ليفربول يعزز صدارته برباعية نارية في تشيلسي


عزز ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بفوز كبير على ضيفه تشيلسي بنتيجة 1/4 ضمن منافسات الجولة 22 من المسابقة.

سجل أهداف المباراة ديوجو جوتا، وكونور برادلي، ودومينيك سوبوسلاي، ولويس دياز، في الدقائق 23 و39 و65 و79 لليفربول، بينما سجل كريستوفر نكونكو لتشيلسي في الدقيقة 71.

وواصل ليفربول انطلاقته القوية محققاً انتصاره الرابع على التوال،ي رافعاً رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة خلفه مانشستر سيتي برصيد 46 نقطة، ولكن له مباراة مؤجلة، وأرسنال المتساوي مع السيتي في نفس عدد النقاط.

أما تشيلسي فتكبد خسارته التاسعة في الدوري ليكسر سلسلة ثلاثة انتصارات متتالية ويتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز العاشر.

واحتفل خوليان ألفاريز بعيد ميلاده الرابع والعشرين بتسجيل هدفين ليقود مانشستر سيتي للفوز 3-1 على بيرنلي المهدد بالهبوط على ملعب الاتحاد.

وخاض حامل اللقب مباراة سهلة بعدما أضاف رودري الهدف الثالث ليضمن الفوز رقم 13 على التوالي أمام بيرنلي، حيث سجل سيتي 46 هدفاً واستقبل هدفين فقط خلال هذه المباريات.

وسجل أمين الدخيل هدفاً قرب النهاية للفريق الزائر.

ويحتل بيرنلي المركز قبل الأخير ويبتعد بفارق سبع نقاط عن منطقة الأمان بعد خوضه لمباراة واحدة أكثر من لوتون تاون صاحب المركز 17.

روبرتس لاعب بيرنلي يشتبك مع ثلاثي مان سيتي ريكو وإدرسون وآكي (رويترز)

وكان توتنهام تقدم إلى المركز الرابع بعدما قدم أداءً قوياً في الشوط الثاني ليتغلب 3-2 على برنتفورد.

وافتتح نيل موباي التسجيل مبكراً لبرنتفورد ولم يتمكن توتنهام من الرد خلال الشوط الأول، لكنه رد في الشوط الثاني بثلاثية خلال ثماني دقائق عن طريق ديستني أودوجي، وبرينان جونسون، وريتشارليسون.

ومع الاندفاع الهجومي، ارتكب الظهير الأيسر أودوجي خطأ سمح لإيفان توني بإضافة الهدف الثاني لبرنتفورد.

وصعد توتنهام، الذي يدربه أنجي بوستيكوجلو، إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن استون فيلا حيث يمتلك كل منهما 43 نقطة من 22 مباراة، ويتأخران بفارق ثلاث نقاط خلف أرسنال صاحب المركز الثالث.

أما برنتفورد، فقد تلقى الهزيمة السادسة خلال آخر سبع مباريات بالدوري ويتقدم بفارق أربع نقاط فقط على مراكز الهبوط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرق الأوسط ولا يعبر عن وجهة نظر الصبح نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الشرق الأوسط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.