استخراج الآن pdf√ رابط نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023 عبر mof.sy موقع القبول الجامعي

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في سوريا عن انتهاء عملية تصحيح أوراق اجابات المفاضلة العامة للعام الدراسي 2023/2024. وأكد أن النتائج ستصدر في الساعات القليلة القادمة بعد انتهاء عملية التسجيل الإلكتروني التي تمت عبر الموقع الرسمي للوزارة. كما أشار وزير التعليم العالي، الدكتور بسام إبراهيم، إلى أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على توفير النتائج لجميع المتقدمين.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا

رابط نتائج المفاضلة العامة لعام 2023/2024، ويبحثون عن أي معلومات تساعدهم في الحصول على قبول جامعي في سوريا. ومن ناحية أخرى، أشارت وزارة التعليم العالي إلى أن القبول الجامعي سيكون بناءً على مجموعة من الشروط، وسيتم تطبيقها في جميع الكليات سواء كانت جامعة دمشق أو جامعة حلب أو غيرها ، وأضافت مصادر خاصة بنا أنه يجب على الطلاب تجهيز الأوراق الخاصة بهم قبل التوجه إلى الجامعة والعمل على تسليمها ودفع المصاريف. وقد قامت وزارة التربية والتعليم العالي بإصدار المفاضلة الأولى والثانية للسنة الدراسية 2023/2024، من أجل تمكين الطلاب من الحصول عليها ، وبالنسبة لرابط نتائج المفاضلة العامة، فمن المفترض أن يتم نشره على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي في سوريا بعد انتهاء عملية التصحيح والتدقيق. ونحن ننصح الطلاب بالبحث عن هذا الموقع ومتابعته بانتظام للاطلاع على آخر المستجدات.

خطوات الاستعلام عن المفاضلة العامة للقبول الجامعي

زيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سورية عبر الرابط التالي: www.mohe.gov.sy.
اختر “التسجيل في الاختيار العام”.
أدخل اسمك الكامل.
ثم أدخل رقم الامتحان وتاريخ المفاضلة .
كتابة رغبات الجامعة. يجب عليك ملء ما لا يقل عن عشرين رغبات.
إرفاق نسخة من بطاقة الهوية ونسخة من شهادة الثانوية العامة.
قم بتحميل جميع المستندات الأخرى المطلوبة.
انقر فوق “تسجيل”.
بهذه الخطوات ستتمكن من الوصول إلى نتائج المفاضلة العامة، والبدء في إجراءات القبول بالجامعة، والاستعداد للعام الدراسي الجديد