هل يغيب أوسيمين نجم نيجيريا عن نصف نهائي «كأس أفريقيا»؟



أوسيمن مهاجم نيجيريا يخطف الأنظار رغم قلة تسجيله للأهداف

إذا كان من الواجب على لاعبي نيجيريا الالتفات لطلب مدربهم بتسجيل المزيد من الأهداف في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، فإن فيكتور أوسيمن الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي سيكون المعني بهذا الأمر بشكل أكبر.

وفقاً لوكالة «رويترز»، كان تسجيل المزيد من الأهداف هو الشيء الوحيد المفقود في مساهمة أوسيمن الهائلة مع منتخب بلاده حتى الآن.

وشقت نيجيريا طريقها إلى الدور قبل النهائي في البطولة المقامة حالياً في ساحل العاج، وستواجه جنوب أفريقيا في بواكي الأربعاء المقبل لتحديد الفريق المتأهل إلى النهائي.

وقدم أوسيمن (25 عاماً) أداء مميزاً في البطولة بفضل عمله المثير للإعجاب، إذ يضغط على مدافعي المنافسين ويجبرهم على ارتكاب الأخطاء ويركض بالكرة في المساحات ويحافظ عليها، بالإضافة لحفاظه على هذا الأداء طوال المباراة رغم الحرارة والرطوبة المرتفعة.

كما حاز أوسيمن على إعجاب الحضور في المدرجات بفضل لياقته البدنية وروحه القتالية.

لكن هداف دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الماضي، الذي قاد نابولي لتحقيق لقبه الأول منذ 1990 بتسجيله 26 هدفاً، سجل مرة واحدة فقط في البطولة من ستة أهداف أحرزها منتخب بلاده في خمس مباريات ليبلغ الدور قبل النهائي.

وتغلبت نيجيريا 1 – صفر بصعوبة على أنغولا في دور الثمانية لتحافظ على شباكها نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي.

من جانبه، قال المدرب جوزيه بيسيرو: «لعبنا مرة أخرى دون أن تهتز شباكنا وسجلنا هدفاً، لكنني كنت أود أن نسجل المزيد. كان لدى الفريق القدرة على صناعة المزيد من الفرص». وأضاف: «لدينا فريق موهوب، لكن أريد أن نكون أكثر فعالية».

ولم يخل الأمر من المحاولة بالنسبة لأوسيمن وبقية زملائه.

من جهته، قال أوسيمن قبل البطولة: «جميعنا في حاجة ماسة إلى تعويض الفشل في الوصول إلى كأس العالم 2022. الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها تحقيق هذا الهدف هي الفوز بكأس الأمم».

وأضاف المهاجم، الذي عانى من الإصابة هذا الموسم ودخل في خلاف مع ناديه بسبب منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «نحن قادرون على الفوز بهذه البطولة لأن الفريق مليء باللاعبين الذين يقدمون أداء جيداً بشكل استثنائي مع أنديتهم الأوروبية».

وسجل أوسيمن ثمانية أهداف هذا الموسم في ظل معاناة نابولي، صاحب المركز السابع، للدفاع عن لقبه، ومن المتوقع أن يرحل عن الفريق في نهاية الموسم.

ولن تكون الأندية الراغبة في ضمه قليلة؛ نظراً للأداء الذي قدمه في ساحل العاج، ومع ذلك، فإن تسجيل المزيد من الأهداف في كأس الأمم سيجعل اللاعب أكثر جاذبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرق الأوسط ولا يعبر عن وجهة نظر الصبح نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الشرق الأوسط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.