موسم الحج لـ ضيوف الرحمن.. تردد قناة مكة المكرمة الجديد 2023 نايل سات لمشاهدة البث المباشر ليوم التروية 2023

تعد قناة مكة المكرمة من القنوات الأسلامية الرائدة التي تنقل العديد من البرامج والفعاليات الدينية المهمة، وقد تم إطلاقها في عام 2007، وهي تابعة لمؤسسة الحرمين الشريفين. بالإضافة إلى ذلك، تقوم القناة ببث برامج دينية متنوعة، مثل الصلوات والخطب، وغيرها من الفعاليات المهمة التي تجري في الحرم المكي والمدينة المنورة. يهدف القناة إلى تعزيز الوعي الديني للمشاهدين من جميع أنحاء العالم، ولذلك، سوف نتعرف على التردد الذي يتم بث القناة عليه بجودة عالية على الأقمار الصناعية المتاحة.

تردد قناة مكة المكرمة

ويتم بث قناة مكة المكرمة على عدة ترددات متنوعة، وذلك من أجل تسهيل وصول البرامج الدينية للمشاهدين في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن الاستماع لتردد القناة من خلال الأقمار الصناعية المتعددة، كقمر النايل سات، ويمكن للمتلقين الاستمتاع بمتابعة البرامج الدينية الرائعة التي تبثها القناة على مدار اليوم، دون انقطاع، وتستطيع القناة تقديم المعلومات والمواعظ الهامة التي تساعد في تعزيز الوعي الديني والروحي لدى المتلقين.

تردد قناة مكة المكرمة HD

وتتمتع قناة مكة المكرمة بمكانة مرموقة كونها قناة فضائية عربية تابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية. تقوم القناة بعرض مجموعة متنوعة من البرامج الدينية، وتبث صلوات التراويح والتهجد والجمعة والعيدين مباشرة من المسجد الحرام في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى نقل مراسيم موسم الحج بشكل مباشر من داخل الحرم المكي. كما تتضمن برامجها قصص النبوية والسنة النبوية والمسابقات الدينية الشيقة.

تردد قناة مكة المكرمة بث مباشر وقفة عرفات 1443-2022
قناة مكة المكرمة

تردد قناة مكة على النايل سات 2023

اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على الترددات التالية لضبط إشارة تردد قناة مكة على النايل سات الفضائية.

التردد: 12149
الاستقطاب: (V) عمودي
القمر الصناعي: نايل سات
الاتجاه: 5/6
معامل تصحيح الخطأ: 27500
الجودة: SD

برامج قناة مكة على النايل سات 2023

تبث قناة مكة المكرمة “Mecca TV“ الكثير من البرامج الدعوية الهادفة التي تعمل على نشر تعاليم الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة، بين كافة أفراد الأسرة العربية المسلمة، حيث تتنوع في برامجها في شتى المجالات بما يخص النواحي الدينية والفقهية الإسلامية، ويواكب العصر الحديث بشكل متطور تقني تكنولوجي، ويحث على تعاليم الدين الإسلامي، حيث تنوعت في البرامج كالتالي:

  • برنامج: الديني درر.
  • برنامج: إنه الله.
  • برنامج: الدعوي لما صبروا.
  • برنامج: أعلام الحرم.
  • برنامج: هدى وبينات.
  • برنامج: أئمة الكعبة.
  • برنامج: الديني السراج المنير.
  • برنامج: الدعوي أحسن الحديث.
  • برنامج: من جوار الكعبة.
  • برنامج: الديني الرحمة المهداة.

مميزات قناة مكة

يبحث الكثير من القراء عن تردد قناة مكة الجديد للاستفادة من محتواها ومن البرامج، فلديها العديد من المميزات ومنها:

  • يقوم كبار الشيوخ بتلاوة العديد من سور القرآن الكريم كل يوم، ويمكن من خلالها مشاهدة المسجد الحرام حيث أن الإرسال لا ينقطع من داخله أبداً إلا في أيام قليلة جداً مثل يوم عرفة.
  • ومن مميزاتها أيضاً أنها تستقبل جميع الاتصالات وتجيب على استفسارات المواطنين والمتابعين فيما يخص شؤون دينهم، وتقوم بإبراز معالم دين الإسلام لهم، فهي قناة رائعة ومفيدة جداً.

شرح طريقة ضبط تردد قناة مكة

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

نقل مباشر لشعائر الحج وصعود الحجاج إلى جبل عرفات

ونقلت وسائل الإعلام السعودية والعربية تحركات فوج الحجيج إلى جبل عرفات عن طريق السير مشيا أو عن طريق أشخاص يحملونهم إذا كان الشخص مريضا، خاصة أن عددا كبيرا من كبار السن يؤدون فريضة الحج.