سعاد صالح تكشف عن تعرضها لتهديدات بالقتل، اعرف السبب

سعاد صالح تكشف عن تعرضها لتهديدات بالقتل، اعرف السبب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: سعاد صالح تكشف عن تعرضها لتهديدات بالقتل، اعرف السبب اليوم 2024-04-05 22:33:05

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أنها تولت منصب عميد جامعة الأزهر، بجامعة المنصورة، وأنها قامت بدورها كما هو مطلوب، وكان تلقى دعم كبير من شيخ الأزهر.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج “أصعب سؤال” تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أنها تعرضت لـ تهديدات كثيرة، منها بالقتل، ومنها بإلقاء مياه نار على وجهها.

وأشارت إلى أنها لم تتأثر بأي شكاوى قدمت فيها، ولكن الأخوة مشجعي النقاب وجهوا لها تهديد بالقتل عندما كانت عميد كلية الدراسات بالقاهرة، وكانت تجد السيدات تقوم بعملية الغش من خلال سماعات توضع تحت النقاب.

 

الخيانة الزوجية

وفي وقت سابق، ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال : ” هل الشخص الذي يفكر في امرأة غير زوجته، أثناء العلاقة الزوجية، أو الزوجة التي تفكر في شخص غير زوجها، تعتبر خيانة”.

وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن التفكير في الخيانة لا يعتبر خيانة، ولكن نحذر من التفكير لأن هذا قد يحول لـ جريمة، ففي حالة التفكير قد ينقلب الموضوع لـ حديث، وتلامس، وتتطور العلاقة. وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوار ببرنامج أصعب سؤال، المذاع على قناة الشمس، أن التفكير في الخيانة إذا لم تترجم لـ فعل لا يكون بها شيء، ولا يرتكب الشخص هنا إثما.

ولفتت إلى أن هذا الأشياء من باب الخطأ البشري، ولم يتعد للغير، فالشخص هنا لم يرتكب شيئا، لآن التفكير بينه وبين نفسه فقط، ولذلك على الشخص أن يستعيذ من الشيطان الرجيم.

حكم الدين في شهادة المرأة أمام الرجل

وردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال: ” ليه شهادة المرأة نصف شهادة الرجل، وهل هناك مقصد من ذلك”.

وقالت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، إن أي شيء شرعه الله لا يجوز لأحد أن يقول هذا الأمر ليه، والله قال في كتابه الكريم: “وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا”.

وأضافت خلال حوار ببرنامج أصعب سؤال، أن الله قال في كتابه إن شهادة المرأة نصف شهادة الرجل، :” فاستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى”.

ولفتت إلى أن المرأة لا تفسد الشهادة بها إذا نسيت، لأن هناك من تذكرها، ولكن عندما ينسى الرجل جزءا من الشهادة، تفسد الشهادة الخاصة به، لكن المرأة لا تفسد شهادتها.

وأشارت إلى أن شهادة المرأة نصف شهادة الرجل، تكون بسبب نسيان المرأة، وأن كلام الله واضح، وأن الشهادة ليست واجبة.

وكشفت مفاجأة وقالت إن السيدة من الممكن أن تكون الشهادة الخاصة بها مثل شهادة الرجل، في مجال الأحوال الشخصية والديون والمعاملات المالية، إذا كانت هذه السيدة متعلمة، وذات منصب في المكان الموجودة به، فالعصر الحالي اختلف عن الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

↩️ التفاصيل من المصدر – اضغط هنا