أكواتور يخطف نجومية الختام في المهرجان العالمي للجواد العربي


بعد غيابه في «الأولية»… هل يسجل سالم حضوره عبر البوابة الكورية!

لا تزال الجماهير السعودية تنتظر كثيراً من النجم الدولي سالم الدوسري، قائد المنتخب السعودي الأول، مع ضعف تأثيره الواضح في منافسات كأس آسيا 2023 حتى الآن مع الأخضر، سواء على مستوى التسجيل أو الصناعة أو حتى الحضور بوصفه قائداً حقيقياً داخل الملعب وخارجه، مع نهاية مرحلة المجموعات بشكل رسمي، وبدء العد التنازلي لمرحلة الأدوار الإقصائية وخروج المغلوب من البطولة القارية.

وتبقى قصة سالم الدوسري مع الأخضر السعودي منقوصة في نهائيات كأس آسيا، حيث ظهر القائد في دور الحاضر الغائب خلال البطولة الحالية التي تقام في قطر، رغم تصدر المنتخب الأول مجموعته برصيد 7 نقاط بعد أول 3 جولات، وضمان تأهله في المركز الأول على حساب منتخبات: تايلاند، وعمان، وقيرغيزستان، إلا أن سالم الدوسري لم يظهر بعد بوجهه الحقيقي المعروف، ولم يتألق بالشكل المنشود المناسب لكونه أفضل لاعب في آسيا خلال العام الماضي.

وإذا كانت الأرقام تتجمل في بعض الأحيان فإنها لا تكذب أبداً، وهذا ما يلخص مسيرة سالم الدوسري في البطولة الحالية حتى الآن، من خلال مشاركته في 3 مباريات لكن دون أن يسجل أو يصنع أي هدف.

وقرر الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر، استبدال القائد الدوسري في الشوط الثاني من مباراة عمان، ليحقق الأخضر الفوز في الدقائق الأخيرة بنتيجة 2 – 1، كما واصل المدرب عادته ليقوم بإخراج سالم في الشوط الثاني من مباراة قيرغيزستان أيضاً.

ورغم لعب الدوسري 90 دقيقة ضد تايلاند فإنه لم يسجل أو يصنع، لتنتهي المباراة الثالثة في المجموعات بالتعادل السلبي.

ويحتاج سالم الدوسري إلى انتفاضة حقيقية على مستوى الأداء والأرقام في كأس آسيا 2023، خاصة أن أرقامه لم تكن جيدة أيضاً في نهائيات كأس آسيا 2019، والتي خرج فيها الأخضر السعودي من دور الـ16 بعد الخسارة من اليابان بهدف نظيف.

الدوسري نجم تنتظره الجماهير السعودية في البطولة الآسيوية (تصوير: بشير صالح)

ولعب الدوسري 3 مباريات في كأس آسيا 2019 خلال مرحلة المجموعات ودور الـ16، سجل خلالها هدفاً واحداً في مرحلة المجموعات فقط، بالإضافة إلى عدم تسجيله أو صناعته أي هدف في 3 مباريات شارك فيها خلال نهائيات كأس آسيا 2015.

وبخلاف مشاركاته غير الجيدة في آخر نسختين من البطولة القارية الآسيوية، يحتاج سالم الدوسري للظهور بشكل أفضل في النسخة الحالية، خاصة أنها المرة الأولى التي يدخل فيها اللاعب البطولة وهو القائد الأول للمنتخب السعودي، بعد استبعاد سلمان الفرج بشكل رسمي وخروجه من القائمة النهائية، بعد خلافاته الأخيرة التي ظهرت عبر وسائل الإعلام مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي أبعد أكثر من اسم كبير، ليبقي على سالم الدوسري ويراهن عليه بوصفه قائدَ الفريق خارج الملعب وداخله.

ومن الملاحظ أيضاً أن سالم الدوسري غاب عن المؤتمرات الصحافية قبل مباريات الأخضر في كأس آسيا 2023 حتى الآن، رغم أنه القائد الأول للفريق، حيث ظهر اللاعب صالح الشهري بجوار روبرتو مانشيني قبل مباراة السعودية وعمان، فيما ظهر أحمد الكسار بجوار المدرب الإيطالي قبل مباراة الأخضر وقيرغيزستان، بينما ظهر فيصل الغامدي مع المدير الفني قبل لقاء الأخضر وتايلاند بالجولة الأخيرة.

هذا، وظهر سالم الدوسري فقط في لقاء سريع مع القنوات الناقلة للبطولة، وذلك بعد مباراة الأخضر وتايلاند في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، حيث قدم الشكر الكبير للجماهير السعودية على الدعم المتواصل، مؤكداً أن الفريق يجب أن يحترم مدربه مانشيني خلال البطولة الحالية من أجل الفوز باللقب، لذلك فإن حديثه خارج الملعب كان خجولاً للغاية مثل ظهوره داخل الملعب خلال أول 3 مواجهات في كأس آسيا 2023.

ويحتاج سالم الدوسري إلى العودة بشكل أفضل خلال المراحل الإقصائية، خاصة أن المنتخب السعودي سيواجه منتخب كوريا الجنوبية في دور الـ16، لذلك فإن كل الأعين ستتجه إلى قائد الأخضر ونجمه الأول سالم الدوسري، الفائز بجائزة أفضل لاعب آسيوي، والنجم الذي قاد الفريق لتحقيق انتصار تاريخي على الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2022، بعد تسجيله هدفاً رائعاً في شباك الحارس إيمليانو مارتينيز، مما يجعله في حاجة حقيقية إلى تكرار هذا الظهور التاريخي في آسيا، لمحو الصورة السيئة التي ظهر بها في آخر المباريات، بالإضافة إلى تقديم نفسه قائداً حقيقياً لبقية اللاعبين، من خلال صناعة الأهداف وتسجيلها كما يفعل دائماً في المعتركات المحلية والقارية.

ونجح سالم الدوسري في تسجيل 22 هدفاً دولياً مع صناعته 4 في 74 مباراة دولية رسمية مع الأخضر السعودي تاريخياً، علماً بأنه لم يحقق أي لقب رسمي مع الأخضر على الصعيد القاري والدولي، فيما شارك في نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده في نسختي 2018 و2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشرق الأوسط ولا يعبر عن وجهة نظر الصبح نيوز وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جريدة الشرق الأوسط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.