موعد ومكان عزاء الفنان صلاح السعدني.. عمدة الدراما المصرية

موعد ومكان عزاء الفنان صلاح السعدني.. عمدة الدراما المصرية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: موعد ومكان عزاء الفنان صلاح السعدني.. عمدة الدراما المصرية اليوم 2024-04-21 12:13:28



موعد ومكان عزاء الفنان صلاح السعدني..فارق الفنان الكبير صلاح السعدني عالمنا عن عمر يناهز الـ ٨١ عاماً، بعد معاناة مريرة مع المرض استمرت لسنوات وقد أعلنت نقابة المهن التمثيلية عن موعد تقديم واجب العزاء له، بعد أن جرت مراسم تشييع جنازته من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

موعد ومكان عزاء الفنان صلاح السعدني

موعد ومكان عزاء الفنان صلاح السعدني

أفصحت نقابة المهن التمثيلية عن تفاصيل عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني، حيث سيُقام العزاء اليوم الأحد الموافق 21 أبريل، في مسجد الشرطة بالشيخ زايد. وكانت النقابة قد أعلنت بأسف بالغ وحزن عميق عن رحيل الفنان الكبير صلاح السعدني.

نجوم الفن والإعلام والرياضة

حضر عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والرياضة من أجيال مختلفة جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني لتوديعه وتكريم مسيرته الفنية الرائعة. ومن بين الشخصيات التي شاركت في الجنازة: محمود الخطيب، إنجي علي، أحمد حلمي، منى زكي، محمد عادل إمام، رامي عادل إمام، سليمان عيد، صلاح عبدالله، ريهام عبدالغفور، أحمد السقا، أحمد رزق، أشرف زكي، هنا الزاهد، المنتج تامر حبيب، رامي رضوان، دنيا سمير غانم، هنادي مهنا، أوس أوس، محمد رياض، عمرو محمود ياسين، كريم محمود عبدالعزيز، محمد محمود عبدالعزيز، مجدي كامل، وفاء عامر، سامح الصريطي، عبدالرحمن توتا، وحمزة العيلي.

من هو الفنان صلاح السعدني 

 ولد صلاح السعدني في عام 1943 بمحافظة المنوفية، كان يمتلك شغفًا بالتمثيل منذ صغره. بعد حصوله على الثانوية العامة، انضم إلى كلية الزراعة، لكن شغفه بالتمثيل لم يتلاشَ، فبدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة. كان زميله بالدراسة، الفنان عادل إمام، يشاركه في هذه العروض، ومعًا تخرجا وانطلقا في عالم الفن، كل منهما اختار طريقه الخاص.

ابرز أعمال صلاح السعدني 

استطاع صلاح السعدني أن يبرز بموهبته الكبيرة وقدرته على تقمص شخصيات متنوعة تحمل تركيبة نفسية معقدة، خاصة في عالم التلفزيون. من بين أبرز أعماله “يوميات جاب الله”ولسه بحلم بيوم”، “وقال البحر”، ، “في قافلة الزمان”، “يوميات نائب في الأرياف”، “ينابيع النهر”، “هذا الرجل”، و “قصر الشوق”.

كما قدّم السعدني مجموعة من المسلسلات مثل “حلم الجنوبي”،”الناس في كفر عسكر”، “سنوات الشقاء والحب”، ، “شعاع من الأمل”،  “للثروة حسابات أخرى”، “حارة الزعفراني”، “نقطة نظام”، “الباطنية”، “بيت الباشا”، “الإخوة الأعداء”، و “القاصرات””أهل الدنيا”.

↩️ التفاصيل من المصدر - اضغط هنا