استخراج رابط المفاضلة العامة في سوريا 2023-2024 عبر www.mof.sy العلمي والأدبي

رابط المفاضلة العامة في سوريا، وفي ظل انتظار نتائج المفاضلة العامة داخل سوريا، الأمور تبدو متجهة نحو الوضوح بعد إعلان نتائج الدورة التكميلية للبكالوريا. توقع العديد من الطلاب أن تظهر نتائج المفاضلة خلال الأيام القادمة بعد فتح باب التقديم لها ، وتجري هذه المرة عملية التقديم للمفاضلة إلكترونيًا، مما أثار قلقًا بين الطلاب، خاصةً أنها المرة الأولى التي يتم فيها التسجيل بشكل إلكتروني. تلك الخطوة ليست سهلة بالنسبة للبعض، ولكن من المهم معرفة كيفية التسجيل والاستعلام عن نتائج المفاضلة ، ويمكنكم متابعة السطور القادمة للعثور على رابط التسجيل والاستعلام عن نتائج المفاضلة.

رابط المفاضلة العامة في سوريا

أعلنت وزارة التعليم السورية تفاصيل عملية التسجيل في المفاضلة العامة الإلكترونية للعام الدراسي القادم. وذلك بهدف توضيح الإجراءات وتجنب حدوث الأخطاء في هذه العملية الجديدة التي تأتي لأول مرة بصيغة إلكترونية ، وبعد ذلك، يجب على المتقدم أن يقوم بإدخال معلوماته بعناية. يبدأ بإدراج الاسم الثلاثي للطالب، مع ضرورة إدخال رقم الامتحان الخاص به. يجب أيضًا تحديد تاريخ المفاضلة الذي ينوي المتقدم التقديم فيه ، وثم يتعين عليه إدخال قائمة برغباته في التفضيل للالتحاق بالجامعات، ويجب أن تتضمن هذه القائمة على الأقل 20 رغبة ، وبعد تدوين الرغبات، يجب على المتقدم إرسال صورة من بطاقة الهوية الشخصية وصورة من شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى ضرورة إرسال كافة الأوراق والمستندات المطلوبة ، ويجب على المتقدم التحقق من دقة وصحة البيانات التي قام بإدخالها قبل الضغط على زر التسجيل لاستكمال عملية التقديم.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في المفاضلة العامة سوريا

للتسجيل في المفاضلة العامة داخل سوريا، هناك مجموعة من الأوراق الهامة التي يجب على الطلاب المستجدين إرسالها. سواء كان الطالب عامًا أم موازيًا، يجب الالتزام بتقديم الوثائق التالية:

1. تحضير الشهادة الثانوية: يجب أن تكون الشهادة أصلية ويجب إرسال 3 نسخ منها.

2. صور من الهوية الوطنية: يجب تصوير الهوية الوطنية 3 مرات للحصول على 3 صور.

3. صور شخصية: يجب إرفاق عدد من الصور الشخصية والتي يمكن أن تصل إلى 8 صور.

4. طوابع و3 نسخ من القيد: في حالة عدم امتلاك الطالب لهوية شخصية.

5. جواز السفر: إذا كان الطالب غير سوري، يجب إحضار 3 نسخ من جواز السفر.

هذه الوثائق الضرورية تساعد في تيسير عملية التسجيل وضمان الامتثال لمتطلبات المفاضلة العامة.