إنهاء عمليات التصحيح في وقت مبكر قبل عيد الأضحى، حتى يتم الإعلان عن النتائج بعد عدة أيام من انتهاء إجازة العيد.

وفي السياق، دعا مكتب الإعلام والإتصال بوزارة التربية والتعليم كافة وسائل الإعلام والإعلاميين لحضور وتغطية مراسم اعتماد وإعلان نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022 – 2023م عند الساعة 12:00 ظهرا المكان المركز الوطني للامتحانات – قرقارش .

وخلال مايو الماضي، كانت قد انطلقت الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي «الشهادة الإعدادية» لـ 188060 تلميذ وتلميذة في كامل البلاد.