موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 والتأمينات توضح حقيقة تبكير الصرف

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 والتأمينات توضح حقيقة تبكير الصرف

تلقت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية العديد من التساؤلات حول موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023، وتسائل الكثيرون عن إمكانية تبكير صرف المعاشات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الذي يحلّ يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو وفقًا للحسابات الفلكية. ومن المتوقع أن تحدد دار الإفتاء المصرية مواعيد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك بعد استطلاع هلال شهر ذو الحجة مساء اليوم ، ويجدر بالذكر أنه لم يتم الإعلان عن أي تغيير في موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023 حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم صرف المعاشات في الموعد المحدد سلفًا ، ويشدد الخبراء على أهمية التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية المتعلقة بالصحة العامة، وذلك للحد من انتشار الأمراض والحفاظ على سلامة الجميع، ويجب على الجميع الالتزام بالتعليمات والقوانين الصادرة عن الجهات المعنية.

موعد صرف معاشات شهر يوليو

صرح مصدر مسؤول في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بأنه لم تصدر أي قرارات جديدة بخصوص تقديم موعد صرف معاشات شهر يوليو 2023. وأكد المصدر على أن المعاشات ستصرف في موعدها المحدد سلفًا، وسيتم ذلك بمطلع شهر يوليو، يوم السبت الموافق 1 يوليو. كما نفى المصدر الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، حول تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو لتكون قبل حلول عيد الأضحى المبارك ، ويجب على المواطنين الالتزام بالتدابير الوقائية المتعلقة بالصحة العامة، والالتزام بالتعليمات والقوانين الصادرة عن الجهات المعنية، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وللحد من انتشار الأمراض.

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية جميع التفاصيل المتعلقة بصرف معاشات شهر يوليو لأصحاب المعاشات والمستحقين، حيث يصل عددهم إلى أكثر من 11 مليون مواطن في مختلف محافظات الجمهورية ، ودعت الهيئة المستفيدين من المعاشات إلى تجنب التزاحم في مكاتب البريد المصري، للحفاظ على سلامتهم من الأمراض والوباء الحالي ولمنع انتشار فيروس كورونا ، وأشارت الهيئة إلى وجود أكثر من طريقة لصرف المعاشات، حيث يمكن الحصول عليها عن طريق الحساب البنكي أو التحويل الإلكتروني أو الاستلام عن طريق بطاقة الصراف الآلي.

  • ماكينات الصراف الآلي للبنوك المصرية الموزعة على مختلف أنحاء الجمهورية.
  • فروع البريد المصري.
  • جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي الموزعة على كافة أنحاء الجمهورية المختلفة.
  • منافذ شركة فوري.
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.