نابولي يتعثر مجدداً أمام لاتسيو



تعثر نابولي حامل اللقب مجدداً بتعادله سلباً أمام مضيفه لاتسيو الأحد، وذلك ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية, تقاسم الفريقان النقاط بعد مغامرة مخيبة للآمال في الكأس السوبر في الرياضي، حيث خسر نابولي أمام إنتر حامل اللقب 0-1 في المباراة النهائية، علماً ان “النيراتسوري” كان أقصى لاتسيو بالذات من نصف النهائي بفوزه عليه 0-3.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس، فيما ارتقى النادي الجنوبي الذي يتجه لخسارة لقبه إلى المركز التاسع بـ32 نقطة، علماً أن لكلّ منهما مباراة مؤجلة.

وفرمل نابولي سلسلة انتصارات لاتسيو عند اربع مباريات توالياً بعد فوزه على كل من إمبولي 2-0 وفروزينوني 3-1 وأودينيزي 2-1 وليتشي 1-0، في حين فشل رجال المدرب والتر ماتساري في تحقيق فوزهم الثاني توالياً بعدما اسقطوا ساليرنيتانا 2-1 في المرحلة الماضية.

ولعب لاتسيو على الملعب الاولمبي حيث أُغلِق المدرج الشمالي بالكامل بقرارٍ من رابطة الدوري، بسبب إساءات عنصرية وجّهتها جماهير نادي العاصمة ضد البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم روما، خلال المواجهة في ربع نهائي كأس إيطاليا في العاشر من الشهر الحالي.

ولم يتمكّن لاتسيو من الوصول إلى مرمى ضيفه سوى مرة واحدة، في ظل غياب مهاجميه تشيرو إيموبيلي وماتيا زاكانيي الموقوفين لتراكم الإنذارات.

وانسحب العقم الهجومي أيضاً على نابولي، الذي لعب بغياب هدّافه النيجيري فيكتور أوسيمهن المشارك في كأس أمم إفريقيا، والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا والأرجنتيني جيوفاني سيميوني الموقوفين، الأوّل لتراكم الإنذارات والثاني لطرده أمام إنتر.

ولم تشهد المباراة فُرصاً تُذكر باستثناء هدف لاتسيو عبر الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس الذي لم يُحتسب في نهاية الشوط الأوّل.

وفي مواجهة أخرى, عاد مونتسا إلى نغمة الانتصارات بعد تغلّبه على ضيفه ساسوولو 1-0.

وحقّق مونتسا فوزه الأوّل بعد خسارتين رافعاً رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمّد رصيد ساسوولو الذي تعرّض لخسارته الثانية توالياً في الدوري عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويدين مونتسا بفوزه إلى أندريا كولباني مسجّل الهدف الوحيد (31).

وفي الجانب الأخر, فشل كل من فيرونا وفروزينوني في تحقيق فوزهما الثاني توالياً بتعادلهما 1-1.

وأهدر السلوفاكي أوندري دودا فرصة افتتاح التسجيل لفيرونا من ركلة جزاء (37)، لكنّ مواطنه توماس سوسلو وضع الفريق في المقدّمة (45+3)، قبل أن يُعادل البرازيلي كايو جورجي (58).

وارتقى فيرونا إلى المركز السادس عشر بـ18 نقطة بفارق الأهداف عن أودينيزي، فيما بقيَ فروزينوني في المركز الثالث عشر بـ23 نقطة.

وفي الجانب المقابل, حقّق جنوى فوزه الثاني توالياً على ضيفه ليتشي 2-1 مواصلاً نتائجه الإيجابية، إذ لم يخسر منذ 15 كانون الأول/ديسمبر، وتحديداً منذ سقوطه أمام مضيفه مونتسا 0-1 في المرحلة الخامسة عشرة.

سجّل ماتيو ريتيغي (70) والغاني كاليب إكوبان (76) لجنوى مقابل هدف وحيد لليتشي عبر المونتينيغري نيكولا كرستوفيتش (31) الذي كان أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 18.

وبهذه النتيجية رفع جنوى رصيده إلى 28 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمّد رصيد ليتشي عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويلتقي فيورنتينا مع ضيفه إنتر المتصدر لاحقاً. وتختتم منافسات المرحلة الإثنين، بلقاء ساليرنيتانا مع روما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرق الأوسط ولا يعبر عن وجهة نظر الصبح نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الشرق الأوسط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.