أفضّل «اللعب الجماعي» على «نجومية اللاعبين»

[ad_1]

«إن بي إيه»: «تريبل دابل» لديفيس تقود ليكرز إلى فوز ثالث توالياً

حقق أنتوني ديفيس الـ«تريبل دابل» الثالثة في مسيرته الاحترافية وقاد فريقه لوس أنجليس ليكرز إلى فوز ثالث تواليا عندما تغلب على مضيفه تشارلوت هورنتس 124-118 الاثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل ديفيس 26 نقطة مع 15 متابعة و11 تمريرة حاسمة، وتألق زميلاه ليبرون جيمس ودانغيلو راسل، حيث كان الأخير أفضل مسجل في صفوف الفريق برصيد 28 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، وأضاف الملك 26 نقطة أيضا مع سبع تمريرات حاسمة.

وأنهى ليكرز، تاسع المنطقة الغربية، سلسلة ست مباريات متتالية خارج قواعده بفوز رابع بعدما تغلب على بوسطن سلتيكس ونيويورك نيكس وغولدن ستايت ووريرز، رافعا غلته إلى 27 فوزا في 52 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

وقال ديفيس: «لقد قمنا بعمل جيد بلعبنا كرة سلة جماعية كاملة. لقد كانت رحلة رائعة خارج القواعد بالنسبة لنا على الرغم من أننا خسرنا بعض المباريات التي كان يجب علينا الفوز بها».

وأضاف: «سنحاول الاستفادة من هذه الطاقة في مبارياتنا المقبلة على أرضنا»، في إشارة إلى مواجهة دنفر ناغتس حامل اللقب الخميس ونيو أورليانز بيليكانز الجمعة وديترويت بيستونز الثلاثاء المقبل.

وقال مدرب ليكرز دارفين هام إن فريقه الذي يعاني منذ فوزه بالنسخة الأولى من كأس «إن سيزون» في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، اكتسب الثقة في رحلته خارج القواعد، مضيفا: «كنا فقط بحاجة لتلك الثقة في أنفسنا. إذا ظهرت الشدائد، فيمكننا القتال من خلالها. لن نحزم خيمتنا ونعود إلى ديارنا. نحن فيها من أجل القتال».

وبرز الثنائي مايلز بريدغز صاحب 41 نقطة وبراندون ميلر صاحب 33 في صفوف تشارلوت الذي مني بخسارته الثامنة تواليا والـ39 في 49 مباراة حتى الآن.

ديفيس سجل 26 نقطة مع 15 متابعة و11 تمريرة حاسمة (أ.ب)

كوري يتخطى حاجز 3600 ثلاثية ناجحة: وفي نيويورك سجل ستيفن كوري 29 نقطة وأضاف جوناثان كومينغا 28 نقطة مع 10 متابعات، وقادا فريقهما غولدن ستايت ووريرز الى الفوز على مضيفه بروكلين نتس 109-98.

وأهدر ووريرز أول ثماني محاولات من ثلاث نقاط حتى نجح كوري في تسجيل واحدة محققا ثلاثيته الـ3600 في مسيرته الاحترافية.

وقال كوري الذي أضاف أنهى المباراة بأربع ثلاثيات رافعا رصيده إلى 3603 ثلاثيات في مسيرته: «نحب الرميات الثلاثية، لكن إذا حاول خصومنا منعنا، فإن الحلول الأخرى متاحة لنا».

واستعاد ووريرز توازنه عقب الخسارة أمام مضيفه أتلانتا هوكس 134-141 محققا فوزه الـ22 في 47 مباراة في المركز الثاني عشر للمنطقة الغربية.

وتابع لوس أنجليس كليبرز صحوته وحقق فوزه الرابع تواليا عندما تغلب على مضيفه أتلانتا هوكس 149-144 بفشل 36 نقطة وخمس تمريرات حاسمة لكواهي لينارد و30 نقطة و10 تمريرات حاسمة وثماني متابعات لجيمس هاردن.

وأضاف بول جورج 18 نقطة لكليبرز الذي عزز موقعه في المركز الثالث للمنطقة الغربية برصيد 34 فوزا مقابل 15 خسارة، فيما لم ينفع أتلانتا تألق تراي يونغ 25 نقطة و12 تمريرة حاسمة، وديجونتي 21 نقطة وسبع تمريرات حاسمة، لتفادي الخسارة.

كوري حقق 3600 ثلاثية في مسيرته الاحترافية (رويترز)

ستة انتصارات متتالية لكافاليرز: وواصل كليفلاند كافالييرز انتصاراته المتتالية ورفعها إلى ستة عندما تغلب على ضيفه ساكرامنتو كينغز 136-110، منتزعا المركز الثاني في المنطقة الشرقية من ميلووكي باكس.

ويدين كافالييرز بفوزه الـ32 في 48 مباراة إلى دونوفان ميتشل صاحب 29 نقطة وماكس ستروس الذي أضاف 22 نقطة.

وتألق الليتواني دومانتاس سابونيس في صفوف الخاسر بـ«تريبل دابل» مع 12 نقطة و19 متابعة و15 تمريرة حاسمة دون جدوى.

ومني فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بخسارته الثانية تواليا على أرضه عندما سقط أمام ضيفه دالاس مافريكس 102-118.

وعانى صاحب الأرض الذي يغيب عن صفوفه النجم جويل إمبيد بسبب إصابة في الركبة سيخضع لعملية جراحية لعلاجها، أمام تألق ثلاثي الضيوف كايري إيرفينغ صاحب 23 نقطة وثماني تمريرات حاسمة وجوش غرين صاحب 20 نقطة والعملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش الذي أضاف 19 نقطة مع ثماني متابعات.

وكان كيلي أوبري أفضل مسجل في صفوف سيكسرز برصيد 19 نقطة.

وسجل براندون إنغرام 41 نقطة بينها ثماني ثلاثيات وقاد نيو أورليانز بيليكانز إلى الفوز على ضيفه تورونتو رابتورز 138-100.

[ad_2]

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرق الأوسط ولا يعبر عن وجهة نظر الصبح نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الشرق الأوسط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.