قرار بعودة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعة يوميا

كشف الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم السبت، عن قرار بتخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعة يوميا، وذلك بسبب أزمة في العملة الأجنبية الدولار.

 

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، أن 65% من محطات إنتاج الكهرباء تعمل بالغاز الطبيعي، لافتا إلى أن هذا القرار سيطبق وفقا لمعلومات وردت إليه.

 

وشدد موسى على أهمية توضيح الإجراءات للمواطنين، لمعرفة الإجراءات المقبلة التي ستتخذها الحكومة، ومن المهم توضيح مدة انقطاع التيار الكهربائي.

 

ويأتي هذا القرار في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر، والتي أدت إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وتراجع قيمة الجنيه المصري.

شكر للرئيس السيسي

وفي سياق آخر، وجه أحمد موسى الشكر، للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد زيارته اليوم إلى محافظة بني سويف، قائلا: “نورت صعيد مصر الغالي عليك وعلينا”.

 

وأردف موسى: “ما رأيته في بني سويف موجود في 27 محافظة من مشاعر حب للرئيس السيسي”، موضحا أن الناس كانت محتشدة وسعيدة لتحية رئيس مصر في بني سويف.

توقعات بزيادة الاضطرابات الكهربائية

من المتوقع أن يؤدي قرار تخفيف أحمال الكهرباء إلى زيادة الاضطرابات الكهربائية في مصر، حيث تعتمد البلاد بشكل كبير على الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء.

 

وتأتي هذه الاضطرابات في الوقت الذي تعاني فيه مصر من موجة حارة، مما يزيد من الطلب على الكهرباء.

مطالب بضرورة توضيح الإجراءات

طالب عدد من المواطنين الحكومة المصرية بضرورة توضيح الإجراءات التي ستتخذها في ظل قرار تخفيف أحمال الكهرباء، وذلك لضمان عدم تأثرهم بشكل كبير.

 

وأعرب المواطنون عن مخاوفهم من أن يؤدي هذا القرار إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر، خاصة في ساعات الذروة.