حدث وأنت نائم| استخراج جثمان الشاب طه من بئر المنيا.. والقصة الكاملة لـ «روماني عيسى» إمبراطور الذهب

حدث وأنت نائم| استخراج جثمان الشاب طه من بئر المنيا.. والقصة الكاملة لـ «روماني عيسى» إمبراطور الذهب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: حدث وأنت نائم| استخراج جثمان الشاب طه من بئر المنيا.. والقصة الكاملة لـ «روماني عيسى» إمبراطور الذهب اليوم 2024-04-07 10:17:03

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها استخراج جثمان الشاب طه من البئر وسط بكاء وصراخ أقاربه، وضبط موظف بحديقة الأسماك لاتهامه بهتك عرض قاصر، والمؤبد لجزار أنهى حياة زوجته لشكه في سلوكها بالإسكندرية، والقصة الكاملة لـ«روماني عيسى» إمبراطور الذهب في الجمالية، وغيرهم، وسنعرضها في هذا التقرير.

استخراج جثمان الشاب طه من البئر وسط بكاء وصراخ أقاربه

اتشحت عزبة عزاقة التابعة لمركز المنيا بالسواد، حزنًا على وفاة الشاب طه محمد عبد العزيز، الذي سقط داخل بئر على عمق 27 مترًا في الظهير الصحراوي الغربي، وتم الحفر منذ 5 أيام واستخراج جثمان الضحية منذ قليل تمهيدًا لدفنه بمقابر الأسرة.

ومنذ 5 أيام كان البحث مستمرًا عن المزارع الذي خرج من أجل زيارة أحد أقاربه، وأثناء حديثه في الهاتف المحمول، سقط في بئر عمقها 30 مترًا في صحراء محافظة المنيا، وعندما علم الأهل تواصلوا معه لمحاولة إنقاذه منذ سقوطه، في ساعة متأخرة من الليل، ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل.

ومنذ لحظة سقوطه، لم تتوقف جهود فرق الإنقاذ، ولم يستسلم الأهالي، وظلّوا ينتظرون بفارغ الصبر عودة «طه» سالمًا، لكن بعد 55 ساعة من المحاولات المضنية، أعلن محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، وفاة الشاب.

على الفور، تم الدفع بفريق الإنقاذ البري للحماية المدنية ومعدات المحافظة للمساعدة في استخراج الجثمان، كما تم إخطار النيابة العامة بالحادث.

تعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الثلاثاء الماضي، عندما تلقت غرفة عمليات المحافظة، بلاغًا يفيد بسقوط شخص يُدعى طه محمد عبد العزيز حسن، 30 عامًا، مقيم بعزبة عزاقة التابعة لقرية طوخ الخيل دائرة مركز المنيا، داخل بئر بعمق 25 مترًا في زمام مزرعة أرض مستصلحة بالظهير الصحراوي الغربي (قرية 8) دائرة مركز المنيا (وضع يد ابن خاله) يُدعى أحمد عطية حمودة، 44 عامًا، مقيم بذات القرية.

وقال زياد ابن عم طه، إن الشاب ضعيف البصر منذ زمن، ولأنه يمكث في مدخل محافظة المنيا حيث المنطقة الصحراوية، لم يلتقط هاتفه «شبكة»، فاضطر أن يتحرك يمينًا ويسارًا خلال سقي الزرع فسقط في البئر.

وفاة المفقود طه

أوهمها أنه ضابط.. ضبط موظف بحديقة الأسماك لاتهامه بهتك عرض قاصر

أحالت نيابة وسط القاهرة، موظفًا بحديقة الأسماك، للمحاكمة الجنائية، لاتهامه بخطف أنثى وهتك عرضها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بالقاهرة، أن المتهم “يعمل موظف بحديقة الأسماك” خطف بالتحايل المجني عليها «سندس» بأن أوهمها أنه يعمل ضابط شرطة مُهددًا إياهما باتخاذ الإجراءات القانونية ضدها إذ لم تنصاع إلى أوامره، وقادها بذلك التحايل إلى مكان منعزل عن أعين المارة، قاصدًا إبعادها عن ذويها والعاملين، وقام بالتعدي عليها.

وأضاف أمر الإحالة بان المتهم قام بهتك عرض المجنى عليها بالإكراه فى الحديقة، وبعد ذلك تركها، وبعد تحرير المجني عليها محضرا بقسم الشرطة، القى رجال المباحث القبض على المتهم واعترف بارتكاب الواقعة وأمرت النيابة بحبسه.

هتك عرض

بعد إخلاء سبيله.. القصة الكاملة لـ«روماني عيسى» إمبراطور الذهب في الجمالية

إمبراطور الذهب لقب ليس من سراب بل لُقب به شخص يدعى «روماني عيسى» لما له من شهرة سابقة فى سوق الذهب والصاغة بالجماليه بمحافظة القاهرة، كما يُعد شخصًا مؤثرًا في سوق الذهب المصري، بل إنه أصبح المحرك الرئيسي لوضع أسعار الذهب في السوق المصري، بعد ضبطه بـ 400 كيلو جرام ذهب غير مدموغ، ليتلاعب بالأسعار بعد تعطيش السوق.

ووصل الجرام لقرابة 4000 جنيه مصري، مما تسبب في تأثيره على السوق المصري، ليس فى تجارة الذهب وتعطيش السوق لوضع أسعار تفوق الواقع فقط، بل لحيازته عملات أجنبية والتلاعب بالسوق خاصة أن سعر الذهب مرتبط بسعر الدولار.

