اضبط ساعتك، بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024

اضبط ساعتك، بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: اضبط ساعتك، بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024 اليوم 2024-04-26 00:00:30

تم تغيير الساعة في مصر 2024 للتوقيت الصيفي، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة، بحيث تكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وحتى هذه اللحظة يتم العمل الآن بالتوقيت الشتوي، الذي بدأ تطبيقه منذ منتصف ليل يوم 27 أكتوبر 2023، حيث جرى تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ويستمر العمل به نحو 6 أشهر، ليحل بعد ذلك التوقيت الصيفي 2024 في مصر، بداية من أول ساعة في فجر الجمعة 26 أبريل 2024.

جدير بالذكر أن نحو 70 دولة حول العالم تطبق التوقيت الصيفي، بهدف الحصول على ساعات نهار أطول، ما يسهم في توفير الطاقة، لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار، ما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

جاءت عودة إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية وفقًا لبيانات مجلس الوزراء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا