إسرائيل تعلن عن سقوط المزيد من أعضاء حماس في القتال في غزة

إسرائيل تعلن عن سقوط المزيد من أعضاء حماس في القتال في غزة

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه يكثف من عملياته داخل مدينة خان يونس بقطاع غزة، وذلك لإسقاط المزيد من مقاتلي حماس المتحصنين هناك.

 

وقال مسؤولون في الجيش إن الأسبوع الماضي شهد أيضا عمليات في أجزاء من المدينة لم تحدث فيها أي عمليات من قبل.

 

ونفذ الجيش الإسرائيلي مداهمات لمنازل أعضاء رفيعي المستوى في حماس، وأفادت التقارير بأن القوات صادرت صواريخ ومتفجرات، من بين مواد أخرى.

 

وقال الجيش:”واجه الجنود عشرات الإرهابيين في قلب حي سكني وقضوا عليهم بمساعدة نيران الدبابات والقتال عن قرب واستهدافهم بالقصف الجوي”.

 

وقال الجيش أيضا إنه في “هجوم مستهدف على البنية التحتية للإرهابيين” في غرب المدينة، اعتقلت القوات عشرات المسلحين المختبئين في مدرسة.

 

وبحسب الجيش تم قتل خمسة مسلحين بعد أن شكلوا تهديدا للجنود، وتحدث أيضا عن قتال في مناطق أخرى.  كما أعلن أن الجنود في وسط الشريط الساحلي “قتلوا العديد من الإرهابيين على مدار اليوم الماضي”، ولم يتسن التحقق من أي من التقارير بشكل مستقل.

 

وقيل أيضا إن عدة مواقع أطلقت منها صواريخ باتجاه إسرائيل أمس الخميس تعرضت للهجوم.  وصدرت تحذيرات أخرى من الصواريخ في بلدات إسرائيلية قرب قطاع غزة أمس الخميس.

 

من ناحية أخرى  قالت وزارة الصحة في قطاع غزة  اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي قتل نحو 193 فلسطينيا خلال الـ24 ساعة الماضية من خلال شن هجمات جوية وبرية على مناطق مختلفة من القطاع .

 

وقالت الوزارة في بيان لها، وصل نسخة منه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الجيش الإسرائيلي ارتكب “16 مجزرة “ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة مما أسفر عن مقتل 193 فلسطينيا وإصابة 920 آخرين بجروح مختلفة.

 

وأوضحت الوزارة أن الضحايا الجدد رفعوا عدد حصيلة القتلى إلى 30ألفا و228، فيما تجاوز عدد الإصابات حاجر ال71 ألفا و 350منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.