مقتل 5 أشخاص على الأقل في غارات إسرائيلية في رفح

مقتل 5 أشخاص على الأقل في غارات إسرائيلية في رفح

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: مقتل 5 أشخاص على الأقل في غارات إسرائيلية في رفح اليوم 2024-04-25 19:44:01

قال مسؤولون في مستشفى فلسطيني إن الغارات الجوية الإسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة أدت إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل.

ولجأ أكثر من نصف سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إلى رفح، حيث تشن إسرائيل غارات شبه يومية بينما تستعد لشن هجوم على المدينة. وحشد الجيش الإسرائيلي عشرات الدبابات والعربات المدرعة في المنطقة فيما يبدو أنه استعدادات لغزو رفح.

وفي وسط غزة استشهد أربعة أشخاص في قصف دبابة إسرائيلية.

قال مسؤولون إن سفينة كانت مسافرة في خليج عدن تعرضت لهجوم يوم الخميس، وهو الهجوم الأخير الذي يرجح أن يكون المتمردون الحوثيون في اليمن قد نفذوه خلال الحرب بين إسرائيل وحماس.

وفي الوقت نفسه، قال مسؤول سياسي كبير في حماس لوكالة أسوشيتد برس إن الجماعة الإسلامية المسلحة مستعدة للموافقة على هدنة لمدة خمس سنوات أو أكثر مع إسرائيل.

اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بعد الغارة غير المسبوقة التي وقعت في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل والتي قتل فيها المسلحون حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واختطفوا حوالي 250 رهينة. وتقول إسرائيل إن المسلحين ما زالوا يحتجزون حوالي 100 رهينة ورفات أكثر من 30 آخرين.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا