رابط (الاعتراض) على سوء الاختيار في القبول الموحد 2023 الآردن توجيهي تكميلي وطريقة التحويل من جامعة لأخري

رابط الاعتراض على سوء الاختيار، انطلقت صباحًا عمليات الاعتراض على نتائج القبول الموحد عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد. وفقًا لما أعلنته وحدة القبول الموحد، يتيح الاعتراض على سوء اختيار القبول الموحد للطلاب فرصة لتقديم ثلاث تخصصات يرغبون فيها ، ويجب على الطلاب أن يكونوا على دراية بأن المعدل الذي حصلوا عليه يجب أن يكون متوافقًا أو قريبًا من المعدل المطلوب لهذه التخصصات. بعد تقديم الاعتراضات، سيتم الإعلان عن النتائج على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد بعد موافقة مجلس التعليم العالي ، وبعد ذلك، يجب على الطلاب الذهاب إلى الجامعة التي تم اختيارها لهم لاستكمال باقي إجراءات التسجيل. هذه الخطوات تهدف إلى ضمان تنظيم وتسهيل عملية القبول والتسجيل للطلاب في الجامعات والمؤسسات التعليمية.

رابط الاعتراض على سوء الاختيار

تعلن وزارة التعليم العالي عن إمكانية تقديم الاعتراضات والطلبات لعمليات الانتقال وتغيير التخصص للعام الجامعي 2023-2024 من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد. يمكن للطلاب الراغبين في تقديم اعتراض على سوء الاختيار أو الانتقال من تخصص إلى آخر، أو من جامعة إلى جامعة أخرى، القيام بذلك عبر الرابط المخصص ، ويرجى ملاحظة أن تقديم الطلب لا يعني بالضرورة الموافقة على العملية المطلوبة، حيث يتمتع الجهة المعنية بالحق في الموافقة أو الرفض بناءً على معايير ومتطلبات محددة. نؤكد على ضرورة التحقق من الشروط والمواعيد الرسمية المعلنة واتباع الإجراءات المطلوبة لضمان تقديم الاعتراضات والطلبات بشكل صحيح وفي الوقت المناسب ، وعلى ما يلي..

  • أن يكون معدل الطالب مساوياً أو أعلى من معدل القبول التنافسي للتخصص المطلوب.
  • أن يكون هناك شواغر في التخصص المطلوب.
  • صدور موافقة على عملية القبول او الانتقال.
  • وإذا تمت الموافقة على الإنتقال لأي من التخصصات المطلوبة في الطلب، سيلغى القبول السابق للطالب ولا يحق  المطالبة بالعودة إليه.

أشارت وحدة تنسيق القبول الموحد في الأردن إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء الطلاب الذين تمت الموافقة على قبولهم أو انتقالهم من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد.

تقديم طلب الانتقال من جامعة إلى أخرى

يُمكن للطلاب الذين يرغبون في تقديم اعتراض على نتائج القبول الموحد أو الراغبين في التحويل من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى القيام بذلك وفقًا للإرشادات التالية:

  1. يُفتح رابط الاعتراض على نتائج القبول الموحد لطلاب سوء الاختيار والراغبين في التحويل من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى، وذلك ابتداءً من اليوم وحتى الساعة 12 منتصف الليل يوم الأربعاء.
  2. يجب تعبئة فقط ثلاث تخصصات من بين “التخصصات المتاحة حسب معدلك”.
  3. نتائج القبول على الاعتراض ستكون متاحة خلال فترة تتراوح من أسبوع إلى 10 أيام، مع العلم أن مقعدك في تخصصك الحالي سيظل محفوظًا. ويُفضل دفع رسوم التسجيل كوسيلة لحجز المقعد.
  4. في حال تم قبولك في تخصص جديد بناءً على الاعتراض وقررت تغيير تفضيلاتك، سيتم الاحتفاظ بتخصصك الحالي.
  5. لا يتطلب تقديم الاعتراض دفع أي رسوم إضافية، ويمكن تقديمه عبر نفس موقع القبول الموحد لطلاب التنافس ونفس موقع مكرمة الجيش لطلاب مكرمة الجيش.

رابط الاعتراض على القبول الموحد 2023

  • أولاً قم بالدخول الي الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول.
  • ثم قم بالضغط علي اعتراض القبول.
  • ومن ثم قم بتعبئة الاعتراض المقدم.
  • التحقق من جميع البيانات المًدخلة.
  • في النهاية: قم بالضغط علي حفظ لتقديم طلب الاعتراض