أعتقد أننا كنا نستحق الفوز علي ليفربول في النهائي

أعتقد أننا كنا نستحق الفوز علي ليفربول في النهائي

أعرب ماوريسيو بوكيتشينو المدير الفني فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، عن اعتقاده بأن لاعبي فريقه تعلموا “فهم بعضهم البعض” بعدما وصفه بالاسبوع الأصعب على ستامفورد بريدج في حقبته.

 

مدرب تشيلسي : أعتقد أننا كنا نستحق الفوز علي ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا”،  أن الخسارة التي تعرض لها الفريق، الذي يحتل المركز الحادي عشر في الدوري الإنجليزي، في الأشواط الإضافية أمام ليفربول يوم الأحد الماضي في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، حرمته من حصد لقب في الموسم الذي يعد تجريبي للفريق.

 

بعد ذلك كان الفريق قريبا من الخروج من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام فريق ليدز، يوم الأربعاء الماضي، واحتاج هدف في اللحظات الأخيرة من كونور جالاجر ليصعد لدور الثمانية في البطولة.

 

وكانت هناك انتقادات كثيرة لطبيعة الخسارة في المباراة التي أقيمت بملعب ويمبلي، حيث جاءت الخسارة بعدما أهدر الفريق العديد من الفرص في الوقت الأصلي، بالإضافة لفشله في الفوز على ليفربول، الذي كان يعاني من إصابات كثير، وأشرك أربعة لاعبين من الناشئين بنهاية المباراة.

 

وبسؤاله عما إذا كانت هذه الخسارة وضعته في أصعب فترة منذ توليه تدريب الفريق في يوليو العام الماضي.

 

واعترف :”ربما، نعم. نشعر بخيبة أمل كبيرة. كان لدينا ثقة في الفوز، كنا نقترب منه بشدة. بعد مرور 90 دقيقة كنا الفريق الأفضل. آخر 15، 20 دقيقة صنعنا العديد من الفرص الكبيرة لتسجيل الأهداف والفوز بالمباراة”.

 

وأضاف :”تراجعت الطاقة ولم نحافظ عليها بعد مرور الـ90 دقيقة. لهذا السبب خسرنا المباراة. كلنا نشعر بخيبة أمل لأننا قدمنا طاقة كبيرة للغاية في محاولة للفوز بالمباراة، أعتقد أننا كنا نستحق الفوز”.

 

وأردف :”التقينا عقب المباراة (الأحد)، في مكان ما بعيدا عن ويمبلي. بدأ اللاعبون الشعور بروح جيدة. كانوا يشعرون بخيبة أمل وكانت خسارة مؤلمة”.

 

وأكد :”ولكن يومي الاثنين والثلاثاء كنا منفتحين للغاية. أراد كل اللاعبين اللعب. البعض منهم كان مجهدا ويعانون من بعض المشاكل، ولكن الجميع أراد اللعب أمام ليدز”.

 

وأكمل :”هم يتعلمون اللعب سويا وأن يشعروا ببعضهم البعض، ويتعلمون معرفة كيف يتعاملون في هذا المستوى عندما يلعبون في مباراة نهائية، وليس لديهم الكثير من الخبرة”.

 

وتابع :” بدأوا يفهمون بعضهم البعض، هذا هو أهم شيء. بعد سبعة أو ثمانية أشهر، نعرف بالفعل شخصية اللاعبين، كيف يتصرفون”.

 

وأكد :” ولكن من المهم لهم أن يعرفوا بعضهم البعض، أن يعرفوا كيف سيتصرفون تحت الضغط الكبير والإجهاد الشديد”.