قوات التحالف بقيادة أميركا تتصدى لهجمات على حقل كونوكو النفطي بسوريا



قال مصدر أمني لـ«رويترز» إن أنظمة دفاع جوي تشغلها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة والمتمركزة في شرق سوريا تصدت لـ6 هجمات بطائرات مسيّرة كانت تستهدف قاعدتهم في حقل كونوكو النفطي، السبت.

وتواجه قوات التحالف هجمات كثيرة من الجماعات المتحالفة مع إيران في سوريا والعراق وسط توتر في المنطقة بعد هجوم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وفي سياق متصل، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، السبت، بمقتل 3 أشخاص مجهولي الهوية جراء الاستهداف الجوي الإسرائيلي غرب العاصمة السورية دمشق.

وأضاف أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين جراء الغارة الجوية على مبنى قرب منطقة الديماس غرب دمشق.

وأشار المرصد إلى أن المنطقة المستهدفة تقطنها شخصيات رفيعة المستوى من عسكرين وسياسيين.

وأفادت الوكالة العربية السورية للأنباء في وقت سابق بأن إسرائيل شنت هجوماً جوياً على عدد من النقاط في ريف دمشق.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري أن الهجوم الإسرائيلي «جاء من اتجاه الجولان السوري المحتل، وتصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها».



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرق الأوسط ولا يعبر عن وجهة نظر الصبح نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الشرق الأوسط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.