ومنذ ساعات تم إخلاء سبيله فيقضية الذهب الكبرى عقب ما يقرب من ثلاثة أشهر من التحقيقات على ذمة القضية. تفاصيل الواقعة.

في يناير الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على «روماني عيسى »، تاجر الذهب الشهير بمنطقة الجمالية، عندما وردت معلومات لأجهزة الأمن بقيام تاجر ذهب شهير بالقاهرة بارتكاب مخالفات وحيازته عملات أجنبية بمنطقة الجمالية، والاشتباه في استيراده الذهب الخام بطريقة غير رسمية وبيعه بأسعار مرتفعة للصاغة، وتم ضبطه وبحوزته 400 كيلو جرام ذهب خام غير مدموغ، عقب عودته من محافظة أسوان، والمتهم من أقدم تجار الذهب، ولديه العديد من المحال الشهيرة في منطقة الجمالية.

وانتقلت أجهزة الأمن لمنطقة الجمالية وألقت القبض على إمبراطور الذهب «روماني عيسى»، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وحققت الجهات المعنية مع روماني عيسى بسبب اتهامه بالإضرار بالأمن القومي وبالاقتصاد، من خلال التلاعب بأسعار الذهب وارتكاب مخالفات جسيمة في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي بالمخالفة للقانون.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، حيث إنه يعمل في مجال الذهب منذ عقود ويتاجر في الذهب الخام، مما يعني أنه من المؤثرين في التحكم بسعره، خاصة أن سعره مرتبط بسعر الدولار، وبالتالي ارتكب مخالفات جسيمة.

قررت جهات التحقيق بالجمالية إخلاء سبيل روماني عيسى المعروف إعلاميا بـ إمبراطور الذهب على ذمة التحقيقات في قضية الذهب الكبرى.

إمبراطور الذهب -روماني عيسي

«قتلها وعلقها بحبل الذبائح».. المؤبد لجزار أنهى حياة زوجته لشكه في سلوكها بالإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، جزار بالسجن المؤبد وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض والأدوات المستخدمة، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، لاتهامه بقتل زوجته والتمثيل بجثاتها.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسني سعد النجار، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد فهمي يونس، والمستشار محمد الأمير مظهر، والمستشار بسام محمود علي، وسكرتير المحكمة خالد محمد حسين

ترجع وقائع القضية رقم 20060 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزه ثالث، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من مأمور القسم يفيد قتل مواطن زوجته داخل الشقة سكنهما بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات أن المتهم “أ.ع.أ” جزار تزوج المجني عليها “ن.ر.ع” قبل نحو 8 سنوات ورزق منها بطفلين إلا أنه منذ حوالي 3 سنوات بدأ يساوره الشك في سلوكها ونشبت بينهما خلافات زوجية وتعددت مرات تركها المنزل والإقامة بمنزل أسرتها.

وأكد المتهم في تحقيقات النيابة العامة أنه تزوج من المجني عليها منذ قرابة 8 سنوات ومنذ 3 سنوات بدأ يلاحظ بعض التغيرات في تصرفاتها فساوره الشك بشأن سلوكها وترك مسكن الزوجية وإقامتها رفقة أهلها وقرر التخلص منها.

ووفقًا لأوراق القضية، فوجئ المتهم بزوجته يوم الواقعة تنقل أثاث من الشقة سكنهما إلى منزل والدها للإقامة معه، فنشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة.

وأقر المتهم في التحقيقات أنه جذب المجني عليها من غطاء الرأس “إيشارب” الذي ترتديه في اتجاهات معاكسة فخنقها فسقطت أرضًا فعلق جثمانها بـ “حبال يستخدمها في تعليق الذبائح” بباب خزانة الملابس الخاصة بغرفة النوم.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم أحضر “كتر” وقطع معصم يد زوجته قاصدًا قطع شرايين يدها، وأثناء مغادرته شكك في وفاتها فعاود خنقها مرة أخرى بالحبال ثم أحضر أسلاك وقيد يدها اليسرى واليمنى بخزانة الملابس وغادر المنزل.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وأحالت النيابة المتهم للجنايات والتي أصدرت حكمها المتقدم.

جثة – أرشيفية

بعد فتاة أوبر.. سائق بشركة سيارات يتعدى على أجانب في التجمع

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على سائق بمدينة التجمع الأول، على خلفية اتهامه بالتعدي على شخصين محدثاً إصابتهما، وأخطر اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

كان قد تبلغ لمأمور قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة، من شخصان يحملان جنسية إحدى الدول، مقيمان بدائرة القسم، ومصابان بعدة إصابات متفرقة بالجسم وقررا بأنهما عقب قيامهما بطلب سيارة عبر أحد تطبيقات الهاتف المحمول وإستقلالها صحبة قائدها حدثت بينهم مُشادة كلامية لخلافات حول القيمة المالية المقابلة للرحلة تعدي خلالها عليهما بالضرب مُحدثاً إصابتهما المُنوه عنها.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المشكو في حقه وإعترف بإرتكاب الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًبعد وصلة ضرب وتعذيب.. مقتل طفل على يد والده في أوسيم

مقتل شخص وإصابة 3 آخرين بطلق ناري على يد مسجل خطر بقنا

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا